]]>
خواطر :
خيبة أمل ، عندما يكتشف الإنسان أنه في محيط تحت خط الصفر ، لا يستطيع الغوص أو السباحة فيه...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . فلا تكتُمُنَّ اللهَ ما في نُفوسكم ليَخفَى ومهما يُكتَمِ اللهُ يَعلَمِ يُؤخَّرْ فيُوضَعْ في كتابٍ فيدَّخَرْ ليوم الحسابِ أو يُعَجَّلْ فيُنقَمِ (زهير بن أبي سلمى   (طيف امرأه) . 

أستغاثة للنائب العام وللوزير التجارة والصناعة ولرئيس الجمهورية من سرقة مبني الغرفة التجارية بالمنيا الجديدة وتحويلة لنادي للتجار

بواسطة: طارق عقل  |  بتاريخ: 2012-07-14 ، الوقت: 08:19:40
  • تقييم المقالة:

الي رئاسة الجمهورية والي سيادة وزير العدل والي النائب العام والي وزير التجارة والصناعة

 

أغيثوني أغيثوني أغيثون من فلول النظام السابق من جبروت أعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية بالمنيا وعلي رئسهم كبير العصابة السيد هشام مهني.

أماكفاهم أنهم نجحوا بالتزوير والتلاعب في الأنتخابات وأما كفاهم مساندة الحزبالوطني المنحل لهم في الأنتخابات لكي ينجحوا بالتزوير وقد طعنا عليهم وعلي هذه الأنتخابات عام 2010 وعام 2011  أكثرمن مرة وتم تكتيم الطعون من قبل القائمين علي وزارة التجارة والصناعة فيذلك الوقت وعلي رئسهم الوزير محمد رشيد والسيد اللواء شادي والسيد المستشارحمزة وغيرهم.

أما كفاهم استخدام نفوذهم لتزوير الأنتخابات ولتعطيل آي طعون تقدم في صحتها

اليوم قرأت خبر هام ونصه كالاتي:-

نادٍ اجتماعي بالغرفة التجارية فى المنيا الجديدة

أشرف كمالالوفد : 05 - 07 - 2012

كلف اليوم مجلس إدارة الغرفة التجارية بالمنيابرئاسة المهندس هشام مهني المهندس مصطفى النزهى عضو مجلس الإدارة بتنفيذالمقترح الخاص بعمل نادٍ اجتماعي للتجار في مبنى الغرفة التجارية بالمنياالجديدة.
جاء ذلك تنفيذاً لمطالب عدد كبير من التجار بعمل نادٍ اجتماعي لهم أسوة ببعض بالهيئات والشركات.
وعلى صعيد آخر وافق مجلس إدارة الغرفة التجارية ب
المنياعلى نقل بعض الإدارات إلى المبنى الجديد بالمنياالجديدة، وذلك لخدمة المستثمرين ولتقديم أكبر استفادة يمكن تقديمها من المبنى الجديد.

ياسيادة رئيس الغرفة التجارية ويا أعضائها هذا المبني ليس ملك خاص لكم أنهملك لجميع التجار ولكل المقيدين بالغرفة التجارية من أصحاب الأعمال والمهن والسجلات التجارية وبني من أموالهم وساهمت فيه وزارة التجارة والصناعة بجزء من أموال الدولة وهو مال عام.

يا سيادة رئيس الجمهورية وياسيادة وزير التجارة والصناعة ويا سيادة النائب العام أرجوا من سيادتكمقرأت الأتي بتأني وإصدار تعليماتكم بوقف قرار السيد رئيس مجلس إدارةالغرفة التجارية والتحقيق قي الموضوع باهتمام:-

 1- هذا المبنيبني منذ أكثر من سبعة سنوات آي تقريباً عام 2003 / 2004 وكان من المفترض أنتنقل إدارة الغرفة التجارية بالمنيا له وأن يكون به وحدات خدمات للتجارةوالتجار ولم يحدث ذلك مما يعد إهدار للمال العام منذ نشأته حتي اليوم  .

2-  قد بني المبني بنظام مخالف للقانون حيث صدر قراررئيس مجلس إدارة الغرف السابق للمقاول والشركة والمنفذة بالأمر المباشر وهذا مخالفة لان قيمةالمبني طبقاً لدراسة المعدة لذلك تتعدي مبلغ المليون ومائتان ألف فكيف يتمتكلفة الشركة التي قامت ببناءه بالأمر المباشر.

 3- وجودمخالفات مالية كثيرة في عملة بناء هذا المبني وكانت مرفوعة قضية من المقاولوالشركة المنفذة علي الغرفة ولكي تتستر الغرفة علي ذلك وحتي لا يفضح أمرها أمام الجميع تقوم بالتصالح مع الشركة والمقاول بعد أن أخذ عليها حكم أولدرجة وتدفع لهم من أموال الشركة ما يزيد عن 130 ألف جنية التي هي في الأصل أموال التجار وهي أموال عامة لا يجوز التصرف فيها بمزاجهم ولكن لأنها كانتفي ذلك الوقت العزبة الخاصة لأحمد شحاتة علي التي ورثها عن والده شحاتة علي الرئيس السابق للغرفة التجارية قبل أن يتركوا التركة للوريث الجديد هشاممهني.

4-  وقد طالب التجار مرات عديد بعد أن قام السيد هشام مهني / بتقييم مبني الغرف التجارية لطرحة للبيع علي أساس أنه الآن يساوي قيمةمالية تتعدي سبعة ملاين جنية مصري وكأن الغرف تتربح وتتاجر من تسقيعالأراضي والمباني المملوكة لها مما دفعني أنا وكثير من التجار الي أن نعقدمؤتمر لمحاربة الفساد والفاسدين أمام مبني الغرفة في يوم الأحد الموافق تاريخ 6 / 3 /2011برعاية الجمعية الدولية للتدريب وتنمية المجتمع بالمنيا للمطالبة بحل مجلسإدارة الغرفة التجارية الذي نجح بالتزوير وللمطالبة بمحاسبة الفاسدينومهدري أموال الغرفة والتحقيق في المخالفات المالية للغرفة التجارية التي تمالتكتم عليها من قبل مجالس إدارتها وللمطالبة بتحويل مبني الغرفة التجاريةبمدينة المنيا الجديدة الي مستشفي للتجار وللأعضاء المقيدين بالغرفة منأصحاب الأعمال وأصحاب السجلات التجارية وللكل المواطنين والشعب المنياويوأثبتنا أننا رافضين بيع هذا المبني وقد عرضت الجمعية الدولية المساعدة فيذلك.

وقد أعلنت الغرفة وقتها في المؤتمر علي لسان المهندس/ مصطفي النزهي أنها موافقة علي تحويل المبني للمستشفي للتجار للشعب المنيا وأنها سوفتقوم بمخاطبة الجهات المعنية بذلك وأخذ موافقة وزارة التجارة والصناعة.

والظاهرأن ده كان تثبيت من مجلس إدارة الغرفة للتجار والي جميع من حضروا المؤتمرحتي لا تثور الثورة عليهم بعد أن قامت ثورتنا ثورة 25 يناير المجيدة.

5-  وأحب أن أؤكد لسيداتكم بأنني تقدمت بعددة بلاغات للنائب العام وللنيابةالمنيا وللوزير التجارة والصناعة في ذلك وتم التعتيم عليه أرجو التأكد منذلك والإرسال الفوري لاستخراج هذه الشكاوي والبلاغات والمذكرات والتي نشرمنها البعض علي صفحات الانترنت والتحقيق فيها.

 6- أما أناالأوان لن ترجع الحقوق لأصحابها وأن تطهر الغرفة التجارية بالمنيا من الفاسدين ومن من لم يقوم بفعل شيء للتجار أو للتجارة ومعي جميع المستندات التي تؤيد كلامي ومستعد للاستدعاء من آي جهةقانونية للتحقيق فيما ذكرت.

7-  كما أحيط علم سيادتكم بأن السيد رئيسمجلس إدارة الغرفة التجارية الحالي بالمنيا كان أثناء ترشحه لانتخابات الغرفة التجارية وأثناء عملية الانتخابات نفسها كان صادر ضده وقها قرار من نيابة مركز ومدينةسمالوط محافظة المنيا بضبطه وإحضاره لأنه كان متهم بالتحريض علي القتل فيقضية نزاع علي أرضي مستولي عليها من أرضي الدولة فهل هذا عدل أن يستمر فيالأنتخابات ويصبح رئيس لمجلس إدارة الغرفة التجارية بالمنيا بالتزوير.

 8- أرجو أن تقرأوا ما كتبت من شكاوي وتظلما وطعون علي الانترنت.

 9- أنا ومع كثير من التجار ما يتعدي 2000 تاجر موقعين علي طلبات بحل مجلسإدارة الغرفة التجارية بالمنيا وقد تقدمنا بها الي وزارة التجارة والصناعةولم تنظر لها وها نحن مرة أخري وبعد أن أصبحنا أكثر من 5000 ألاف تاجروصاحب سجل نطالب بحل مجلس إدارة الغرفة التجارية ومعي تفويضات موقعة منالتجار مستعد لتقديمها لسيادتكم في حالة طلبي للتحقيق فيما ذكرت.

10-  وأخيراً نحن التجار نرفض تحويل مبني الغرفة التجارية بمدينة المنياالجديدة الي نادي أجتماعي هل لاقيي التجار جميع خدماتهم حتي يطالبوابنادي أجتماعي وأن موقع هذا النادي في الصحراء أن موقع مبني الغرفةالتجارية بمدينة المنيا الجديدة لا يصلح لأن يكون مبني نادي أجتماعي بليصلح أن يكون مستشفي للتجار والي أهالي وشعب المنيا جميعاً.

 11- نحن نطالب بوقف قرار تحويل مبني الغرفة التجارية بمدينة المني الجديدة الينادي اجتماعي ونطالب بتحويله الي مستشفي عام للتجار ولشعب المنيا وبالأخصسكان مدينة المنيا الجديدة.

12- ونحيط علم سيادتكم أننا بنقومالآن للأعداد لتكوين وإنشاء نقابة عامة ومستقلة للأصحاب الأعمال والمهنوالسجلات التجارية والصناعية  وللأعضاء الغرف التجارية والصناعية وقد قمتبتقديم الدعوة لها أنا وزملاء التجار ونشرت الدعوة علي أكثر من موقع وهذاما دفع مجلس إدارة الغرف التجارية بالمنيا لهذا القرار المرفوض منا جميعا تجار المنيا وأرجو قراءة الدعوة والتأكد من يوم نشر الدعوة من قبلنا ومن يوم اتخاذقرار مجلس إدارة الغرفة التجارية بالمنيا علي تحويل مبني الغرف بمدينة المنيا الجديدة الي نادي أجتماعي وذلك علي هذه المواقع:-

http://www.maqalaty.com/%D8%AF%D8%B9%D9%88%D8%A9-%D9%84%D8%AA%D8%A3%D8%B3%D8%B3%D9%8A-%D9%86%D9%82%D8%A7%D8%A8%D8%A9-%D9%84%D8%A3%D8%B5%D8%AD%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B9%D9%85%D8%A7%D9%84-%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%87%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AC%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%86%D8%A7%D8%B9%D9%8A%D8%A9-15334

http://elgornal.net/news/news.aspx?id=818175

http://www.alwatanvoice.com/arabic/news/2012/07/05/294047.html

http://www.masrawy.com/ketabat/ArticlesDetails.aspx?AID=171203

tarekakl2011.blogspot.com

tarekiatsd.blogspot.com

كما أرجو البحث عن المذكرات والطعون والاستغاثات والنداءات العاجلة ومقالات الفساد بخصوصي هذا الموضوع علي الانترنت بأسم طارق أحمد عقل أو علي صفحتي علي الانترنت والفيس بك وصفحة الجمعية الدولية للتدريب وتنمية المجتمع بالمنيا.

وعليفكرة الذي كان الحاضر للمؤتمر محاربة الفساد والفاسدين الذي قمنا به منأعضاء الغرف التجارية هو المهندس مصطفي النزهي وهو نفس الشخص المكلفة من قبلالسيد هشام مهني رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالمنيا بتنفيذ قار مجلس إدارة الغرفة بتحويل مبني الغرفة التجارية بمدينة المنيا الي نادي أجتماعيلخدمة المستثمرين هل هذا منطقي وهل هذا عدل.

وأخيراً نستغيثبكم أرحمونا من جبروت مجلس إدارة الغرفة التجارية بقيادة زعيم عصابتهم هشام مهني نحن ليس من أنصار التظاهرات والأعتصامات وقرءوا ما نشر لي ولكننا في حالة تمادي مجلس إدارة الغرفة التجارية بالمنيا في تعنده وعدم احترامه رغبات التجار وفي حالة عدماستدعائنا من قبل المسئولين للتحقيق في بلاغي هذا.

فأنني أدعوة جميع التجار والشرفاء من أصحاب الأعمال والسجلات التجارية والصناعية بالمنيا ومن كل شرفاء أبناء محافظة المنيا المشاركة في مظاهرة احتجاج ومناهضة للأعمال مجلس إدارة الغرفة التجارية بالمنيا واعتصام أما م مبني الغرفة التجارية القديم بالمنيا بميدان البسته القبلي بجوار شركة عمر أفندي وصدناوي المنيا يوم 1 / 8 / 2012 .

حتي تستجيب وزارةالتجارة والصناعة وجميع الجهات الإدارية المختصة والسيد رئيس الجمهوريةلمطالبناً المشروعة وهي:-

 1- إيقاف مجلس إدارة الغرفة التجارية الحالي والتحقيق معه في الاتهامات الموجه إليه منا.

2-  التحقيق في مخالفات الغرفة التجارية الجسيمة وإهدار أموالها العامة من قبلمجالس إدارتها السابقين والتي من ضمنها عدم الاستفادة من مبني الغرفةالتجارية بمدينة المنيا الجديدة الذي تكلف الكثير من الأموال لمدة تزيد منثمانية سنوات حيث أن ذلك جريمة أهدار أموال عامة لا تسقط بالتقادم.

2-  حل مجلس إدارة الغرفة التجارية بالمنيا وتعين مجلس مؤقت لها لحين انتخاب مجلس إدارة حديد بدون تزوير وبدون مساعدة الحزب الوطني المنحل الفاشل.

 3-  إيقاف قرارات الغرفة التجارية بتحويل مبني الغرفة بمدينة المنيا الجديدة الي نادي أجتماعي.

 4- الموافقة علي تحويل مبني الغرفة التجارية بمدينة المنيا الجديدة اليمستشفي لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية المتكاملة للتجار ولأهالي وشعبمحافظة المنيا.

5-  أن ترجع جميع اختصاصات الغرفة التجاريةبالمنيا التي سلبها أيها محافظ المنيا السابق / أحمد ضياء الدين والتي منضمنها مثالاً وليس حصر أن:-

1-  أن يكون قرارات إقامة المعارض وما يتعلق بها للغرفة كما كان ذلك لها بقوة القانون.

2-  أن تلغي اللجان التي شكلها المحافظ السابق بالمحافظة لتحل محل الغرفة في بعض الاختصاصات مثل لجان المخابر ولجان المعارض وغيرها.

علي أن ترجع جميع الاختصاصات المسلوبة من الغرفة التجارية بالمنيا الي مجلس إدارتها الذي سوف يكون مؤقت لحين انتخابات جديدة للغرفة.

وفي النهاية مقدمة لسيادتكم عن نفسه وعن جميع التجار الموقعين له بالتحدث نيابة عنهم

الناشط الحقوقي :- طارق أحمد عقل محمد

رقم محمول :- 01118099590

بريد ألكتروني:-

TAREKAKL2011@YAHOO.COM

TAREKAKL2012@YAHOO.COM

 

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق