]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . 

المدربة الممتازة

بواسطة: ايمان العتيبي  |  بتاريخ: 2012-07-27 ، الوقت: 01:27:23
  • تقييم المقالة:
المدربة الممتازة

بعد حضور العديد من التدريبات الادارية بالرياض وجدة ,فقدت الامل فى حضور تدريب مفيد حقا فكل التدريبات التى حضرتها كانت بمثابة مضيعة للوقت, وكثيرا ما كنت اصاب بخيبة أمل كبيرة بعد كل تدريب حسرة على الاموال التى دفعت والوقت الذي ضاع فى هذا التدريب , حتى حصرت تدريب مع هذه "المدربة الممتازة " هنا فى الرياض!!

 

   نعم هنا فى الرياض لم اضطر الى السفر الى مصر او الى دبي كي احضر هذا التدريب المفيد والممتع والرائع , فى اول الامر صدمنى شكل المدربة فهى تبدو صغيرة فى السن وكان لسان حالى يخبرني بانها ستخذلنى هى الاخري وبدأت بالفعل فى الاحساس بالملل, ولكن هذه المرة لم يكن بوسعى ترك التدريب لان هذا التدريب كان جزء من عملي فالتدريب بالشركة السعودية للاستقدام والتى اعمل بها  لذلك كنت مضطرة لحضور التدريب , ولكن بعد مرور 10 دقائق من التدريب لم يكن هناك شخص على وجه الارض يستطيع ان يجعلنى اغادر هذه القاعة التى اجلس بها للاستمتاع بهذا التدريب .

 

    فلها اسلوب يجعلك على استعداد للجلوس طوال اليوم دون ملل كما انها تمتلك قدر كبير من المعلومات فى التخصص الادارى بالاضافة الى طريقة التدريب الخاصة بها وورش العمل والتطبيق المهارى جعلنا نتقن العمل اكثر من اى وقت مضى , والغريب بالامر انى لم اكن الوحيدة المفتونة بهذه المدربة , فقد وجدت جميع زميلاتي بالعمل يسألونها عن الاماكن الاخري التي تقوم بالتدريب بها حتى يستطعن حضور هذه التدريبات , وحتى ان احدى زميلاتي اخبرتها انها لن تحضر اى تدريب اخر إن لم تكن هى المدربة ولذلك حرصن على اعطاء المدربة الايميلات الخاصة بنا لتخبرنا عن جديدها .

ولم نكن نحن فقط من انبهر باسلوبها , فالرئيس التنفيذي للشركة عندما القى

نظرة على اوراق العمل الخاصة بالتدريب واللوحات التى كنا قد قمنا بعملها اثناء التدريب إنبهر بها وأرسل الينا خطاب شكر كبير فقمنا جميعا والمدربة بتصويره للاحتفاظ به فى مقر عملنا الخاص .

 

وبعد نهاية التدريب ظللنا منبهرات بهذه المدربة الممتازة والتى تدعي "مي عبد الجواد " فقررت أن اجمع معلومات عنها لما كان لها من تأثير عميق بحياتى وحيات زميلاتي , فعلمت أنها متخصصة بالعلوم الادارية فتقوم بعمل تدريبات فى "خدمة العملاء عبر الهاتف",  وهو التدريب الذى حضرته , " المبيعات " , " التسويق " , "التخطيط الاستراتيجي " , "السكرتاريا المتميزة" , "القيادة الادارية " , كما قامت بتقديم العديد من المحاضرات العامة فى "التفكير الايجابي " و " الحوار الاسري " و " التعامل مع المراهقين " لزوجات الموظفين فى بعض الشركات .

ومن تعليقات مديرين التدريب عليها عرفنا لماذا سميت بالمدربة الممتازة , وذلك لان تقييمات المتدربات الاّتى يحضرن تدريباتها دائما ما تكون "ممتاز" لذلك اطلقوا عليها المدربة الممتازة , كما ان اهم الشركات التى عملت بها هى " الشركة السعودية للكهرباء " و "الشركة السعودية للاستقدام " و " وشركة بي أى سيستمز " وغيرها من الشركات , كما انها لاتعمل مع الشركات الصغيرة والتى لايوجد بها مختص للتدريب على حد تعبيرها لان عملهم يكون غير منظم وهو ما ييؤثر على جودة التدريب . وأخيرا أترك لكم أيميل المدربة الممتازة حتى تراسلونها ان رغبتم بذلك وهو ليس بسر حيث أنها تترك هذا الايميل لكل المتدربات اللاّتى حضرن معها اى تدريب . 

 

  Mai_AbdElgwad@yahoo.co.uk

 

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق