]]>
خواطر :
الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

إعادة نشر أستغاثة الرجل المسن والمريض لرئيس الجمهورية ولوزير التموين والي محافظة المنيا والي كل من يستطيع مساعدته

بواسطة: طارق عقل  |  بتاريخ: 2012-07-23 ، الوقت: 01:47:43
  • تقييم المقالة:

ينشرها لكم الباحث والناشط الحقوقي طارق عقل

ورابط الآستغاثة بالكامل علي مدونة الناشر

http://tarekakl200.blogspot.com/2012/07/blog-post_4415.html

أرجو كل من يقرأء هذه الأستغاثة أن ينشرها

  أقرأوا ونشروا أرجو من جميع من يقرأ هذه الأستغاثة أن ينشرها علي قد ما ربنا يقدره أستغاثة رجل مسن تعدي عمرة 79 عام ومريض ولديه مخبز مقامة بالكامل منذ عام1998 وتم معاينتة من الجهات المختصة وجميعها أقرت بأنه جاهز علي التشغيلوالي الآن لم يتم تشغيلة. وتقدم بمذكرات عدة وأستغاثات عديدة وتظلمات كثيرة ولا حياة لمن تنادي حتي أستغاثة بعد الثورة وتولي الدكتور مرسي الرئاسة وأستغاثة به لكي ينجدهقبل أن تتوافه المنية ولم يشأل فيه أحد أهذا عدل إذا أردتم قرأة الموضوعبتفاصية فهو منشور علي المواقع الأتية: http://www.maqalaty.com/%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%BA%D8%A7%D8%AB%D8%A9-%D8%B1%D8%AC%D9%84-%D9%85%D8%B3%D9%86-%D8%AA%D8%B3%D8%B9%D8%A9-%D9%88%D8%B3%D8%A8%D8%B9%D9%88%D9%86-%D8%B9%D8%A7%D9%85-%D9%84%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%85%D9%87%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A9--1638 http://www.tahrironline.net/main.asp?v_article_id=15919

وهذا نص الأستغاثة التي نشرتهوه لنا جريدة الجمهورية أون لاين:  

استغاثة لرئيس الجمهورية

بعد عمل معاينات لترخيص مخبزى .. اختاروا آخر تحت الإنشاء   20/07/2012 04:49:49 م       عمرى 79 عاما ومريض بالقلب ومركب دعامة ومريض بحساسية علي الصدر والقلب تمر بى أزمات صحية كثيرة مما تستوجب دخولي العناية المركزة بمستشفي التأمين الصحي بالمنيا.
أقمت مخبز عيش بلدي فى عام 1998 بقرض صندوق وتمت معاينة هذا المخبز وجميع المعاينات أقرت بأنه جاهز للتشغيل.
فوجئنا باختيار مخبز آخر تم إنشاؤه فى 2009 وتم عمل معاينة واحدة له في 2008 وكان تحت الإنشاء وغير جاهز للتشغيل.
تظلمت كثيراً قبل الثورة وكانت النتيجة عقابي وعقاب الأخوة الأقباط الذين اشتكوا معي بأن تم إيقاف باقي إجراءات الترخيص واستلام الحصة وذلك بعد قيامى بإرسال إنذار رسمي علي يد محضر للمسئولين لكي يتم التشغيل لمخبزى وعلي رأسهم السيد المحافظ السابق أحمد ضياء الدين.
وكذلك بعد الثورة شكوت للمحافظ الجديد والسكرتير العام المساعد ولم يتم شيء حتي تاريخ نشر هذه الاستغاثة
ولذلك ارفع لسيادتكم هذا الاستغاثة والتظلم لرفع الظلم الواقع علي وعلي أهالي المنطقة القبلية وشارع الكنيسة بقرية الجزائر والذي أغلبهم من الأخوة الأقباط و التي لا يوجد بها أي مخابز نهائيا سواء مخبز الحاج / احمد عقل محمد حسين والذي نأمل بتشغيله إنصافا للحق والعدل لأهالي المنطقة و لاقدمية إنشائه واقدمية المعاينات التي تمت له ولخدمة منطقتنا القبلية وشارع الكنيسة بالقرية.
ولو طلبتم من المحافظة بالمنيا ومن مدرية التموين ملف طلب ترخيص مخبزي سوف يتضح لكم صدق كلامي.
ولسيادتكم جزيل الشكر و التقدير و الاحترام
مقدمه لسيادتكم
المواطن المسن / احمد عقل محمد حسين 

وهذا نص ما نشره لنا موقع مقالاتي للنشر وموقع دوني الوطن ودنيا الرأي ومواقع أخري كثيرة أستغاثة لرئيس الجمهورية الي وزير التموين من رجل مسن خدم الدولة في وزارة الحكم المحلي أكثر من خمسة وثلاثون عام كمدير إدارة التنمية بمركز ومدينة سمالوط محافظة المنيا بقلم الباحث والناشط الحقوقي والأجتماعي والسياسي :- طارق عقل الي السيد الدكتور / محمد مرسي رئيس الجمهورية والي السيد وزير التموين تحية طيبة وبعد وكل عام وأنتم جميعاً بالخير والصحة والعافية بحلول شهر رمضان الكريم
أتقدم أنا / أحمد عقل محمد حسين بهذه الأستغاثة حيث أنني رجل مسن تسعة وسبعون عام والمقيم بشارع الكنيسة قرية الجزائر – مجلس قروي قلوصنا – مركز سمالوط – محافظ المنيا . تفاصيلها حيث انني بالغ من العمر الآن 79 عام فقط تسعة وسبعون عام ومريض بالقلب ومركب دعامة ومريض بحساسية علي الصدر والقلب وبمر بأزمات صحية كثيرة مما تستوجب دخولي العناية المركزة بمستشفي التأمين الصحي بالمنيا . حيث ان المنطقة القبلية وشارع الكنيسة بقرية الجزائر الذي يقطن بها ما يقرب من نصف سكان القرية والذي اغلبهم من الإخوة الأقباط المسيحيين والتي لا يوجد بها ولا مخبز عيش واحد تم تشغيله. ومنذ عام 1998 أقمت مخبز عيش بلدي بفلوس قرض صندوق أجتماعي بأسم زوجتي أبني وتقدمة بطلب لترخيصه وقد تم معاينة هذا المخبز أربع مرات المعاينة الأولي في عام 1988 برقم 2008والمعاينة الثانية عام 2000 برقم 8604 والمعاينة عام 2003 برقم 7316 والمعاينة الأخيرة عام 2008 برقم 121 في تاريخ 17/5/2008 وكانت بالتصوير للمخبر وجميع المعاينات أقرت ان المخبز جاهز علي التشغيل وكنا في انتظار حصة دقيق لتشغيل المخبز ضمن المخابز المعلن عن تشغيلها.

وفوجئت برفع طلب تشغيل هذا المخبز الوحيد الذي يخدم المنطقة القبلية وشارع الكنيسة بالقرية و المستحق للتشغيل واختيار مخبز تم إنشائه عام 2009 ولم يتم عمل معاينات له إلا معاينة واحدة في 2008 وكان تحت الإنشاء وغير جاهز للتشغيل وهذا المخبز بحري البلد بجوار مخبزين شغالين لا يبعد عنهم سوي خمسون متر وصاحبه يدعي / يوسف كيلاني – وهذا المخبز لا يخدم المنطقة القبلية ولا شارع الكنيسة التي لا يوجد بها مخابز شغالة.

وتظلمت كثيراً قبل الثورة وكانت النتيجة عقابي وعقاب الأخوة الأقباط الذين اشتكوا معي بأن تم إيقاف باقي إجراءات الترخيص واستلام الحصة وذلك بعد أن قمت بإرسال إنذار رسمي علي يد محضر للمسئولين لكي يتم التشغيل لمخبزى وعلي رأسهم السيد المحافظ السابق أحمد ضياء الدين .

وكذلك بعد الثورة شكوت للمحافظ الجديد والسكرتير العام المساعد ولم يتم شيء حتي تاريخ نشر هذه الاستغاثة   ولذلك ارفع لسيادتكم هذا الاستغاثة والتظلم  لرفع الظلم الواقع علي وعلي أهالي المنطقة القبلية وشارع الكنيسة بقرية الجزائر والذي أغلبهم من الأخوة الأقباط و التي لا يوجد بها أي مخابز نهائيا سواء مخبز الحاج / احمد عقل محمد حسين والذي نأمل بتشغيله إنصافا للحق والعدل لأهالي المنطقة و لاقدمية إنشاؤه واقدمية المعاينات التي تمت له ولخدمة منطقتنا القبلية وشارع الكنيسة بالقرية.

فهل يا سيادة رئيس الجمهورية هذا عدل أن أتقدم بطلب تشغيل مخبز منذ عام 1998 وتم معاينته أكثر من خمسة مرات منذ هذا التاريخ وجميعها أقرت أن المخبز مكتمل وجاهز علي التشغيل ولا يتم تشغيله حتي تاريخ هذا الطلب وكل ما أشكي حتي بعد ثورة الشباب ثورة 25 يناير يقال لي لما تجي حصة جديدة من الوزارة . كل هذه السنوات التي تعدت أربعة عشر سنة حتي أصبح عمر تسعة وسبعون عام ولم تأتي للمحافظة المنيا حصة لكي يتم تشغيل مخبزي الذي أثبتت جميع المعاينات أحقيته في التشغيل ولولي الكوسة والوساطة وفساد الموظفين والمسئولين في العهد السابق لكن أشتغل .

أم مديرية التموين ووزارة التموين واللجنة الفاسدة في محافظة المنيا لجنة المخابز والتي قائمة حتي اليوم كما هي لم يتغير منها أحد وسيادة المحافظ منتظرين أن أموت حتي يسقط حقي وحق أولادي في تشغيل هذا المخبز .

كل مرة يأخذوا مخبز أخر ويكون لسه لم ينشأ ويعطوه مهلة للإنشاء ويرفضوا تشغيل مخبزي .

وقالوا لي بصرحه عام 2008 أنت بتم رفع أسمك كل عام علشان المخبز دة بيخدم أقباط وليس مسلمين هل هذا العدل ليس كلنا بشر وكلنا مصرين .

وأنا مستعد لتقديم جميع أصول المستندات الدالة علي صدق كلامي  صور الأوراق الدالة علي أحقية مخبزي للتشغيل و الترخيص وكذلك صور من شهادات صادرة من الوحدة المحلية لقرية قلوصنا و المجلس الشعبي المحلي ومذكرات استغاثة وتظلم من أهالي المنطقة. ولو طلبتم من المحافظة بالمنيا ومن مدرية التموين ملف طلب ترخيص مخبزي سوف يتضح لكم صدق كلامي .

ولسيادتكم جزيل الشكر و التقدير و الاحترام
مقدمه لسيادتكم المواطن المسن / احمد عقل محمد حسين

وإليكم نسخ من بعد الشكوي التي تقدمت بها الي الجهات المختصة كالتالي :- مذكرة السيد اللواء الدكتور / محافظ المنيا
                                                             تحية طيبة وبعد ............. 1-          أتقدم أنا أحمد عقل محمد حسين من قرية الجزائر مركز سمالوط محافظة المنيا بهذه المذكرة والطلب والرجاء من سيادتكم النظر في هذا المذكرة التي نرفعها لسيادتكم لأمر عاجل وهام وكشكوى  وتظلم مقدمة منا
محتوي المذكرة الشكوى

أولا:-حيث أنني تقدمت بطلب إنشاء مخبز عيش بلدي في يوم 1 /6 / 1996 م الي مدرية التموين بالمنيا وكان الطلب مزكي وموقع من عضوين من أعضاء مجلس الشعب في ذلك الوقت وكان علية موافقة من وزير التموين وقد كنت مقيم المخبز بالكامل وقد تم عمل معاينة له من التموين ومجلس مدينة سمالوط ومن المجلس الشعبي المحلي وترك الطلب لحين توافر حصص دقيق بالمنيا وقد صدر قرار من السيد المحافظ في عام 1998 ،1999 بإلغاء القرارات الصادر السابقة وعلي كل صاحب طلب التقدم بطلب جديد مباشرتاً الي مدرية التموين في المحافظة ولذلك تقدمت بطلب اخري الي المدرية في 1 / 8 / 1998 ومزكي أيضاً من عضو مجلس الشعب عن دائرة سمالوط  ومن عضو مجلس الشوري عن دائرة سمالوط .

ثانياً :-وحيث أن تكلفت المخبز تكلفة عالية وكانت تقدر في ذلك الوقت بمبلغ 45000 جنية خسة وأربعون الف جنية مصري فقط لا غير دون ثمن الأرض ومن طول الانتظار بلا جدوي فقررت بيع المعدات وأرض المخبز وقمت بالبيع وبعد ذلك بحوالي بسنتين في عام 2000 عام حضرت لجنة للمعاينة وطلبت منا تجديد الطلب بالمدرية فوضحت لها الأمر وطلبت مهلة للتجهيز من جديد وبالفعل وافقت اللجنة علي إعطائي مهلة ثلاث أشهر وبالفعل قمت بشراء قطعت أرض جديدة وقمت بالمياني والتجهزات من معدات وخلفه مما كلفني الكثير حيث تكلف المخبز حوالي 165 الف جنية حوالي مائة وخمسة وستون الف جنية وذلك لارتفاع أسعار الأراضي والمعدات والإنشاءات وبعد ذلك لم تحضر آي لجنة للمعاينة رغم أني تقدمت بطلب لإعادة المعاينة ومنذو ذلك الحين ولم تحضر آى لجنة للمعاينة رغم كثرة الشكوي الي مدرية التموين لدي السيد الاستاذ أحمد / مدير شؤون التموين والسيد الاستاذ رمضان ولدي السيد الاستاذ جمال والسيد الاستاذ سيد وقد تقدمت بأكثر من شكوي بالمحافظة ولكن الذي كان يصبرني هو أنه لم يتم إنشاء آي مخابز في قرية الجزائر مركز سمالوط وفؤجئت بتوجة للجنة للمعاينة خمسة مخابز بالقرية لاختيار مخبزين للتشغيل حسب الدور وحسب الجاهز من المخابز وبعد أن عاينت وآبدات ملاحظاتها وأعطوني مهلة خمسة عشر يوم للتشغيل ففؤجيت بأنه تم أختيار مخبز عيش بلدي في قريتي بعد أخر معاينة وبعد أن تم أختيار مخبزي تم رفع اسمي وتم الموافقة علي مخبز يخص السيد أحمد تامر علي صباح وذلك حيث أنه عضو مجلس محلي مركز وعمه كان عضو مجلس شعب في هذا الوقت وقد تظلمت من هذا القرار ولكن بلا جدوى .

ثالثاً :-وحيث انني قد عملت بالحكم المحلي ما يقرب علي الأربعين عام  حتي وصلت الي درجة مدير إدارة التنمية بمركز ومدينة سمالوط وحيث أنني أعوال أسرة مكونة من سبعت أشخاص وكم أحيط علم سيادتكم بأني في عام ألفان تقدمت بطلبين وأحد بأسمي وواحد بأسم أبني الاكبر خالد أحمد عقل محمد وهو حاصل علي بكالريوس علوم إدارية من إكاديميت السادات للعلوم الإدارية وهو لا يعمل بالحكومة ومع ذلك لم يتم تشغيل الخبز الذي كلفني مبالغ طائلة حتي الان .

رابعاً :-وحيث نما الي علمي بالصدفة من جريدة صوت المنيا أن المحافظ أصدر قرار بتشغيل عدد من المخابز كمخابز طباقي والاولوية للطلبات القديمة المقدمة علي عيش بلدي مدعم وأنه إعطا مهلة شهرين لإنهاء التجهيزات فتحركت الي مجلس مدينة سمالوط يوم السبت الوافق 28 / 3 /2008 لسئوال علي طلبات مخبزي ففوجئت بأنه تم أختيار طلب باسم حماد عبد الفتاح محمد في قرية الجزائر مركز سمالوط مما أثارني مع العلم أن السيد المذكور هذا لم يكن معنا في الطلبات السابقة ولم يتم عمل آى معاينات له سابقة حيث كنا حوال خمسة مخابز تم عمل معاينات لها بكشف مرتان .

خامساً :-وقد ذكر لي السيد جمال لبيب المسئوال عن المعاينات للمخابز والسيد خفاجي عضو مجلس محلي المركز ورئيس لجنة التوين بالمجلس الشعبي المحلي بسمالوط أن الأحقية لي وطلب مني التقدم بهذه المذكرة للسيادتكم وللسيد المحافظ .

سادساً :-  ولنني اعلم جيداً وعلي يقين تام بأن سيادتكم لا تخشون في الحق لوم لائم  وأنكم تعطون كل ذي حق حقه فتقدمت بهذه المذكرة لرفع الظلم عني وحيث أنني جاهز للتشغيل وحيث أن المنطقة المقام بها الخبز بقرية الجزائر وبشارع الكنيسة قبلي البلد ولا يوجد بها آي مخابز كم أحيط علم سيادتكم بأن السيد حمادة عبد الفتاح محمد ليس له أي وجود في البلد وغير معروف .                                            

ولسيادتكم جزيل الشكر والاحترام والتقدير ،،،،،،،

مقدمه لسيادتكم المواطن المسن / احمد عقل محمد حسين

مع تحياتي الباحث والناشط  الحقوقي طارق عقل .

ولو لدي آي فرد أو مواطن مصري مشكلة ومعه مستنداتها ويريد نشرها علي مدوناتي وصفحاتي وعلي المواقع التي أكتب عليها أو يريد أن يوصلها لرئيس الجمهورية وللمسئولين يرسلها لي علي بريد الألكتروني المذكور . محمول رقم :- 01118099590 يريد ألكتروني :- TAREKAKL2011@YAHOO.COM TAREKAKL2012@YAHOO.COM  

ومحدش بيسال في هذا المسن 

أرجو أن تساعدوه

  أرجوا الرحمة يا سيادة رئيس الجمهورية 

أرجو الرحمة يا سيادة وزير التموين 

أرجو الرحمة يا سيادة محافظ المنيا

أرجو الرحمة يا مديرية تموين المنيا 

أرجو الرحمة يا سادة يا أعضاء لجنة المخابز بالمنيا و

أليكم مرة أخرة الرابط التالي :-

http://tarekakl200.blogspot.com/2012/07/blog-post_4415.html

 

 


« المقالة السابقة

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق