]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . 

وما ادراك ما مجتمعي

بواسطة: amnah97  |  بتاريخ: 2012-07-25 ، الوقت: 23:58:08
  • تقييم المقالة:

مجتمع يسود فيه الكثير من الحسد والجشع والانانيه كلاٌ يفكر بنفسه يريد النجاح له والفشل لغيره ,

- مجتمعي مجتمع ذكوري يستطيع الذكر ان يفعل مايشاء من غير ضوابط ولا احكام ومن غير ان يتصل على احد المشائخ ليساله فتوى لانه يعلم بانه لن يحاسب يستطيع فقط القول لم اعلم هذا بينما المرأه لاتستطيع فعل مايفعله عليها ان اتتصرف بعقل دائما تفكر بالجميع وان لاتمر بمرحلة المراهقه كالرجل يجب عليها عندما يتم عمرها ال 17 سنة يجب ان تكون بالغه لاتتصرف بطيش لانه لن يسامحها احد اذا فعلت شيئا خاطىء حتى اقرب الناس اليها
وكثيرا مانسمع ان امراه كانت وكانت وكانت لا احد يهتم بما اصبحت عليه فقط مافعلت وجعلها امراه غير مرغوب بها بالمجتمع .
 
- مجتمعي يتصف بالقدره على الحكم على الاشخاص حتى الذين لاتربطهم علاقه بهم فقط يحكمون عليهم بسبب انهم سمعوا عنهم كذا وكذا ويصنفون الناس هذا سيء وهذا حسن وهذا سوف يدخل الجنه وهذا متأكدين انه في النار متجاهلين ان الحكم على الاشخاص ليس من حقنا كبشر .

- في مجتمعي الجميع على حق والجميع يعلم كل شي لاداعي لنقاش بعضنا البعض لان الكل في نظر نفسه على صواب .
 - نقدس العادات والتقاليد ويمكن ان تصبح اهم من الدين في بعض الاحيان , يوجد هناك الكثير من الامورا المباحه شرعا والمحرمه عند المجتمع .

- المرأه فيه مغلوب على امرها بكل مراحل حياتها من ولادتها الى ان تموت وهي تحت وصاية ولي مهما كبرت تعتبر قاصر بنظر المجتمع .

- المرأه في المجتمع هي من يجب ان تتنازل عن طموحاتها واحلامها , وتفكر فقط كيف تصبح زوجه جيده .

- مجتمعي مجتمع يكثر فيه تعدد الزوجات لايوجد سبب يمنع الرجل من الزواج باخرى اذا تعب ومل من زوجته الاولى واطفاله

البعض يقول: لما تحرمين ما احل الله صحيح لكن هل تتذكرون ماذا قال سبحانه في كتابه : {ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم} (النساء:129)
اعتقد بانهم يريدون ان يتمتعوا بما طاب لهم من النساء بدون عذر متحججين بان الله اباح لهم هذا متناسياٌ انهم لن يستطيعوا العدل وسوف يحاسبون يوم لاينفع الندم فيه .
يوجد اشياء كثيره في مجتمعي تجعلني اكره كوني جزء منه قد يقول البعض اذا اذهبي للخارج واتركِ مجتمعنا اذا لم يكن يعجبك !!  اقول باني لو استطيع ان اتخذ ما اريد من القرارات لما كنت جزء منه الان , جميع ماقلت قد يعرفه البعض والبعض يعاني منه لكن لازلنا نفعل هذه الاشياء .

عندما نتعلم جيدا كيف نعيش وندع غيرنا يعيش سيصبح على الاقل مجتمع يستطيع الانسان العيش فيه بحريه دون يأس .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق