]]>
خواطر :
ما الحياة الدنيا إلا أمواج في مد و جزر مستمر... أرحام تدفع و تراب يبلع...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

لن نسكت عن حقوقنا ولن نرضي بكبد حريتنا

بواسطة: طارق عقل  |  بتاريخ: 2012-07-28 ، الوقت: 21:39:15
  • تقييم المقالة:

مقالتي اليوم

لن نسكت عن حقوقنا ولن نرضي بكبد حريتنا

أوضاع الفساد المتفشي والمنشر في مصر لن نسكت عنها

أيها الأحباب ما زال الفساد في جمهورية مصر العربية منتشراً بجزارة وتفحل حتي بعد ثورة  يناير المجيد .

وكل من يحاول كشف جزء من هذا الفساد أو كشف كبار الفاسدين يتم التعتيم عليه .

وهذا يا سادة ما حدث معي بالضبط عندما أنشأت مجموعة من المدونات علي موقع بلوجير التابع لجوجل علي حسابي الشخصي علي جوجل والذي كان بأسم :-

Tarekakl211@yahoo.com

حيث كتب علي مدوناتي مجموعة من المقالات التي تتحدث عن الفساد والفاسدين ومقالات عبارة عن استغاثات من جمعيات وأفراد ومواطنين مصرين من ظلم وفساد وشكاوي موجه منهم الي السيد رئيس الجمهورية والي السادة المسئولين ومجمل هذه المقالات والاستغاثات علي عدد خمسة مدونات لي علي بلوجير حوالي 80 مقالة وشكوي واستغاثة ومذكرة كشف فساد وكانت مؤيدة بصور المستندات الدالة علي صدق كل كلمة كتبتها .

مما دفع من قمت بكشف فسادهم الي الأتصال بي علي رقم هاتفي المحمول ومحاولة كسبي لعدم استمراري في النشر عن فسادهم وما قاموا به من فساد وبعضهم هددني بعلاقاته وبقدراته علي حذف مدونتي وبعضهم سارع وحاول تصحيح أوضاعه قبل أن يحقق فيما كتب حتي لو فتح تحقيق رسمي معه لا يدان وبعضهم قاموا بتهديدي بتهديدات أخري .

ولكن يا سادة الظاهر أن نظام العلاقات والنفوذ في مصر ما زال متواجد وبقوة لان من هددوني بأنهم لديهم علاقات ونفوذ ويستطيعون حذف مدونات وحسابي علي جوجل وبلوجير وملفي الشخصي أيضاً قد قام بالفعل بتنفيذ تهديدهم لي واستطاعوا حذف مدونات الخمسة من موقع بلوجير بل وحذف أيضا حسابي من جوجل وملفي الشخصي أيضاً .

وعندما استفسرت عن سبب ذلك من إدارة موقع جوجل وبلوجير لم يصلني منه آي رد إلا رسالة واحدة مختصر تفيد بأنه تم حذف مدوناتي وملفي الشخصي وحسابي علي جوجل .

مع العلم بأن من يقوم بنشر موضوعات وصور مخلة بالآداب العامة وغيرها لا يقومن بحذف مدوناتهم وسوف أنشر فيما بعد بعض هذه المدونات التافهة والتي يشترط إدارة موقع جوجل المحترمة علي من يقوم بتصميم مدونة لهذا الغرض أن يعلم علي مدونته أنها للكبار فقط البالغين .

لكن من يقوم بتصميم مدونات للدفاع عن الحقوق والحريات ولنشر شكاوي وهموم وأستغاثات المواطنين المصرين والعرب ويقوم بتصميم مدونات لكشف الفساد والفاسدين ومحاربة الفساد وتقديم المساعدات للمواطنين , تقوم إدارة الموقع الخاص بجوجل وبلوجير والمشرفين التابعين لهم في مصر والشرق الأوسط بحذفها سواء من تلقي نفسها أو بتعليمات من جهات سيادية أو بتعليمات من أصحاب النفوذ والسيطرة .

هل أصحاب النفوذ والسيطرة بما أنهم مليارديرات ولديهم الأموال ومن الممكن أن ينشروا إعلانات مدفوعة علي مواقع جوجل وبلوجير مقابل حذف بعد المدونات الشخصية للنشطاء الحقوقيين صحيح يا سادة ؟

هل من حق جوجل حذف مدوناتي بدون أن يعرفني أخطائي وأسباب الحذف ؟؟؟؟؟

هل من حق جوجل حذف حسابي وموقعي ومدونات لديه بدون سابق إنذار ؟؟؟

الذي يتهم بشيء لابد من أن يدافع عن نفسه ....

وأنا اتهمني إدارة الموقع بأنني انتهكت سياسة الموقع والنشر .... فليوضحوا لي كيف انتهكتها ؟؟؟؟

ولماذا تركوني اكتب طوال الفترات السابقة وبعد ذلك تم حذف مدونات ؟؟

يا سادة النفوذ والسيطرة للسادة الفاسدين في مصر ما زالت موجودة وبقوة ؟؟

وما حدث في بداية ثورة 25 يناير من محاولات لقطع النت عن جمهورية مصر العربية ومحاولات حجب مواقع بعينها ما زال مستمر حتي الآن .

أريد من السيد رئيس الجمهورية أن يراعي الشباب وبالأخص النشطاء الحقوقيين وأن يأمر وزارة الاتصالات والجهات المختصة برقابة مواقع الأنترنت وشبكة الأنترنت في مصر وهم المسئولين عن بث الأنترنت والرقابة عليه بعدم التدخل في مواقع ومدونات الأفراد والمواطنين والنشطاء الحقوقيين والسياسيين .

يا عالم العالم كله بيتغير وبالأخص العالم العربي , أما أنا الأوان أن تغير مصر قلب ونبض العالم كله والعالم العربي الي الأحسن الي عصر الحريات فعلياً ؟.........

أما أنا الأوان الي أن يتحقق أهم مطلب للشباب المصري وللشعب المصري وهو مطلب الحرية ......... الحرية في كل شيء ......... حرية التعبير عن أرآهم وأفكارهم ....... حرية نشر مدوناتهم حرية نشر أفكارهم ..... جميع أنواع الحرية التي قامت من أجلها ثورة الشباب ثورتنا ثورة 25 يناير المجيدة .

يا سادة ماذا نفعل نحن الشباب ؟ وكيف نعبر عن أنفسنا وكيف ننشر أرائنا وكيف ننفس عن أنفسنا ؟؟؟

طالما أن حتي حرية التعبير علي الأنترنت يمكن للجهات الرقابية والسيادية ولأصحاب النفوذ السيطرة عليها وحجب المواقع والمدونات التي لا تعجبهممالتي لا يريدونها .

يا سادة نحن علي وشك الانفجار نحن مللنا من كل شيء في مصر , نحن قمنا بثورة عظيمة سلبت منا وأستولي عليها جهات أخري بعينها مثال وليس حصر جماعة الأخوان المسلمين بمصر وأحزاب كانت في الظل , يعني الشباب قام بالثورة وضحي بالنفيس والغالي وضحينا بأعمار شبابنا الذين استشهدوا في الثورة وغيرنا حصد ثمار الثورة حصد ثمارنا بدلاً منا , وحرمنا من كل شيء حتي حرية التعبير التي تصادر من من لا نعلم من الرئيس الجديد لمصر من رئيس الوزراء الجديد لمصر من المسئولين الفاسدين الذين ما زالوا في مواقعهم أم من نفوذ وسلطة وقوة فلول النظام وكبار الفاسدين والحراميه الذين مازالوا متحكمين في مقاليد الأمور في مصر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أم من من بالظبط مش عارف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

علي العموم يا سادة فاض الكيل بنا من نسي كيف قامت ثورة 25 يناير فليراجع نفسه , نحن الشباب لن نقبل كبد حريتنا كفانا أننا نواجه البطالة التي طالت معظمنا وصابرين لعلي الأوضاع تتغير ولكن لن نسكت علي كبد حريتنا وحجب وحذف مدوناتنا ومواقعنا ولن نرضى بالذل مرة أخري وسوف نقاوم ونضحي من أجل نهضة بلدنا الحبيبة مصر .

وأنا عن نفسي مستعد للتضحية بنفسي , لأنني مؤمن بأن لا عيش بدون كرامة ولا عيش بذل ولن أصمت ولن أتراجع عن كشف الفساد والفاسدين .

وشراً لكم جميعاً

مع تحياتي وتقديري للجميع

الناصري والباحث والناشط الحقوقي والسياسي والقانوني والأجتماعي / طارق أحمد عقل

محمول :- 01118099590

بريد ألكتروني :-

Tarekakl2011@yahoo.com

Tarekakl2012@yahoo.com

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق