]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

رسالة اسير

بواسطة: ثامرسباعنه  |  بتاريخ: 2011-07-19 ، الوقت: 18:48:41
  • تقييم المقالة:

سيدي الفاضل/ سيدتي الفاضله

السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركات

 

اتعلم سيدي ان هنالك اكثر من ستةآلاف اسير فلسطيني وعربي في سجون الاحتلال الاسرائيلي؟؟

اتعلم سيدي ان هنالك اكثر من ثلاثين إمرأه وأم تعيش الان خلف القضبان في ظروف لا تقبلها الانسانيه، بل ان من اسيراتنا من انجبت طفلها داخل السجن!!

اتعلم ان هنالك اكثر من ثلاثمئة طفل اسير لم تتجاوز اعمارهم سن البلوغ ، يقدمون لمحاكم الاحتلال ويُحكم عليهم دون مراعاة لطفولتهم !!

 

سيدي الفاضل ... سيدتي الفاضله

يعلم العالم كله قصة الاسير جلعاد شاليط الذي اختطفته المقاومة الفلسطينيه من دبابة في غزة، ونسمع معظم دول العالم وشخصيات العالم تطالب بالافراج عنه لكننا – للاسف-لم نسمع أي مطالبه بأسرانا .

نلسون مانديلا  دخل التاريخ واصبح رمزا للسلام وللانتصار على التمييز العنصري لانه قضى حوالي 28 عاما في سجون جنوب افريقيا ..بينما الاسير نائل البرغوثي الذي يدخل الان عامه الــ34 في الاسر لا نسمع أي مؤسسه حقوقيه تطالب به او تتكلم عنه.

 

إخوتي في الانسانيه...

كأي فلسطيني ذقت مرارة الاسر والاعتقال لدى الاحتلال وقضيت السنين داخل سجونه ، عشت مرارة القيد والتعذيب وسوط الجلاد الظالم ،عشت لاشهر في زنزانة حقيرة لا أرى الشمس فيها ،  ذقت الم البعاد عن الاهل والاحبه بل لقد رزقت بطفلي الاول وانا في السجن ولم أره إلا بعد ستة شهور ، عشت مع اخوتي الأسرى في ظروف لا تقبلها الانسانيه فقد حرمنا من ابسط حقوق الانسان والحياة ، احد الأسرى معي علم بوفاى والده من احدى الصحف وبعد احد عشر يوما لوفاة الوالد –لان الصحف لا تصلنا يوميا – ولاننا محرومين من التواصل مع اهلنا ، عشت مع اسرى قضو عشرات السنين بالمعتقلات ومنهم المريض الذي لايقوى على الحركة ومنهم الطفل الصغير الذي لم يصل سن البلوغ، بل ان هنالك في سجون الظلم الصهيونيه اكثر من ثلاثين إمرأة في ظروف قاسية جدا محرومات من الاهل والابناء ، يقدم لهن الطعام السيء بل احيانا الفاسد .

 

سيدي الفاضل/سيدتي الفاضله

بينما تنعم الان بالدفء والحنان بين اطفالك  هنالك الآلاف من العائلات الفلسطينيه محرومة من رؤية ابنائها واحبابها.

نحن لانطلب منكم المستحيل...  نحن لانطلب منكم ما هو ممنوع ...كل ما نطلبه منكم ان تتمسكوا بإنسانيتكم ... أن تبحثوا عن الحق...ان تنصاروا  أسرانا  ولو بالكلمة.

 

اخوكم بالانسانيه...  ثامر سباعنه

فلسطين

 

 


« المقالة السابقة

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق