]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

رأي في رفض الأحزاب والقوي المدنية المشاركة في تشكيل الحكومة المصرية الجديدة

بواسطة: طارق عقل  |  بتاريخ: 2012-07-29 ، الوقت: 05:30:50
  • تقييم المقالة:
رأي في رفض الأحزاب والقوي المدنية المشاركة في تشكيل الحكومة المصرية الجديدة

بقلم الناصري الباحث والناشط الحقوقي والسياسي والقانوني والأجتماعي / طارق أحمد عقل - مصر

جاء في جريد المصري اليوم هذا الخبر بتاريخ 29 / 7 / 2012 وهو كما جاء بالنص الوحد بالعنوان التالي :-

«الأحزاب المدنية ترفض المشاركة في حكومة «قنديل»

أعلن عدد من قيادات «الأحزاب المدنية» عدم مشاركتهم فى الحكومة الجديدة التى يشكلها الدكتور هشام قنديل، والتي كان مقررًا إعلانها السبت وتم تأجيلها، وأكدوا أنهم لم يتلقوا أى اتصالات أو يشاركوا فى مشاورات حول اختيار وزراء الحكومة الجديدة، أشار بعضهم إلى أنهم حتى لو تلقوا اتصالات بهذا الشأن فلن يشاركوا، نظراً لكونها تستهدف تنفيذ برنامج حزب الحرية والعدالة.

قال حسين عبد الرازق، عضو المجلس الرئاسى لحزب التجمع، إن الحزب لم يتلق اتصالات بشأن تشكيل الحكومة الجديدة، وحتى لو تلقى اتصالات بشأن المشاركة فى الحكومة فلن يشارك، طالما أنها مكلفة بتنفيذ برنامج حزب الحرية والعدالة، لأننا نرى أنه لن يحقق المصلحة العامة للشعب المصرى ويتناقض تمامًا مع برنامج حزب التجمع.

وأوضح حسام الخولى، سكرتير عام مساعد حزب الوفد، أن حزبه لم يتلق اتصالات حتى الآن بشأن الحكومة الجديدة، مؤكداً أن هذا الأمر لا يشغل حزب الوفدكثيرًا، لأنهم مقتنعون بأن هناك رئيساً للجمهورية لديه حق تشكيل الحكومة الجديدة كما يراها وهو الذى سيحاسب عليها.

وقال الحزب فى بيان أصدره عقب اجتماع مكتبه التنفيذى، برئاسة الدكتور السيد البدوى، رئيس الحزب، السبت: «إن الحزب يؤكد أنه «سيظل عند موقفه الذى سبق أن أعلنه فيما يتعلق بالحكومة الائتلافية، وعدم مشاركته فيها، لعدم مواءمة ذلك لهذه المرحلة التى تحتاج لحكومة قادرة على تنفيذ برنامج الرئيس صاحب الحق الأصيل، وفقاً لنص المادة 56 من الإعلان الدستورى».

وقال طارق الملط، عضو المكتب السياسى لحزب الوسط: «إن الحزب لم يتلق أى اتصالات بشأن الحكومة الجديدة، وإن مؤسسة الرئاسة لم تتحدث معهم أو رئيس الوزراء الجديد»، وأضاف أنهم لم يناقشوا الموضوع من الأساس ولو عرضت عليهم حقائب وزارية سيناقشونها داخل مؤسسات الحزب ليتخذوا القرار المناسب.

وأشار محمد سليمان، عضو المكتب السياسى لحزب الكرامة، إلى أن الحزب لم يتلق أى اتصالات من جانب الدكتور هشام قنديل. رئيس الوزراء المكلف، بشأن تولى أى حقائب وزارية فى الحكومة الجديدة، لافتا إلى أن الهيئة العليا للحزب ستعقد اجتماعا خلال أيام لمناقشة موقف الحزب من المشاركة فى الوزارة الجديدة من عدمها حال تلقى الحزب أى عروض بهذا الشأن. وقال الدكتور عماد جابر، عضو الهيئة العليا للحزب المصرى الديمقراطى: «إن الحزب لن يشارك فى الحكومة، لأنه اختار أن يبقى فى جبهة المعارضة».

وقالنجيب أبادير، عضو المكتب السياسى لحزب المصريين الأحرار: «إن موقفهم ثابتمن عدم المشاركة فى الحكومة الجديدة التى سيشكلها الدكتور هشام قنديل،فالحزب منذ اللحظة الأولى لا يتفق مع مشروع النهضة الذى ينوىحزب الحرية والعدالةتنفيذه من خلال الوزارة الجديدة، وأوضح أنهم إذا تلقوا أى دعوات فى هذا الشأن ستقابل بالرفض»

وأنا أيضاً أؤيد رهيم مع بعض الأختلاف في أن الأعتراض ليس علي أن الحكومة الجديدة سوف تنفذ مشروع النهضة الذي تبناهحزب الحرية والعدالة والرئيس محمد مرسي لا بل لان الدكتور هشام قنديلتجاهل الأحزاب والقوي السياسية ولم يدوع أحد للتشاور معهم في أختيارالوزراء.

يعني سوف يقوم بأختيارهم بمراجعة الدكتور مرسي فقط بدون آي أعتبار الي باقي القوي السياسية والأحزاب والقوي المدنية.

وهذا ما أرفضه كمواطن مصري وكناشط حقوقي.

وهذا رأي نختلف فيه أو نتفق عليه فهذه حرية شخصية للجميع

وشكراً الناشط والباحث الحقوقي والسياسي والأجتماعي طارق عقل من مصر

محمول :- 01118099590

بريد ألكتروني:-

tarekakl2011@yahoo.com

tarekakl2012@yahoo.com

tarekakl100@gmail.com

صفحة مدونتي الجديدة بدلاً من الخمسة مدونات التي حذفت هي :-

http://tarekakl1.blogspot.com/2012/07/blog-post_29.html

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق