]]>
خواطر :
ما الحياة الدنيا إلا أمواج في مد و جزر مستمر... أرحام تدفع و تراب يبلع...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

عشرة أسباب كي تحب الجزائريين ...

بواسطة: Younes Ben Amara  |  بتاريخ: 2011-07-20 ، الوقت: 13:59:39
  • تقييم المقالة:

عشرة أسباب كي تحب الجزائريين ...

مهدى للسعيد حند ((الطيب جدا ))،و Abdelmoumen Bellabid

مقدمة:
الجزائر عام1796م

" تدفع الولايات الأمريكية إلى الجزائر فورا مبلغ 642 ألف دولارا ذهبيا وتدفع لها سنويا مبلغ 12 ألف ليرة عثمانية ذهبية، وفي مقابل ذلك يطلق سراح الأسرى الأمريكيين الموجودين في الجزائر ولا تتعرض ولاية الجزائر لأية سفينة أمريكية لا في الأطلسي ولا في البحر الأبيض. "

وقع وصدق على المعاهدة جورج واشنطن بنفسه، و بكلر بك حسن باشا من طرف الدولة العثمانية.

هذه هي المعاهدة الوحيدة التي وقعتها أمريكا طوال تاريخ حياتها بغير لغتها ''لاحظوا جيدا .."، وفي نفس الوقت هي المعاهدة الوحيدة التي وافقت فيها أمريكا وتعهدت خلال تاريخها كله بدفع ضريبة سنوية لدولة أجنبية.وظلت الولايات المتحدة تدفع هذه الضريبة حماية لسفنها حتى سنة (1227هـ= 1812م)، حيث سدد القنصل الأمريكي في الجزائر 62 ألف دولار ذهبا، وكانت هذه هي المرة الأخيرة التي تسدد فيها الضريبة السنوية...
((المادة الأولى هذه معاهدة سلم دائمة وصداقة متينة بين الولايات المتحدة الامريكية وباي وسكان طرابلس البربروسية بقبول الطرفين ،وبضمان الداي القوي جدا ،داي الجزائر ))
لاحظ كلمة "القوي جدا "..انها من وصفهم هم ..
((واشهادا على هذا ،فاني قد وضعت ختم الولايات المتحدة الامريكية عليها،وامضيتها بيدي،في مدينة فيلادلفيا،اليوم 7 مارس 1796م والعام العشرين من استقلال الولايات المتحدة الامريكية)) الختم
الرئيس جورج واشنطون وتيموثي بيكرينغ ،كاتب الدولة للخارجية
المصدر :
صفحة 229 من كتاب 'شخصية الجزائر الدولية وهيبتها العالمية قبل1830' الجزء الاول دار الامة 2007 مولود قاسم نايت بلقاسم ..رحمه الله تعالى و جازاه خيرا ..
الرابط بجزئ الكتاب ((كاملا هنا –انصح به بشدة -))
http://www.maktbtna2211.com/bo
​ok/5448
ملاحظة أخيرة : سلمت كوندوليزا رايس((الزنجية الكريهة)) في زيارة لها للجزائر النسخة الاصلية من المعاهدة للرئيس بوتفليقة ..

الكانسل

الجزائر العام 2011م

ملاحظة قبل القراءة: ضع الاستثناءات جانبا يا صديقي ...انا اعلم أن كل دولة تمتلك سجونا ...
عشرة أسباب كي تحب الجزائريين ...

1 الكرم :...رغم وجود استثناءات قليلة ..يتميز الشعب الجزائري بالكرم الكبير ..اعلم أن شعوب العالم كلها كريمة ((على طريقتها)) لن تسر بالشاي الصيني ابدا ..((أوراق شاي مغلية دون سكر ))..ولكن الشعب الجزائري ((فيري سباشل مااان)) انه إن اردت: خُلق ((وحده)) ... الشعب الجزائري مؤمن حقا ...مؤمن لان الحديث يقول ((من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليكرم ضيفه ))..الشعب الجزائر كريم فعلا...الملاحظ في الأمر أن أهل الجنوب أكثر حميمية وكرما من الشمال ((الحق يقال ))..

2 البراءة : رغم الكومة الكبيرة التي تتراكم أمام القضاة والتي سيشير اليها البعض لما يقرأ هذا .إلا أني أقول لكم أن الجزائري مهما كان ..ومهما فعل فهو بريء فعلا ...((الناس خدعوه..)) باستثناء بعض الاستثناءات ..

3 الشجاعة ،النخوة والرجولة ...لن تجد ((اجدع )) -على رأي المصري- من الجزائري أبدا ..ولو جبت أقطار الأرض كلها ..وأنا اغني مع سليم الشاوي ((زوالي وفحل.. نموت وما نحملشي الذل ..)) وأزيد كلمة 'أبدا' ..ما هو دليل شجاعة الجزائريين؟؟: منذ القدم منذ عهد ماسنيسا ويوغرطا الابطال الى الفاتحين العرب وطارق بن زياد، المرابطين والموحدين ويوسف بن تاشفين الرائع إلى الثورة الجزائرية إلى ملعب أم درمان والجزائري الذي تسلق أعلى مكان في الملعب ..
زوارق الموت ((ويأكلني الحوت و ماياكلنيش الدود )): شجاعة كبيرة ..أنا أتحدث عن الشجاعة لأني اعرف أن الفعل خاطئ تماما ...وربي يرحمهم- إن شاء الله- برحمته الواسعة ..
4 المرح: سبعة أشخاص من أصل عشرة من الجزائريين تجدهم يحبون الفكاهة والمرح والتنكيت ..إنهم بارعون رائعون ومضحكون جدا ...إنهم مرحون ويحبون الحياة رغم صعوبتها ((أنا لا اؤمن بصعوبتها أبدا لكن مراعاة لشعور القراء..))

5 التدين ...مشكلتنا من هنا: ((التدين الخاطئ)) للجزائريين، جلب المشاكل وسبب العشرية السوداء ...الأمر وباختصار راجع لقرن الشيطان الآتي من السعودية ..صدق سيدنا رسول الله و صلى الله عليه وسلم إذ سماه 'قرن الشيطان ' لزيادة اطلاع فلتسأل الشيخ غوغل ..أنا لا أريد الخوض في هذا الأمر لكي لا أسبب حساسيات لبعض الناس ..لو تغاضينا عن هذا لتبين لك حب الله ورسوله في قلوب الجزائريين ..إن حبهم للالتزام والتدين وحده يشفع لهم في حسن الظن بهم ..

6 سلامة القلب ..الجزائريون طيبون ..اقسم بالله أنهم طيبون ..."لدرجة السذاجة أحيانا "..

7 حب الخير للآخرين ..الجزائري مهما كان فقيرا محروما أومظلوما فانه يتمنى الخير للآخرين ودوام نعمتهم مع الدعاء لله انه يرزقه ..((لقد قلت لك دع الاستثناءات جانبا يا صديقي ...ولو قليلا ))

8 تعدد الثقافات: بعض المصريين-لكي لا اظلمهم- يرون أن تحدث بعضنا ((وهم يحسبوننا كلنا )) باللغة الفرنسية كرها منا للغة العربية ..حسنا :أنا أراه تنوعا خلاقا ..فعلا: الجزائريون لا يملكون باعا كبيرا في اللغة العربية كالمشارقة والفرع ليس كالأصل دوما .. لكننا لسنا مفرنسين تماما... لا يعلمون انه تم فرضها علينا.. زد على ذلك هناك تعتيم كبير علينا ..انتم تسمعون ليل نهار في حصص التنمية البشرية ((التجربة اليابانية ،التجربة اليابانية... ))كأنهم نزلوا من كوكب بلوتو...أنا أرى أن حفاظ الجزائر على هويتها الإسلامية العربية بعد استعمال فرنسا اللعينة لكل الطرق الممكنة والمستحيلة لبلوغ غرضها... أعتبره 'معجزة حقيقية' يجب أن تسمى ((المعجزة الجزائرية )) وأن نفتخر بها أمام الناس كلهم... انظر إلى الدول الإفريقية الشقيقة ..لقد ذهبت هويتهم تماما وأصبح لسانهم فرنسيا ...
للمعلومات فقط :..نحن نملك المجلس الأعلى للغة العربية وفي مارس 2010 فقط
تحصل البروفيسور ((وهو بروفيسور في الطب وما ادراك ...))
الجزائري عبد الرحمن الهواري الحاج صالح الأستاذ بجامعة الجزائر ورئيس المجمع الجزائري للغة العربية على جائزة الملك فيصل العالمية في الأدب تقديراً لجهوده العلمية المتميزة في تحليله النظرية الخليلية النحوية وعلاقتها بالدراسات اللسانية المعاصرة((انظر الى الفرع الذي درسه))، ودفاعه عن أصالة النحو العربي، وإجرائه مقارنات علمية بين التراث ومختلف النظريات في هذا الموضوع، فضلا عن مشاركاته في الدراسات اللسانية بحثاً وتقويماً وتعليماً،وجهوده البارزة في حركة التعريب...

لا يمكن أن يخرج هذا من شعب لا يعرف اللغة العربية ...اليس كذلك يا مصر ؟؟

9 التواضع ..لا يوجد أكثر تواضعا من الجزائريين ..الدليل؟ ..من سمع منكم مثلا ب"ابن المطماطية" أعرف إن اسمه غريب نوعا ما ..ليس اغرب من 'ابن بطوطة'...هو فقيه قسنطيني الف أكثر من 800 كتاب و مؤلف ؟؟هناك الالاف العلماء من الجزائر دفنوا دفنا ...من منكم سمع ب ((العلامة أبو شعيب بومدين )) الذي نده به الشاب خالد في أغنيته المشهورة ((يا سيدي ع القادر ))؟؟..إن العلامة ابن عربي نفسه' قطب العارفين' كما يسمى :كان يقول له ((شيخنا )).؟؟من منكم سمع؟؟ انتم لم تفعلوا طبعا وأنا لم اخترع هذا الاسم لان السيد غوغل ينتظر أن تسالوه ..
افتح ((تعريف الخلف برجال السلف )) للحفناوي ((الذي لا تعرفونه أيضا)) لتعرفوا كم هو مقدار ضخم هؤلاء الذين نسيناهم بين الكتب؟؟..للأسف: ..العدد كبير جدا ...
ولكي اكون متفاعلا مع القراء ..أترك لكم اكتشاف السبب العاشر ..ومن نفسي ((كم اكره النهايات المفتوحة!!..))

بااااااااااااااااي


سلسلة كانسل الساخرة ...يونس بن عمارة


... المقالة التالية »
  • الطيب صياد | 2011-10-03
    سلمت يمينك يا حرُّ
  • طيف امرأه | 2011-07-20
    ولدنا الرائع يونس رعاكم الله حماكم

    لقد قرات مقالك مرتين ,وكنت مشدوهة لما كتبت , فهو مقال من نوع اخر وبطريقة اخرى ولكنك ابدعت بحق وتميز
    الامور التي وضعتها في بداية مقالك , وجدتني بها مسرورة , وللحقيقة اعادت لي ذاك المجد الغابر الذي اصبح مجرد حلم , او امنيه نتمنى لو ان المولى يعيد تحقيقها لنا انه على كل شيء قدير وبفعل العباد عليم
    اما الاستثناءات .. فهي لا بد متواجده وكما قلت بكل بلد عربي , فذاك امتداد للاصل والجذر

    اما العشرة صفات ...
    ان لم اكن مخطئة فانا اجدها بكل الوطن العربي تلك صفات وراثية , جينات لا يمكن ان تتعدل او تذهب يمكن ان, تبدا بالذوبان في حضارات مستقبليه نتيجة للعولمه ,
    انا لا انكر ان صفات الجزائرين بجد روعه من كرم الى فروسية واباء وإيثار زد على ذلك ان الكثير منهم شعراء وراقيين في الكتابه بل تجاوزوا المشارقة في كتاباتهم بعكس ما نتوقع , لا تنسى ان الجيل الذي خرج من بوتقة الظلم للغة أثارهم اكثر وتحولوا للغة العربية وبنهم , فتشبعوا بها , اذن لكل فعل رد فعل يساويه بالقوة , وويعاكسه بالاتجاه.
    لكنني ادرك امرا واحدا ,, ان الاخلاق التي تسطع من قرآننا الكريم المحفوظ من الله عز وجل , لن تغيب ولن تتلاشى ,
    صدقا مقالك يحتاج للكثير من النظر , فرغم غرابته هو بذات الوفت معلومة تاريخيه , ومقالة صحفيه تفيد من يقراها
    اتمنى ان ارى مقالات اخرى لك ,تزيدنا علما ومعرفة , بالفعل كنت مبدعا
    اتمنى عليك اضافة العاشر كي لا يتلخبط الناس بين( حيص بيص)
    سلمتم من كل شر وسدد الله خطاكم
    طيف بتقدير
  • Manal See | 2011-07-20
    مقال رائع ادامك الله ذخرا لنا

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق