]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

4 أسباب لتحافظ على أسنانك

بواسطة: tas  |  بتاريخ: 2011-04-24 ، الوقت: 17:19:17
  • تقييم المقالة:

مجموعة من الاسنان ناصعة البياض وخالية من التسوس حلم كل شخص على الارض . لتحصل على هذا الحلم يجب ان يكون لديك نظام صحي للفم والأسنان الذي يساهم في العناية الشاملة للاسنان بالاضافة  أذا كانت الأسنان واللثة غير صحية فهي تعمل على أمتناعك من تناول الطعام الامر الذي يضر بجسمك بأكمله. و اهم نقطة انه أذا كان لديك أسنان غير جيدة صحياً فهذا يؤثر على احترام الذات الخاص بك ويمنعك من التمتع بحياة اجتماعية عادية.

وربما تشعر بالدهشة لمعرفة أن هناك 5 أسباب وجيهة لاعتنائك بأسنانك و هم أسباب :

 
1. فسيولوجية : إذا كان لديك ألم في الأسنان فأنك لا تستطيع أن تأكل جيدا وبالتالي يتأثر أداء الجسم لانه يعمل على ضعف جهاز المناعة بسبب عدم القدرة على تناول الطعام بشكل سليم. بالاضافة إلى وجع الأسنان وغيرها من مشاكل الأسنان المجهدة ولقد ثبت أن الم الاسنان يوتر الاشخاص و التوتر يؤثر على أعضاء الجسم ووظائفها التي يمكن أن تؤدي إلى حالة صحية أكثر خطورة. وعلاوة على ذلك ، يمكن أن تؤدي إلى تسوس الأسنان التي يمكن أن تساهم في أمراض اللثة والذي بدوره يرتبط بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

2. عاطفية : سوف تبدو وتشعر بالسعادة إذا كان لديك أسنان صحية لانه يمكنك الابتسام بحرية ، سيكون لديك مشاعر ايجابية وحالتك أكثر تفاؤلا.

3. اجتماعية : حياتك الاجتماعية تنطوي على الكثير من الكلام وتناول الطعام. كيف يمكنك التواصل
والتحدث مع الناس اذا كانت رائحة فمك كريهة و يوجد تسوس في أسنانك؟ كيف يمكنك التمتع بالغذاء عندما يكون لديك سن مؤلم؟ ستشعر أنك مع الايام تعتزل الناس والاخرين وتخجل من أسنانك .


4. مالية : عند إهمال أسنانك وعدم إعطاء الرعاية والاهتمام لاسنانك فأنك ستحتاج في نهاية المطاف إلى القيام بزيارة طبيب الأسنان لعلاج المشاكل خطيرة في الفم والأسنان. وهذا يعني دفع ثمن علاج أكثر تكلفة بكثير مما لو كان لديك فحوصات عادية.

مهام بسيطة مثل تنظيف الأسنان بالفرشاة بانتظام وبشكل صحيح وتنظيف أسنانك بالخيط الطبي يمكن أن يساعدك على تجنب مشاكل الأسنان في وقت لاحق من حياتك والأسباب التي ذكرتها سابقاً يجب أن تًأخذ في عين الاعتبار لأن أسنانك لا تقل أهمية عن أي جزء من الاجزاء الأخرى في الجسم


« المقالة السابقة

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق