]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

.زين الشهور

بواسطة: لطيفة خالد  |  بتاريخ: 2012-07-19 ، الوقت: 18:29:49
  • تقييم المقالة:

 

انه هلال رمضان يلمع في السماء ليعلن أن يوم غد هو أول يوم في شهر رمضان المبارك...تنطلق المدافع وينزل الجميع بعد الغروب الى المساجد لتأدية صلاة العشاء وصلاة التراويح...وبعد منتصف الليل يبدأ المسحراتي يقرع الطبل ويطلق الاناشيدولا يدع احد نائم ومن السحور الى صلاة الصبح وتلاوة قرآن الفجر ثم الى العمل في صيف حار جدا" جاء رمضان هذا العام منذ ثمانية واربعين حولا"ولدت في شباط الموافق لشهر رمضان المبارك....وكان البرد والرعد واليوم رمضان في عز الصيف في تموز حيث يغلي الماء في الكوز وفي آب اللهاب .يا رب اجعل صيامنا مقبولا وهون علينا النهار الطويل والحرارة المرتفعة وصعوبة العمل ..
شهر القرآن يجب ان نختمه ونقرأه مرات عدة ونتسابق في حفظه ونعيش كل ثانية من هذا الشهر الكريم ونعن نستغفر ونسبح ونهلل ونكبر وندعو الله مخلصين ان يجمع كلمة العرب والمسلمين ويعيدهم الى امجادهم ..
ارفعوا رؤوسكم فأنتم مسلمون موحدون اكثروا من عمل الخير والبر والتقوى اطعموا كل جائع وأسقووا كل عطشان والبسوا كل عريان وعلموا كل جاهل وسامحو بعضكم بعضا" اذا ما اغضبك أحدهم قل اللهم اني صائم......تعصمك من الغضب ومن الغلط ومن الغيظ ومن الغلاظة وبذاءة اللسان....
رطب فمك بذكر الله وبتلاوة القرآن وبالصلاة والسلام على نبيينا محمد الصادق الامين ..
احسنوا من الدرك الأسفل الى الاعلى ....من اماطة الاذى الى اقامة الصلاة وايتاء الزكاة وصوم رمضان وحج البيت لمن استطاع اليه سبيلا...كل شطور الايمان واجبة سواء اكانت فرضا" ام سنة......لا تتاففوا ولا تتذمروا كل شىء مكتوب ومقدر واظهروا قناعة ورضى وتسليم واعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون..
ايها المسلمون في كل بقاع الارض كل عام وانتم بخير كل عام وانتم مسلمون لله الواحد الاحد الفرض الصمد الرحمن الرحيم العفو الغفور العلي القدير..
شهر رمضان الذي انزل فيه القرآن هدى ورحمة للعباد ....لا تدعوه يذهب بدون ان تشملكم رحمة ربكم وبدون ان يعفو عنكم وبدون ان تكونوا من عتقائه هذا العام..
فمن شهد منكم الشهر فليصمه ومن كان مريضا او على سفر فعدة من أيام أخر وعلى الذين يطيقونه اطعام عشرة مساكين من اوسط ما تطعمون منه اهليكم..
ولمن لا يرد ان يصوم تكبرا" وكفرا" وقساوة قلب وضعف ايمان استتر ..واحترم نفسك ومنك للذي فطرك هو يعاقبك اويرحمك....
يا من تشعل سيكارتك تحديا ويا من تتزينين تحديا ويا من تتعطرين جهلا" ويامن تعملون اوقات الصلاة على الاقل عيشوا معنا رمضان لتشعروا بروعته وبسحره وخاصة ان رب العالمين سيجزي الصائمين في يوم الدين وسيدخلهم الى الجنة من باب الريان...
واخيرا" صوموا تصحوا لا تدعووا المرض ...ربكم الله ليس بحاجة الى صيامكم ولا الى صلاتكم انتم من يحتاجه....يا الله نور قلوب المسلمين وعقولهم وحياتهم آمين
كما نورت لهم السماء بالقمر .......في الليل... 

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • روهيت | 2012-07-25

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الكاتبة لطيفة خالد:

    اولاً الحمدلله على عودتكـ الرائعة ,

    وأتمنى أن لايغيب قلمكـ عنا , ففرحت كثيراً عندما رأيت الموضوع " زين الشهور "  تحت اسمكـ,

    لـنه يخبرنا بمزيداً من الابداعات , فنحن كلنا شوق لقلمكـ الرائع ,

    تحياتي لكـ

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق