]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

ماذا تفعل عندما تحتضر .

بواسطة: محمد بويمجان  |  بتاريخ: 2012-07-20 ، الوقت: 15:28:39
  • تقييم المقالة:

            حنين من الماضي يملأه حزن وجرح عميق  كما يدخل الحديد الساخن في لهب من نار جسم إنسان ، آه كم من الالم ستحس ، وكيف ستشعر ؟ أحسست بهذا الألم عندما كنت في حالة اكتئاب من موضوع شغل مخيلة فكري ، لكن أعزائي ،في هذا المقال سوف أخبركم انني كيف تمكنت من إنقاذ حياتي من جحيم الأحاسيس السلبية ، أنظر بالبصيرة واسمع بالفؤاد وأحس معي الكيفية التي سأشرحها لكم بعد قليل .

        غيرت وبدلت وحولت الألآم والجراح إلى حب، وحولت النار التي كانت تلتهب داخلي إلى ثلج ينزل ويتقاطر على قلبي ، أخذت جرعات من رياضة النفس، وتمارين أحب إلي من رحيق الأقحوان ، إذا إذا كنت تعاني من شيئ يساهم في تسريع إحتضارك  وتريد أن تغير السلبي إلى أحلى فعل تحبه سأخبرك ماذا فعلت ؟  اتبعت الخطوات السهلة لكي أحس براحة تامة :
    اختر مكان هادئ  اغمض عينيك تنفس بعمق شهيق ثم زفير وفكر في الألم والجرح الآن تصور قطع من الثلج وأحس أنها تنزل على صدرك ثم قل الحمد لله 
        هكذا عملت على البقاء قيد الحياة والاستمتاع بالأفضل، حيث أعيش اللحظة بكل حب ووفاء وتقدير للذات ، وأتعلم من الماضي فأحوله إلى تخطيط وأنتظر الغد بكل فرح وسعادة . جرح وألم واكتئاب يتبعه     حب وفاء ووئام ثم إخاء       عش اللحظة ترى العجائب وتصبح أمير
  • طيف امرأه | 2012-07-20
    الراقي محمد
    بارك الله بكم تجربة ..ونتيجة طيبه
    اليست الحكمة ان نتعلم ممن سبقونا بتجربة وعاشوها وعرفوها زتجنبوا بعد ذلك الوقوع باخطأ
    فالسعيد من اتعظ بغيره
    والشقي من اتعظ بنفسه
    بورك بكم ومقالكم غاية بالفائدة جديد له نكهة الروعه
    سلمتم من كل سوء
    طيفبتقدير

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق