]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

رسالة توضيح وشكر وتقدير

بواسطة: طارق عقل  |  بتاريخ: 2012-07-17 ، الوقت: 17:00:08
  • تقييم المقالة:
رسالة توضيح وشكر وتقدير بقلم الناشط الحقوقي :- طارق أحمد عقل

كنا قد نشرنا علي مواقعنا ومدوناتي وموقع جريدة الجمهورية أون لاين وموقع مقالتي للنشر وجريد مونت كارلو وموقع وجريد دنيا الوطن ودنيا الرأي وغيرها من المواقع مقالة  كرسالة استغاثة  لرئيس الجمهورية ولرئيس مجلس الوزراء والي كل مسئول مختص والي كل مواطن ومواطنة مصري ومصرية  موجه لكل هولاء من المواطنة / رقية مرسي إبراهيم مرسي  من قرية تلة مركز المنيا محافظة المنيا .

وكان نصوها كالاتي :-

استغاثة

استغاثة لرئيس الجمهورية ولرئيس الوزراء ولكل مسئول مختص ولكل مصر ومصرية

أستغيث أنا / رقية مرسي إبراهيم مرسي من قرية تلة مركز المنيا محافظة المنيابسادتكم من ظلم الصندوق الاجتماعي للتنمية لي ومن البنك الأهلي فرع سمالوط وذلك كالآتي:-

1- تقدمة منذ أكثر من أربعة سنوات بالتحديد في شهر فبراير 2008 للصندوقلأخذ قرض لعمل مشروع لتربية إناث الماشية وبالفعل بعد عذاب الروتيني الذيجعلني أسرف ما يقارب من ثلاث ألاف جنية علي الجاري وراء إنهاء القرضوعلي الاستعلامات من البنوك استطعت الحصول علي القرض بمبلغ 28000 ألف جنية مصري.
2- وكان الصندوق في ذلك الوقت بيقوم بإعطاء القروض بفائدة ثابتة 8 % كيفوذاي معرفش ورغم أن هذا مخالف للقانون ولما كنا نسمعه في التلفزيون من أنفلوس الصندوق هي منح من الخارج غير مردودة وكنا نسمع أن الصندوق بيقف معالسباب وللأسف هذا ما لم يحدث معي ومع غير وإليكم التالي:-
أ‌- تقدمةبدراسة الجدوى التي أعدها لي الصندوق الي البنك الأهلي فرع سمالوط وقالي ليمسئولي البنك أنهم لابد من توافر أثنين من الموظفين كضامنين يجب تحويلمرتباتهم علي البنك ولازم الزوج ضامن ولازم تدخل معكي جمعية تدعي جمعيةضمان محاضر الائتمان وغير ذلك من الشروط التعجيزية وتوجهت للصندوق قالي ليالسيد / مروان محمد البدري المسئول عن إقراض الشباب أن ده إجراءات بنكيةليس لهم بها دخل.
ب‌- وحاولت جاهدة لتوفير كل الضمانات حتي أكملتها.
ت‌- وفؤجئيت بأن البنك خاطب الجمعية المدعوة جمعية ضمان مخاطر الإئتمانبأسمي وحصل علي شهادة ضمان للقرض بمبلغ سنوي ما يقارب 1200 جنية في السنةالواحدة فوق قيمة القرض وفوائده وأن هذا المبلغ مفروض علي سدادة للبنك أولكل عام ليه معرفش علي زعم منهم أن هذه الجمعية تقوم بضمان القرض معي ولوحدث شيء لمشروعي تساهم الجمعية معي في سداد القرض.
ث‌- ثم فؤجئتالمفاجأة الكبري لي بأن البنك عند توقيعي علي عقد القرض بأجمالي مبلغ 28000ألف جنية بأن سعر الفائدة للقرض 14 % فوائد مركبة ولما أعترض قالي لي موظفالبنك أن هذه فائدة بسيطة متنازلة وهيه هي تساوي الـ 8 % الثابتة فهل هذاعدل وطبعاً المطر يركب الصعب فوافقت.
ج‌- وأبلغني البنك بأن القسطالشهري لي هو 725 جنية في الشهر وهو قسط متنازل كل عام وكل شهر يتم تنزيلهعلي حسب السداد وطبعاً قيمة القسط علية ولكن كما قلت المضر يركب الصعابوطبعاً مشروع لا يجوز له السداد الشهري ومن المفروض السداد السنوي لأنهتربية إناث ماشية.
ح‌- وبعد ذلك طلب مني البنك أنا والضامنين وهموالدتي موظفة بجامعة المنيا وزوجي بالتوقيع علي شيكات بنكية عددها 9 شيكاتعلي بياض لكل مني والتوقيع كذلك علي 9 إيصالات أمانة علي بياض لكل واحد منيعلي حدي وكذلك التوقيع علي عدد 9 إيصالات أمانة لكل مني بأجمالي القرضوالفائدة المركبة 14.5 % وأجمالي مستحقات جمعية ضمان مخاطر الائتمانبأجمالي مبلغ للجمعية وحدها 4800 جنية وأجمالي مبلغ القرض وفوائده والجمعيةمبلغ 46460 جنية وطبعاً البنك لم يطلعنا علي هذه الإيصالات والشيكات أثناءتفريغها ...فهل هذا عدل ورحمة بنا نحن الشباب.
خ‌- وطبعاً قاموابخصم أول قسط لجمعية ضمتن مخاطر الائتمان واو فائدة للأول شهر من أصل القرضآي أنني استلمت في يدي مبلغ 26240 جنية فقط من أصل 28000 أصل القرض فهلهذا عدل ورحمة.
د‌- بعد كل ذلك وبعد انتظامي في السداد للفائدة فقط فيالسنة الأولي فترة السماحة فؤجئت في بداية السنة الثانية بأن قيمة القسطالشهري أصبحت 945 جنية بقدرة قادرة ولما حاولت أفهم ذلك عرفت ما سبق ذكرهبعالية وهو أن الفائدة مركبة ومقدارها 14.5 % + مصاريف البنك وعرفت بأنهمنصابين مما دفعني لعمل خناقة كبيرة بالبنك وبالصندوق الذي تنكر من ذلك وقالده سياسة بنك والبنك قال محدش ضربك علي أيدك وقال لكي أخذي منا قرض هوه دهنظامنا وده فلوسنا أحنا وإحنا سددنا الصندوق بفلوسه ومش عاجبك أضربي رأسكفي الحائط والقانون لا يحمي المغفلين.
ذ‌- ورديت علي البنك بأن القانون لا يحمي المحتاجين ولا يحمي الشباب من البنوك النصابين.
ر‌- مما دفعني لعد م سداد القرض , ومما دفع البنك لخصم راتب الضامنةوالدتي وكان زوجي يعطعي والدتي راتبها وهو طبعاً كان لا يكفي في السنةالقانية والثالثة للسداد أقساط القرض حيث كان تقريباً 620 جنية وطبعاً كانقسط القرض حسبي الله ونعم الوكيل في البنك الأهلي فرع سمالوط 945 جنية.
3- منذ حوالي ثلاث أشهرحاول زوجي التفاهم مع البنك لسداد كاملالقرض والحصول علي ملف القرض والشيكات والإيصالات وهذا البنك الأهلي الأسودالذي وصله منا علي حد كشوف البنك التي ترسل لنا منه والتي حصلنا عليها منهحوالي 28855 جنية فقط ثمانية وعشرون ألف جنية مصري لا غير مسددة للبنك حتيتاريخ شهر 6 / 2012 م وعندما ذهبنا للبنك فوجئنا أن البنك يطالبنا بسدادمبلغ27200 جنية أخري لإنهاء القرض ورفضا جميع محاولتنا للمحاسبة الصحيحةأو تنزيل أى مبلغ من 27200 جنية وعرضي زوجي علي البنك مبلغ 20000 جنيةعشرون ألف جنية يعني نكون سددنا مبلغ القرض الذي حصلنا عليه في أيدينا وهو26240 بأجمالي مبلغ سداد 28855 حصل عليها البنك سابقاً منا + 20000 ألفجنية سوف نقوم بسدادها له لكي نخرج من تحت نابه فرض البنك رغم أن أجماليالمبلغين المدفوع للبنك والمعروض عليه هو 48855 جنية آي ما يزيد عن ضعف أصلالمبلغ المقترض كقرض صندوق أجتماعي ومع ذلك رفض البنك جميع الحلول وأثرعلي أن يأخذ منا 27200 جنية مرة أخري لكي يكون أجمالي المبلغ المسدد منللبنك بفوائده المركبة وفوائد تأخير وجمعية ضمان مخاطر الائتمان وعملاتومصرفات البنك لأصل قرض قيمته 28000 سلم لنا 26200 جنية وهو أجمالي مبلغ56055 جنية فقط ستة وخمسون ألف وخمسة وخمسون جنية .هل هذا عدل أو رحمة؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يا سيادة رئيس الجمهورية ويا كل المسئولين أنني فتاة مصرية كدت أفقد حياتي وزوجي بسبب هذا القرض اللعين.
ومعي جميع المستندات الدالة علي صدق كلامي هذا وعلي سداد المبالغ المذكورةبعالية وعندي استعداد أنا وزوجي التفاهم مع الصندوق والبنك بس أرحموناشوية.
أغيثوني ....................... أغيثوني ............................. ورحموني............................................ وارحموني............................................
مقدمته لسيادتكم
رقية مرسي إبراهيم مرسي من شق الجوارنة بمنزل حسين أبو الهدي بقرية تلة مركز المنيا محافظة المنيا.
أرجوا أغاثتي
ومراسلتي علي رقم 01110407105

 

واليوم تم الإرسال لي لتبليغ المستغيثة بأنه تم تحديد لها موعدة مقابلة مع السيد/ أحمد أمين بإدارة الصندوق الاجتماعي بالقاهرة ونصه كما قالت المستغيثة كالاتي :-

لقد أرسل لي إدارة الصندوق الاجتماعي للتنمية بالقاهرة عن طريق إدارةالصندوق الاجتماعي بالمنيا رسالة لحضور لمقابلة السيد / أحمد أمين في مقر الصندوق الاجتماعي بالقاهرة لحل مشكلةقرضي الذي قمنا بتقديم شكوى واستغاثة لرئيس الجمهورية ولرئيس الوزراءعلي موقع ومدونات السيد / طارق أحمد عقل محمد وعلي مواقع جريد مونت كارو وعلي جريد الجمهورية أون لاينوعلي موقع مقالاتي للنشر وعلي موقع دنيا الوطن ودنيا الرأي وعلي مواقعأخري كثيرة.

فانا طارق أحمد عقل محمد والمستغيثة رقية مرسي إبراهيم نتقدم بالشكر لرئيس الجمهورية والي السيد رئيس الوزراء والي السيدأمين عام الصندوق الاجتماعي للتنمية بالقاهرة علي اهتمامهم بمشاكل الناس وبالأخص مشكلة المستغيثة وكما نشكرهم علي طلب مقابلة مقدمة الاستغاثة السيدة / رقية مرسي إبراهيم التيتحدد لها موعد المقابلة غداً يوم الأربعاء الموافق 18 / 7 /2012.
كما نرجوا ونتمنى من المسئول السيد أحمد أمين الذي سوف يقابلها بإنهاءمشكلتها الخاصة بالقرض الذي حصلت عليها وأن يرحموها من إدارة البنك الأهليفرع سمالوط.

وذلك حتي نحس نحن الشباب بأن أموال الصندوق هي فعلاً أمواله هو وليس أموال بنوك, وأن هذه الأموال في خدمة الشباب والمجتمع وليس سيف علي عاتقهم ورقابهم  .

وأحب أن أنوه أن إدارة الصندوق الاجتماعي بالمنيا عندما أرسلت الي السيدةرقية لإبلاغها بطلب استدعائها من قبل إدارة الصندوق الاجتماعي للتنمية بالقاهرة حولوا أقناعها بأن تتظلم من البنك فقط في المقابلة وليس منهم كفرعللصندوق الاجتماعي وقال لها المسئول عن الموضوع إذا كنني عاوزه تحلي بلاش تخبطي فينا وخبطي في البنك وكان ذلك أمام شهود.

فأود أنا طارق أحمد عقل أن أقول لهم يا أيها المحترمون مضي عهد المساومات ولن نتراجع عن المطالبة بحقوقنا وأنا موصر علي أن ندافع عن حقني كشباب.
وهذه رسالة للتوضيح للعامة بما حدث.

ومع ذلك نشكر جميع من ساهموا معنا في نشر شكونا هذه كما نشكر كل مسئول تحركللمساعدة هذه الفتاه ونحص بالشكر مكتب رئاسة الجمهورية ومكتب رئاسةالأمانة العامة للصندوق الاجتماعي للتنمية بالقاهرة ونرجوهم سرعة إنهاءالمشكلة هذه بالكامل .

ونحيط علم الجميع بأننا سوف نتابع حل هذه المشكلة أول بأول وأننا سوف نواصل النشر في هذا الموضوع والاستغاثة الي أن تنهي من جذورها .

وللجميع تحياتي الباحث والناشط الحقوقي والاجتماعي والسياسي :- طارق أحمد عقل محمد

محمول 01118099590

بريد ألكتروني :-

Tarekakl2011@yahoo.com

Tarekakl2012@yahoo.com

 

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق