]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الهدو وراحة البال

بواسطة: Ali Omar Elramli  |  بتاريخ: 2012-07-26 ، الوقت: 16:21:52
  • تقييم المقالة:

 

تبلغ من العمر العشر سنوات .. قالت يامعلمتى هل هناك مفر من الحياة غير الموت .. فقالت لها يا صديقتى الصغيرة وما الذى يفر منه من سنك ؟ .. قالت انشد الهدوء وراحة البال , ما بين طابور الصباح و نهاية الدوام المدرسى الفصل ومادة النحو و زميلتى فى المقعد وسلوكها المزعج , لا تهدأ ولا طلباتها تنتهى ولا تعديها على حاجاتى الخاصة يتوقف وما بين نهاية الدوام المدرسى وبيتنا الشارع المليء بسيارات الشحن الكبيرة المتوقف منها و المتحرك و ما يصدر عنها من اصوات مزعجة و اثارة للاتربه والغبار و كأننا نسكن داخل الميناء البحرى و كذلك مابه من حفر و روائح المجارى و صوت الاعيرة النارية و ابن الجيران الذى لا يحلو له اخراج كلبه الاجرب الشرس الا عند مرورى و البيت والواجبات المدرسية وشجار ابى و امى على عدم توفر حاجات البيت وشكوى ابى من قلة الحال وعجزه عن تلبية حاجات البيت وشكوى اخى نتيجة الظروف المادية ووضعه بين زملاءه فى الجامعة  و النوم وكوابيس الامتحانات وما بين هذا  وذاك فقدت الهدوء و راحة البال .

قالت لها ياصديقتى الصغيرة لامفر من الله الى اليه , ادعى الله ان يخفف عنك وعنا انه قريب مجيب الدعاء واعلمى  انه لا راحة فى الحياة و لا مفر من الموت .

 

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • طيف امرأه | 2012-07-26
    لا زالت صغيرة ..وتشتكي
    بحق انها الدنيا ..لم تترك صغيرا وكبيرا بحاله
    روعه استاذي  علي
    في القصة ..نظرة للحياة بتمعن ,,
    لا احد مستريح في عالم  ينتهي بعد حين
    قصة جعلتني افكر كثيرا واسرح لكم السلامه وراحة البال ولها
    سلمتم من كل سوء
    طيف بتقدير

    • Ali Omar Elramli | 2012-07-27
      السلام عليكم ورحمة الله .. اشكرك على مرورك الكريم .. التشجيع وقود الابداع .. اسأل الله لنا ولكم الامن والامان والهدوء وراحة البال وجمعة مباركة ورمضان كريم انشاء الله

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق