]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

رسالة هامة لرئيس الجمهورية أساءة أختيار رئيس الحومة الجديدة لمصر

بواسطة: طارق عقل  |  بتاريخ: 2012-07-25 ، الوقت: 01:36:39
  • تقييم المقالة:

رسالة هام لرئيس الجمهورية  بخصوص أختياره

الدكتور هشام قنديل رئيس للوزراء وليقوم بتشكيل الوزارة الجديدة

بقلم الناصري والباحث الناشط الحقوقي والسياسي والقانوني والاجتماعي :- طارق أحمد عقل مصر – المنيا

يا سيادة الرئيس الفاضل الدكتور مرسي :

تحية طيبة وبعد

نحن وليناك ثقتنا حتي أصبحت رئيساً لمصر فانا أقول لك .......

اختيارك الدكتور هشام قنديل رئيساً للحكومة الجديدة أختار خطأ , وغير سديد وغير حكيم ليس عيباً في الدكتور هشام قنديل ولكن للأسباب التالية التي أرجوك وأرجو كل من يقرأ هذه المقالة أن يدرس هذه الأسباب جيداً وهي :-

1-     نحن الآن في أصعب مرحلة تمر بها مصر ويجب عند اختيار رئيس حكومتها ووزرائها أن نراعي الأسس والمعاير السليمة في الاختيار وأن نراعي علي الأقل التالي :-

أ‌-  أن يكون من الرجال الذي لديهم خبرة سياسية وخبرة بالعمل العام الداخلي والدولي .

ب‌-أن يكون رجل اقتصاد أو قانون أو اقتصاد وعلوم سياسية حتي يستطيع أن يدير البلد في المرحلة القادمة إدارة جيدة .

ت‌-أن يكون ملم بقضايا ومشاكل مصر الداخلية والخارجية .

ث‌-أن يكون لديه الدراية الكافية ومتطلبات المرحلة المقبلة .

ج‌-أن يكون علي وعي كامل بهموم ومشاكل وقضايا الرأي العام والمصرين .

ح‌-  أن يكون تتدرج في المهام والتكليفات في أكثر من مجال .

2-الدكتور هشام قنديل هو رجل مهندس ري وتولي مناصب ضعيفة في السابق حتي أصبح وزيراً للري والموارد المائية بقدرة قادر وهو نعم ليس عضواً بآي حزب سياسي أو آي جهة حزبية أو تيار  وهذا جيد ولكن .....

3-كيف نختار رئيس حكومة ورئيس وزراء لأكبر دولة في الشرق الأوسط ليس لدية الخبرة السياسية الكافية وليس لدية آي علاقات وغير معروف لا بالداخل ولا بالخارج ولولا عين وزير للرأي ما كان أحداً من الشعب المصري يعرفه ده إذا أصلاً كان في حد عارف مين هوه هشام فنديل .

4-ماذا سيفعل دكتور الري هشام في قضايا الاقتصاد المصري وقضايا الاستثمار التي أتعبت المتخصصين فما بالك بالغير متخصص وقضايا هامة أخري ؟؟؟؟؟ هل سيستعين بمئات المستشارين الذين سوف بالطبع يأخذون مرتبات بالألوف وإلا  هيعمل آية ؟؟؟؟؟؟؟؟ عوزين أجابه منك يا سيادة الرئيس أو يا دكتور هشام .

5-وطبعاً ممكن تقولوا أنه هيحسن اختيار الوزراء في كل حقيبة وزارية ............

ولكن برد عليكم أقبل ما تقولوها لابد لرأس آي حكومة أن يكون ملمن بقضايا كل حقيبة وعلي دراية علمية وعملية عن قضايا الحقائب الوزارية وهذا غير متوفر في السيد الدكتور هشام قنديل

6-ماذا سيفعل دكتور الري في قضايا خارجية حساسة ومحتاجه لرجل مخضرم في السياسة مثال للقضايا وليس حصر (( قضايا الغاز مع إسرائيل واتفاقية كامب ديفد والقضية الفلسطينية .....الخ ) .

7-ماذا سيفعل دكتور الري في القضايا الهامة والحيوية الداخلية مثال وليس حصر (( قضايا الدعم للمواطنين – قضايا رغيف العيش – قضايا البوتاجاز بالبلدي كده – قضايا البنزين والسولار – قضايا البطالة ........... قضايا الصندوق الأجتماعي للتنمية الفاشل .............. قضايا الشباب .............. قضايا الفساد المنتشر في جميع الجهات الحكومية علي مستوي الجمهورية )) وغيرها .

8-  ما علاقة دكتور مهندس ري برئاسة حكومة .

9-كيف سيتعامل الدكتور هشام مع القضايا الهامة الخارجية وكيف ستكون السياسة الخارجية لمصر في ظل حكومته .

وإلا كل من أخذ دكتوراه من أمريكة لازم يجرب فينا ولازم يكون مصير مصر في أيدي من أخذ دكتوراه من أمريكا ...........

مالهم بس اللي حاصلين علي الدكتورة من الجامعات المصرية وإلا هيه عقد الخواجة حتي في ده .

أسئلة كثيرة تدور في ذهن جميع الشعب المصري ولا يجد لها إجابات فمن لديه إجابات فليطلعنا عليها .

*** باختيارك هذا يا دكتور مرسي أن تعيد النظام السابق بمعني أنك تجعل السيد رئيس الوزراء والوزراء يعيدوا الاعتماد علي نظام المستشارين الذين يمصون دم المصرين ودم الحكومة ودم المالية المصرية وتحمل الحكومة الدولة والشعب المصري أعباء المستشارين .

*** وإذا أشتغل بدون مستشارين ومساعدين يبقي قول علي مصر يلي السلامة .

*** وفي النهاية أرحمونا من كثرة التجارب فينا .

وأنا مستعد لعمل مناظرة مع الدكتور هشام في شتي المجالات لأكشف للجميع أن خبرته قليلة ودرايته عن هموم ومشاكل وقضايا مصر معدومة وأنه لا يصلح لآن يكون رئيس قرية وليس رئيس حكومة .

*** وأنا أيضاً معي الكثير من القضايا الهامة والعامة ومع أيضاً الكثير من قضايا ومشاكل المواطنين وسوف أترحه علي سيادة رئيس الحكومة علي مدونتي كل يوم بس لما نشوف أختياره لباقي الوزراء أوي ولما نشوف هيعمل في هذه القضايا والمشاكل أيه .

ويا رب يكون أفضل لمصر وللمصرين نتمنى ذلك .

*** وبعدين أريد أن أوجه سؤال هام جداً للرئيس مرسي علي آي أساس وأي معاير تم أختيارك للدكتور هشام قنديل كرئيس للحكومة الجديدة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

*** وأرجوا من المتحدث الإعلامي الرسمي عن الرئاسة أن تفضل ويطلعنا علي الأسس والمعاير التي تم بها هذا الاختيار ..............

*** وهذا حق كل مصري وحق الشعب المصري أن يعرف كيف تم أختيار رئيس حكومته وعلي أي أسس ومعاير تم الاختيار وهذا حقنا جميعاً .

*** بما أننا بعد ثورة 25 يناير المجيدة أصبح يوجد حرية في التعبير وديمقراطية حقيقية كانت نتائجها وصول الدكتور محمد مرسي للرئاسة مصر .

*** يجب عليه أن يطلعنا كيف تم أختيار الدكتور هشام قنديل رئيساً للحكومة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

*** ومع من تم التشاور والحوار كما أعلن المتحدث الرسمي للرئاسة أنه تم الاختيار بعد البحث والتشاور ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

*** وأخيراً نحن غير أرضيون علي هذا الاختيار ........................

*** يا أخونا نحن نحتفل بثورة يوليو المجيدة ........................... ألا نتعلم منها شيئاً ؟,

*** يا بشر يا سادة نحن في احتياج لرجل وزعيم وقائد وبطل مثل الزعيم الراحل جمال عبد الناصر الذي حث بالشعب وعاش معه همومه ومشاكله كان للشعب فكان الشعب معه أمامه وخلفه يؤيده.

*** نحن نريد ناصر جديد .........................

*** نحن نريد المعيشة الكريمة .........................

*** نحن نريد عدالة اجتماعية وإعادة توزيع الثروات ..........................

*** نحن نريد عدل وحق وقوة...................................

*** نحن نريد عصر قوي وحاكم قوي ورئيس حكومة قوي ووزراء أقوياء وجادين يحثه بالشعب ....................................

*** أرفض أرفض أرفض بشدة أختيارك يا سيادة الرئيس محمد مرسي للدكتور هشام قنديل كرئيس للحكومة المصرية ................

*** وإذا كان هو رئيس الحكومة يبقي هيجيب وزراء شكلهم أيه ربنا يستر ........................

 *** يا ليتك تركت الدكتور الجنزوري يكمل ويترأس الحكومة الجديدة ويا ريتك درست ملف الدكتور الجنزوري جيداً فهو أفضل بكثير من الدكتور هشام قنديل .

*** يا  سيادة الرئيس لا تحاول أن ترضي أحد بأن تختار رجل ليس منتمي الي أي حزب سياسي أو تيار أو جماعة أو جبة أو جهة معينة يا دكتور محمد مرسي لا تحاول أرضاء الرأي العام بما هو ليس في صالحهم .

*** يا دكتور مرسي فليكن أختيارك لرئيس الحكومة لما هو في مصلحة مصر والمصرين أنت مكلف منهم برعاية مصالحهم فلا تخف في قراراتك من الرأي العام .

*** كن شجاعاً في أن تختار من هو أصلح واطلع الي المصرين وخاطبهم وأشرح لهم أختيارك وأن اعترضوا وأنت تري أن قرار أو أختيارك  في مصلحة مصر فلا تأخذ باعتراضهم وخذ بما هو في مصلحة مصر كفانا طبطبه علي كل جماعة وفصيلة وحزب وتيار وجيه شوية فلنكن حازمين في قراراتنا لصالح مصرنا الحبيبة الغالية .

*** يا رئيس الجمهورية يوجد في مصر كفاءات كثيرة وتستطيع أن تتحمل المسئولية أكثر كفاءة وخبرة وقوة وأداء عن الدكتور هشام قنديل ومثال وليس حصر

( الدكتور البردعي  - الدكتور عمرو موسي –  الدكتور حازم الببلاوي - السيد حمدين صباح – السيد مصطفي بكري – السيد خالد علي - .... الخ ) .   

*** وحتي لا يقول أحد أننا بنتجني علي قرار رئيس الجمهورية بتعين الدكتور هشام قنديل رئيساً للحكومة المصرية وكلفة بتشكيلها وأختيار الوزارء الجدد فسوف نعرض لكم نبذة عنه وعلي فكرة ده كل اللي موجود عن الدكتور هشام قنديل علي الأنترنت تخيلوا رئيس وزراء مصر ليس له آي معلومات علي أكبر أكثر شبكة عالمية للمعلومات وهي شبكة الأنترنت والمعلومات التي تحصلنا عليها وهي كالتالي :-

1-   أنه من مواليد 1962 .

2-دكتور مهندس مصري، شغل منصبوزير الموارد المائية والري منذ21  يوليو 2011 مبحكومة عصام شرف الثانية واستمر فيحكومة كمال الجنزوري. كلفهمحمد مرسي في 24 يوليو 2012بتشكيل أول حكومة بعد توليه الرئاسة.

3-تخرج من كلية الهندسةبجامعة القاهرة سنة 1984، وحصل على درجتي الماجستير والدكتوراه منجامعتي يوتا ونورث كارولينا بالولايات المتحدة الأمريكية عامي 1988 و1993. ، وشغل العديد من المناصب آخرها كبير خبراء الموارد المائيةبالبنك الإفريقي للتنمية، وشارك فى أعمالمبادرة حوض النيل، وعضو مراقب للهيئة المصرية –السودانية المشتركة لمياه النيل.[4]

4-التحق قنديل بالمركز القومي لبحوث المياه، ومُنحوسام الجمهورية من الطبقة الثانية في عام 1995. كما ساهم في إنشاء المجلس الأفريقي للمياه ومرفق المياه الأفريقي. وعين كرئيس لقطاع مياه النيل.

5-مثًل الجانب المصري في الاجتماع الأول للدورة الخمسين للهيئة الفنية الدائمة المشتركةلمياه النيل المصرية السودانية التي عقدت بالخرطوم بعد الثورة المصرية.

وهذا كل ما نعلمه عن فهل يا سادة يصلح أن يكون رئيس وزراء وهل لا يوجد بمصر من هو أكفاء منه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وفي النهاية منتظرين الرد من متحدث الرئاسة ومنتظرين ردود و تعليقات القراء الأعزاء علي هذه المقالة .

وسوف أجري استطلاع رأي علي مدونتي وعلي أرض الواقع في محافظتي محافظة المنيا وسوف أبلغكم بنتائجه أول بأول .

مع تحياتي الناصري والباحث الناشط الحقوقي والسياسي والقانوني والاجتماعي :- طارق أحمد عقل – جمهورية مصر العربية – محافظة المنيا عروس صعيد مصر الحبية الغالية

محمول 01118099590

بريد إلكتروني :-

Tarekakl2011@yahoo.com

Tarekakl2012@yahoo.com

مدوناتي :-

www.tarekakl200.blogspot.com

www.tarekakl.blogspot.com

WWW.Tarekakl.blogspot.com

www.tarekak2000.blogspot.com

أو

http://www.maqalaty.com/admin/listArticles.php?bs=all

 

 

 

 

 

 

 

 

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق