]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

أستغاثة لرئيس الجمهورية ولرئيس الوزراء ولكل مصري من رقية مرسي ابراهيم

بواسطة: طارق عقل  |  بتاريخ: 2012-07-14 ، الوقت: 18:54:56
  • تقييم المقالة:

استغاثة لرئيس الجمهورية ولرئيس الوزراء ولكل مصري ومصرية
أستغيث أنا / رقية مرسي إبراهيم مرسي من قرية تلة مركز المنيا محافظة المنيابسادتكم من ظلم الصندوق الاجتماعي للتنمية لي ومن البنك الأهلي فرع سمالوط وذلك كالآتي:-

1-تقدمة منذ أكثر من أربعة سنوات بالتحديد في شهر فبراير 2008 للصندوق لأخذ قرض لعمل مشروع لتربية إناثالماشية وبالفعل بعد عذاب الروتيني الذي جعلني أسرف ما يقارب من ثلاث ألافجنية علي الجاري وراء إنهاء القرض وعلي الاستعلامات من البنوك استطعت الحصول علي القرض بمبلغ 28000 ألف جنية مصري .

2- وكان الصندوق في ذلك الوقت بيقوم بإعطاء القروض بفائدة ثابتة 8 % كيف وذاي معرفش ورغم أن هذا مخالف للقانون ولما كنا نسمعه في التلفزيون من أن فلوس الصندوق هي منح من الخارج غير مردودة وكنا نسمع أن الصندوق بيقف مع السباب وللأسف هذا ما لم يحدث معي ومع غير وإليكم التالي :-

أ‌-  تقدمة بدراسة الجدوى التي أعدها لي الصندوق الي البنك الأهلي فرع سمالوط وقالي لي مسئولي البنك أنهم لابد من توافر أثنين من الموظفين كضامنين يجب تحويل مرتباتهم علي البنك ولازم الزوج ضامن ولازم تدخل معكي جمعية تدعي جمعية ضمان محاضر الائتمان وغير ذلك من الشروط التعجيزية وتوجهت للصندوق قالي لي السيد / مروان محمد البدري المسئول عن إقراض الشباب أن ده إجراءات بنكية ليس لهم بها دخل .

ب‌-           وحاولت جاهدة لتوفير كل الضمانات حتي أكملتها .

ت‌-    وفؤجئيت بأن البنك خاطب الجمعية المدعوة جمعية ضمان مخاطر الإئتمان بأسمي وحصل علي شهادة ضمان للقرض بمبلغ سنوي ما يقارب 1200 جنية في السنة الواحدة فوق قيمة القرض وفوائده وأن هذا المبلغ مفروض علي سدادة للبنك أول كل عام ليه معرفش علي زعم منهم أن هذه الجمعية تقوم بضمان القرض معي ولو حدث شيء لمشروعي تساهم الجمعية معي في سداد القرض .

ث‌-    ثم فؤجئت المفاجأة الكبري لي بأن البنك عند توقيعي علي عقد القرض بأجمالي مبلغ 28000 ألف جنية بأن سعر الفائدة للقرض 14 % فوائد مركبة ولما أعترض قالي لي موظف البنك أن هذه فائدة بسيطة متنازلة وهيه هي تساوي الـ 8 % الثابتة فهل هذا عدل وطبعاً المطر يركب الصعب فوافقت .

ج‌- وأبلغني البنك بأن القسط الشهري لي هو 725 جنية في الشهر وهو قسط متنازل كل عام وكل شهر يتم تنزيله علي حسب السداد وطبعاً قيمة القسط علية ولكن كما قلت المضر يركب الصعاب وطبعاً مشروع لا يجوز له السداد الشهري ومن المفروض السداد السنوي لأنه تربية إناث ماشية .

ح‌-وبعد ذلك طلب مني البنك أنا والضامنين وهم والدتي موظفة بجامعة المنيا وزوجي بالتوقيع علي شيكات بنكية عددها 9 شيكات علي بياض لكل مني والتوقيع كذلك علي 9 إيصالات أمانة علي بياض لكل واحد مني علي حدي وكذلك التوقيع علي عدد 9 إيصالات أمانة لكل مني بأجمالي القرض والفائدة المركبة 14.5 % وأجمالي مستحقات جمعية ضمان مخاطر الائتمان بأجمالي مبلغ للجمعية وحدها 4800 جنية وأجمالي مبلغ القرض وفوائده والجمعية مبلغ 46460 جنية وطبعاً البنك لم يطلعنا علي هذه الإيصالات والشيكات أثناء تفريغها ...فهل هذا عدل ورحمة بنا نحن الشباب .

خ‌- وطبعاً قاموا بخصم أول قسط لجمعية ضمتن مخاطر الائتمان واو فائدة للأول شهر من أصل القرض آي أنني استلمت في يدي مبلغ 26240 جنية فقط من أصل 28000 أصل القرض فهل هذا عدل ورحمة .

د‌-بعد كل ذلك وبعد انتظامي في السداد للفائدة فقط في السنة الأولي فترة السماحة فؤجئت في بداية السنة الثانية بأن قيمة القسط الشهري أصبحت 945 جنية بقدرة قادرة ولما حاولت أفهم ذلك عرفت ما سبق ذكره بعالية وهو أن الفائدة مركبة ومقدارها 14.5 % + مصاريف البنك وعرفت بأنهم نصابين مما دفعني لعمل خناقة كبيرة بالبنك وبالصندوق الذي تنكر من ذلك وقال ده سياسة بنك والبنك قال محدش ضربك علي أيدك وقال لكي أخذي منا قرض هوه ده نظامنا وده فلوسنا أحنا وإحنا سددنا الصندوق بفلوسه ومش عاجبك أضربي رأسك في الحائط والقانون لا يحمي المغفلين .

ذ‌-   ورديت علي البنك بأن القانون لا يحمي المحتاجين ولا يحمي الشباب من البنوك النصابين .

ر‌-مما دفعني لعد م سداد القرض , ومما دفع البنك لخصم راتب الضامنة والدتي وكان زوجي يعطعي والدتي راتبها وهو طبعاً كان لا يكفي في السنة القانية والثالثة للسداد أقساط القرض حيث كان تقريباً 620 جنية وطبعاً كان قسط القرض حسبي الله ونعم الوكيل في البنك الأهلي فرع سمالوط 945 جنية .    

3-منذ حوالي ثلاث أشهر  حاول زوجي التفاهم مع البنك لسداد كامل القرض والحصول علي ملف القرض والشيكات والإيصالات وهذا البنك الأهلي الأسود الذي وصله منا علي حد كشوف البنك التي ترسل لنا منه والتي حصلنا عليها منه حوالي 28855 جنية فقط ثمانية وعشرون ألف جنية مصري لا غير مسددة للبنك حتي تاريخ شهر 6 / 2012 م وعندما ذهبنا للبنك فوجئنا أن البنك يطالبنا بسداد مبلغ  27200 جنية أخري لإنهاء القرض ورفضا جميع محاولتنا للمحاسبة الصحيحة أو تنزيل أى مبلغ من 27200 جنية وعرضي زوجي علي البنك مبلغ 20000 جنية عشرون ألف جنية يعني نكون سددنا مبلغ القرض الذي حصلنا عليه في أيدينا وهو 26240 بأجمالي مبلغ سداد 28855 حصل عليها البنك سابقاً منا + 20000 ألف جنية سوف نقوم بسدادها له لكي نخرج من تحت نابه فرض البنك رغم أن أجمالي المبلغين المدفوع للبنك والمعروض عليه هو 48855 جنية آي ما يزيد عن ضعف أصل المبلغ المقترض كقرض صندوق أجتماعي ومع ذلك رفض البنك جميع الحلول وأثر علي أن يأخذ منا 27200 جنية مرة أخري لكي يكون أجمالي المبلغ المسدد من للبنك بفوائده المركبة وفوائد تأخير وجمعية ضمان مخاطر الائتمان وعملات ومصرفات البنك لأصل قرض قيمته 28000 سلم لنا 26200 جنية وهو أجمالي مبلغ 56055 جنية فقط ستة وخمسون ألف وخمسة وخمسون جنية .هل هذا عدل أو رحمة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يا سيادة رئيس الجمهورية ويا كل المسئولين أنني فتاة مصرية كدت أفقد حياتي وزوجي بسبب هذا القرض اللعين .

ومعي جميع المستندات الدالة علي صدق كلامي هذا وعلي سداد المبالغ المذكورة بعالية وعندي استعداد أنا وزوجي التفاهم مع الصندوق والبنك بس أرحمونا شوية .

أغيثوني ....................... أغيثوني ............................. ورحموني ............................................ وارحموني ............................................

مقدمته لسيادتكم

رقية مرسي إبراهيم مرسي من شق الجوارنة بمنزل حسين أبو الهدي بقرية تلة مركز المنيا محافظة المنيا .

أرجوا أغاثتي

ومراسلتي علي رقم 01110407105


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق