]]>
خواطر :
أيتها التكنولوجيا ، لما تصرين على غزونا...أفسدت عنا بساطة عقولنا و معيشتنا... كان الأجدر أن تبقين ما وراء البحارُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . لا تبخل على غيرك بالمشورة الحقيقية والصادقة رغم همك ، ولا تكن بخيلا فيما يرضي نفسك وغيرك مهما كان الثمن فالحياة متعة بين الجميع والإنسان جميل رغم همه   (إزدهار) . 

مدربي تطوير الذات

بواسطة: تركي محمد الثبيتي  |  بتاريخ: 2012-07-25 ، الوقت: 05:16:36
  • تقييم المقالة:

 

 بدأت في السنوات الأخيرة حركة نشطة وملفتة للغاية في مجال التدريب حيث ظهرت لدينا  دورات في مايسمى تطوير الذات ويشرف على هذه الدورات عدد من المدربين المتميزين في هذا المجال .  

 

     ولقد أطلعت على سبيل البحث على بعض هذه الدورات إما عن طريق الإنترنت    وبعض المقاطع في اليوتيوب أو من خلال تصفحي لبعض الكتب التي يصدرها    بعض مدربي دورات تطوير الذات فلقد أستمتعت وأستفدت بمشاهدة هؤلاء المدربين وقراءة بعض كتبهم وأصداراتهم والتي تدل على قدرة هؤلاء المدربين في مجال تطوير الذات والموارد البشرية . 

 

    وتبادر الى ذهني عدد من الأسئلة من ضمنها أنه لماذا لاتبادر وزارة التربية والتعليم وخاصة مراكز التدريب التربوي في جميع أنحاء المملكة بإعطاء مجال واسع وكبير لهؤلاء المدربين لتقديم دورات للمعلمين , حيث أن بعض مايسمون أنفسهم دكاترة ومدربين في مراكز التدريب التربوي لا يعرفون ابسط أبجديات التدريب حتى منهم من لايعرف تشغيل أجهزة العرض في قاعة التدريب .

 

    ولكن طبعا بما أنه يحمل شهادة الدكتوراة من جامعتنا الموقرة والتي تنافس جامعات العالم في تصنيف افضل الجامعات على مستوى العالم , أصبح يدرب المعلمين الذين جل من يحضرون تلك الدورات في مراكز التدريب التربوي لا يستفيدون منها شيئا سوى شهادة حضور دورة تدريبية معتمده من وزارة التربية والتعليم .     ولذلك أتمنى من وزارة التربية إعطاء الفرصة والمجال لهؤلاء المدربين المحترفين لإلقاء ولو بعض الدورات على المعلمين لكي يستفيدوا منها وبالتالي يرتقي مستوى الطالب ومستوى التعليم الحكومي لدينا .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • طيف امرأه | 2012-07-25
    نتمنى ان يصل صوتك لكل الوطن العربي وبالذات لوزارة التربية والتعليم في كل بلد
    لان تلك الدورات فيها الكثير من الفائدة وبالذات على الطلبة
    وايضا سيكون دافعا للكثيرين كي يرتقوا بوطنهم حيث العلا
    اشد على اياديكم ..ونحن نضم صوتنا لكم بارك الله بكم لما تحملونه من نوايا طيبه في سبيل الاوطان ورفعتها وتطويرها
    طيف بخالص التقدير

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق