]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

أستغاثة لرئاسة الجمهورية والي وزير التجارة والصناعة والي النائب العام

بواسطة: طارق عقل  |  بتاريخ: 2012-07-13 ، الوقت: 00:45:22
  • تقييم المقالة:

أعيد نشر هذه الأستغاثة لعلها تنظر من المسئولين بعد ثورتنا العظيمة وهذه الأستغاثة من تزوير أنتخابات الغرفة التجارية بالمنيا والذي طعنت عليها أكثر من مرة ولكن تم التكتم والتستر علي الطعون وإليكم مضمون الطعن والمذكرة التي تقدمة بها أنا وغير من أعضاء الغرفة لوزير التجارة السابق رشيد محمد رشيد في العهد السابق الفاشل المزور وهي برده نفس المذكرة التي قدمت مني للنائب العام وللنيابة العامة بندر المنيا والي المحامي العام لنيابات شمال الصعيد :-

مذكرة بالطـــــعــن

 

السيد الأستاذ الدكتور وزير / التجارة والصناعة

                                                               تحية طيبة وبعد

 

أتقدم أنا / طارق أحمد عقل محمد بصفتي تاجر  وأحمل سجل تجاري رقم 54920  ورقم في جدول الناخبين رقم 774 المنيا وأحدي المرشحين للغرفة التجارية بمحافظة المنيا بهذه المذكرة للطعن في صحة انتخابات الغرفة التجارية بالمنيا والتي كانت يوم 23 / 5 / 2010.

وذلك للأسباب الآتية :-

1-   قاموا السادة رؤساء اللجان الانتخابية بجميع دوائر الأنتخابات في المنيا بالقشط والشطب والتصحيح والتعديل باستمارات الانتخاب المرسلة من الوزارة في أسم أثنين من المرشحين وهم السيد المرشح / عصام عزمي أحمد حسانين حيث كان اسمه المطبوع في استمارات الانتخابات عصام عزت أحمد حسانين وكذلك تعديل اسم السيد المرشح / حسن سيد جابر علي حيث كان مطبوع اسمه في استمارات الانتخابات حسين سيد جابر علي وقد أعترض علي ذلك أمام رؤساء الجان ولم يأخذ باعتراضنا وذلك بالمخالفة للقانون حيث أن آي تعديل أو قشط في استمارة الانتخاب تعد باطلة طبقاً للقانون فأين النزاهة والشفافية وكيف تتم عمليات الانتخاب باستمارات باطلة قانوناً ومعترض عليها .

2-   كما رفض السادة رؤساء اللجان في جميع الدوائر الأنتخابية  عمل محضر أثبات حالة للتزوير حيث قاموا كلاً من السيد / وائل محمد والسيد / محمد مندوبين عن السيد / عصام عزمي وقائمته بالتعليم بدلاً عن الناخبين باستمارات الانتخاب أكثر من مرة وأعترض وطلبت من السيد رئيس اللجنة تحرير محضر ورفض وطلبت من ضابط الشرطة وضابط المباحث المتواجدين بمقر اللجنة الانتخابي تحرير محضر ورفضوا وقال لي الضابط الذي يطلب منا ذلك رئيس اللجنة وطلبت منه ذلك ورفض واتصلت برئيس اللجان بالمنيا السيد الأستاذ / مجدي  وطلبت منه ذلك وما ذلك لم يتم تحرير آي محاضر منهم بذلك .

 

فكيف تكون هذا انتخابات شريفة التي يتم فيها تزوير استمارات الانتخابات أمام رئيس اللجنة وأمام الناخبين بدون تدخل منه رغم طلبي منه التدخل وتحرير محضر فقد قاموا المندوبين المذكورين بالتعليم لكثر من  250 ناخب رغم أنف الناخبين بالبلطجة وبمساعدة رئيس اللجنة وحماية الشرطة فهل هذه انتخابات .

3-   حضور شخصيات حزبية تابعة للحزب الوطني الديمقراطي داخل اللجنة الانتخابية لإيهام الناخبين بأن الحزب يناصر قائمة هشام مهني وعصام عزمي وجلوسهم داخل غرفة الانتخاب بالمخالفة للقانون وعندما أعترض علي ذلك رفض رئيس اللجنة عمل آي شيء أو خروجهم وكذلك ضابط الشرطة المتواجد باللجنة بادعاء أنه صديق شخص له وهذا بالنسبة للسيد / مهني فيصل مكادي .

4-   مارس السيد عصام عزمي وأنصاره السيد / مهني مكادي وعلاء مكادي عضو مجلس الشعب بلطجة علي الناخبين حيث تواجد حوالي أكثر من 300 شخص من أهل عصام عزمي وآل مكادي وكانوا يمنعون الناخبين من التصويت طلما لن يصوتوا لحساب قائمة هشام مهني وعصام عزم وكل ذلك برعاية الشرطة ورئيس اللجنة كله تم بالتزوير .

5-   حضر الي مقر للجنة الانتخابات بمركز سمالوط ما يقرب من 720 ناخب وتم تزوير أصوات بعض الناخبين أمام أعينهم وبدون رغبتهم ومع ذلك رفضوا دخول بعض الناخبين الذين يريدون التصويت لي ولقائمتي مما دفع الناخبين للتراجع عن التصويت مما شاهدوه من تزوير ورفض دخلهم لجنة الانتخاب رغم أن لهم صوت ومسجلين بكشوف الانتخاب .

6-   كما أطعن في اللجنة النهائية للفرز حيث تلاشت عدد كبير من الاستمارات رغم أنها صحيحة وكذلك وجود استمارات تم أضافتها لصالح قائمة هشام مهني وعصام عزمي حتي يتم فوزهم وقد اعترضنا علي ذلك وتم الاتصال بالشرطة والتي حضرت ومع ذلك لم تفعل شيء ولا تحرر محاضر .

7-   أحيط علم سيادتكم بأنني مستعد للإحضار ما يقرب من 300 تاجر حضر للانتخابات لم يستطيع أعطاء صوته أو زور صوته أمام عينه بالبلطجة .

8-   كما أحيط علم سيادتكم بأن ما حدث في لجنة سمالوط هو ما حدث في جميع لجان الانتخابات بالمنيا حيث أنني كنت أتجوال علي جميع اللجان فالتزوير تم بجميع اللجان وكذلك القشط والشطب والتعديل في الاستمارات.

9-  وكل ذذلك مخالف لنصوص الدستور المصري الذي يحترم المواطن والحرية وذلك كما نص في مواده :-

مادة ( 40 )

المواطنون لدى القانون سواء، وهم متساوون فى الحقوق والواجباتالعامة، لا تمييز بينهم فى ذلك بسبب الجنس أو الأصل أو اللغة أو الدين أو العقيدة.

مادة(56)إنشاء النقابات والاتحادات على أساس ديمقراطي حق يكفله القانون، وتكونلها الشخصية الاعتبارية. وينظم القانون مساهمة النقابات والاتحادات في تنفيذ الخططوالبرامج الاجتماعية، وفى رفع مستوى الكفاية بين أعضائها وحماية أموالها. وهى ملزمةبمساءلة أعضائها عن سلوكهم في ممارسة نشاطهم وفق مواثيق شرف أخلاقية، وبالدفاع عنالحقوق والحريات المقررة قانوناً لأعضائها.

مادة ( 57 )

كل اعتداء على الحرية الشخصية أو حرمة الحياة الخاصة للمواطنينوغيرها من الحقوق والحريات العامة التى يكفلها الدستور والقانون جريمة لا تسقطالدعوى الجنائية ولا المدنية الناشئة عنها بالتقادم، وتكفل الدولة تعويضا عادلا لمنوقع عليه الاعتداء.

 مادة (62 )

للمواطن حق الانتخاب وإبداء الرأي في الاستفتاء وفقاً لأحكامالقانون، ومساهمته في الحياة العامة واجب وطني، وينظم القانون حق الترشيح لمجلسيالشعب والشورى وفقا لأي نظام انتخابي يحدده. ويجوز أن يأخذ القانون بنظام يجمع بينالنظام الفردي ونظام القوائم الحزبية بأية نسبة بينهما يحددها ، كما يجوز أن يتضمنحدا أدنى لمشاركة المرأة في المجلسين.

قانون 173 لسنة 2005 بتنظيم مباشرة الحقوق السياسية .

 

مادة (10 )

" لا يجوز إدخال اي تعديلعلي جداول الانتخاب بعد دعوة الناخبين الي الانتخاب او الاستفتاء ، علي ان تبدأالمواعيد المنصوص عليها في المادة (5) وما بعدها كاملة من جديد من اليوم التاليلاعلان نتيجة الانتخاب او الاستفتاء."

مادة ( 48 )

" يعاقب بالحبس مدة لاتقلعن ستة أشهر وبغرامة لاتقل عن ألف جنيه ولاتجاوز خمسة الاف جنيه:
أولا: كل من استعمل القوة أو التهديد لمنع شخص من إبداء الرأي في الانتخاب أو الاستفتاءأو لإكراهه علي إبداء الرأي علي وجه معين.
ثانيا : كل من أعطي آخر أو عرض أوالتزم بأن يعطيه فائدة لنفسه أو لغيره لكي يحمله علي الامتناع عن إبداء الرأي أوإبدائه علي وجه معين أو الامتناع عنه.
ثالثا : كل من قبل أو طلب فائدة من هذاالقبيل لنفسه أو لغيره.
رابعا : كل من نشر أو أذاع أقوالا أوأخبارا كاذبة عن موضوع الانتخاب أو الاستفتاء أو عن سلوك أحد المرشحين أو عن أخلاقهمع علمه بذلك ، بقصد التأثير في نتيجة الانتخاب أو الاستفتاء.
فإذا أذيعت تلكالأقوال أو الأخبار في وقت لايستطيع فيه الناخبون أن يتبينوا الحقيقة ضوعفت العقوبة."

مادة ( 49 )

"يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر وبغرامة لاتقل عن خمسمائة جنيه ولاتجاوز ألف جنيهأو بإحدي هاتين العقوبتين:
أولا : كل من ابدى رأيه فى الإنتخاب أوالإستفتاء وهو يعلم أن اسمه قيد فى الجدول بغير حق.
ثانيا : كل من أبدي رأيهمنتحلا اسم غيره.
ثالثا : كل من اشترك في الانتخاب أو الاستفتاء الواحد أكثرمن مرة

مادة ( 52 )

"يكون لرئيس لجنة الانتخاب أو الاستفتاء السلطة المخولة لمأموري الضبط القضائي ،فيما يتعلق بالجرائم التي تقع في قاعة اللجنة."

كما تم مخالفة قانون الانتخابات الخاص بالغرف التجارية بالكامل حيث ينص علي الآتي :-

مادة 16 تعد وزارة التجارة والصناعة أو الغرفة بتكليف من الوزارة عدداً من قوائم الانتخاب على نفقة الغرفة مساوياً لعدد الأسماءالواردة بكشف الناخبين وتختم بخاتم الوزارة وتشمل قائمة الانتخاب على أسماء جميع المرشحين بترتيب الحروف الهجائية وتبين بالقائمة الطريقة التى يجب على الناخبين اتباعها لإعطاء صوته .

مادة 17- تناط عملية الانتخاب بلجنة تؤلف من رئيس وسكرتير تعينهما وزارة التجارة والصناعة من بين موظفيها ومن ثلاثة من الناخبين من غير المرشحين ينتخبون بالكيفية الآتية :

يختار رئيس اللجنة قبل يوم الانتخاب من كشف ناخبى الدائرة ثلاثة ناخبين غير مرشحين ليكونوا اللجنة المؤقتة التى تقوم يوم الانتخاب بالإجراءات اللازمة لتأليف لجنة الانتخاب النهائية .

وإذا غاب واحد أو أكثر من الناخبين الذين وقع عليهم الاختيار ليكونوا أعضاء اللجنة المؤقتة أكملها الرئيس من الناخبين الحاضرين .

ولكل مرشح أن يعين ثلاثة من الناخبين يبلغ أسماءهم كتابة إلى رئيس اللجنة فى اليوم السابق على يوم الانتخاب وينتخب المنتخبون من قبل المرشحين ثلاثة من بينهم .

 

ويكون عضواً بلجنة الانتخاب من يحوز الأغلبية النسبية لعدد الأصوات التى أعطيت فإذا تساوت الأصوات حصل الاقتراع بين المتساوين ومن يعنته القرعة كان عضواً باللجنة .

 

وإذا تعذر بعد مضى ساعة من الزمن المحدد للبدء فى عملية الانتخاب تأليف اللجنة النهائية للانتخاب سواء لعدم تعيين الناخبين من قبل المرشحين بالطريقة القانونية أو لعدم حضورهم أصبحت اللجنة المؤقتة نهائية .

ولا يؤثر انسحاب أحد أعضاء اللجنة لأى سبب على قانونية انعقادها .

ويقوم السكرتير بتحرير محضرى انتخاب اللجنة وأعضاء الغرفة .

مادة 18- يعلن رئيس اللجنة صورة من قائمة المرشحين فى مكان ظاهر بمقر اللجنة فى صباح يوم الانتخاب قبل الموعد المحدد للبدء فى عملية الانتخاب بساعة على الأقل .

 

مادة 19 حفظ النظام فى لجان الانتخاب منوط برئيس اللجنة وله عند الضرورة الاستعانة برجال البوليس على أنه لا يجوز لهؤلاء دخول قاعة الانتخاب إلا بناء على طلب من رئيس اللجنة .

 

مادة 20- لا يحضر جمعية الانتخاب غير الناخبين والمرشحين ، وللمرشحين دائماً حق الدخول فى قاعة الانتخاب .

مادة 21- تبدأ عملية الانتخاب من الساعة الثامنة صباحاً وتستمر إلى الساعة الخامسة مساءً ومع ذلك إذا وجد فى جمعية الانتخاب فى الساعة الخامسة ناخبون لم يبدوا آراءهم تحرر اللجنة كشفاً بأسمائهم ويعلق بأبواب مقر اللجنة وتستمر علمية الانتخاب إلى ما بعد إبداء آرائهم .

ويكون الانتخاب بالقائمة وبالاقتراع السرى .

مادة 22- على اللجنة قبل بدء عملية الانتخاب أن تتحقق من خلو صندوق الانتخاب وعليها قبل أن يعطى الناخب صوته أن تتحقق من أن اسمه وارد فى جدول الانتخاب .

وللجنة أن تتحقق من توافر شرط القراءة والكتابة فى الناخب ولها أن ترفض صوته ما لم يتوافر فيه هذا الشرط .

مادة 23- أول من يبدى رأيه الناخبون من أعضاء لجنة الانتخاب .

وعلى كل ناخب أن يقدم للجنة عند إبداء رأيه شهادة قيد اسمه بجدول الانتخاب .

ومن أضاع شهادته قبلت اللجنة رأيه بعد تحققها من شخصيته .

مادة 24- يتلقى كل ناخب من يد الرئيس قائمة المرشحين مفتوحة وعلى ظهرها خاتم الوزارة وتاريخ الانتخاب .

وينتحى الناخب جانباً من النواحى المخصصة لإبداء الرأى فى قاعة الانتخاب ذاتها وبعد أن يثبت رأيه على القائمة بالكيفية المبينة بها يعيدها مطوية إلى الرئيس ليتولى وضعها فى الصندوق الخاص بأوراق الانتخاب وفى الوقت ذاته يضع السكرتير فى كشف الناخبين إشارة أمام اسم الناخب الذى أبدى رأيه .

مادة 25- تعتبر باطلة جميع الآراء المعلقة على شرط أو التى تعطى لشخص غير مدرج اسمه فى القائمة أو التى تثبت على ورقة القائمة التى سلمت من اللجنة أو على قائمة أمضاها الناخب أو عليها أية إشارة أو علامة قد تدل عليه أو اثبت رأيه بها بغير الكيفية المبينة بالقائمة .

وكذلك تعتبر باطلة الآراء التى تعطى لعدد أقل من العدد المقرر للغرفة من الأعضاء المنتخبين أو أكثر منه .

مادة 26 يعلن الرئيس انتهاء عملية الانتخاب متى حانت الساعة المقررة لذلك إلا فى الحالة المنصوص عليها فى المادة 21 .

مادة 27- بمجرد انتهاء عملية الانتخاب تقوم اللجنة بفتح صندوق الانتخاب وتشرع فوراً فى فرز الآراء التى أعطيت وإذا كانت دائرة الانتخاب مقسمة إلى دوائر فرعية وجب الختم على صناديق الانتخاب لفرزها معاً فى اليوم التالى ليوم الانتخاب على الأكثر بمعرفة لجنة مؤلفة من رئيس لجنة انتخاب الدائرة الأصلية رئيساً وعضو من كل لجنة فرعية يختاره أعضاؤها بموجب محضر موقع منها ويرسل إلى لجنة الفرز مع صناديق الانتخاب .

مادة 28 تفصل اللجنة القائمة بالفرز فى جميع المسائل المتعلقة بعملية الانتخاب وفى صحة إعطاء كل ناخب رأيه أو بطلانه وذلك مع عدم الإخلال بأحكام المواد 32 إلى 35 وتكون مداولات اللجنة سرية .

وتصدر القرارات بالأغلبية المطلقة فإذا تساوت الآراء رجح رأى الفريق الذى منه الرئيس ويجب أن تثبت هذه القرارات وأسبابها فى محضر تحرره اللجنة ومع ذلك فلا يترتب على عدم اشتمال المحضر المشار إليه فى الفقرة السابقة على شئ مما وقع أو قرر فى عملية الانتخاب إلغاء إجراءات الانتخاب .

مادة 29 ينتخب أعضاء الغرفة بالأغلبية النسبية لعدد الأصوات الصحيحة التى أعطيت وإذا حصل اثنان أو أكثر من المرشحين على أصوات متساوية اقترعت اللجنة بينهم وكانت الأولوية لمن تعينه القرعة .

مادة 30- يعلن رئيس اللجنة أسماء الأعضاء المنتخبين .

ويوقع جميع أعضاء اللجنة فى الجلسة نسختين من محضر الانتخاب وترسل إحداهما مع أوراق الانتخاب كلها إلى وزير التجارة والصناعة مباشرة فى اليوم التالى لتاريخ الجلسة وتحفظ الثانية بالغرفة .

مادة 31- يرسل وزير التجارة والصناعة إلى كل من الأعضاء الذين انتخبوا شهادة بانتخابه .

 وهذا كله لم يحدث في انتخابات الغرفة التجارية بالمنيا .

ولذلك التمس من سيادتكم سرعة النظر في طعني هذا وكل أمل في عدل سيادتكم وكلي ثقه بأن العدل شعاركم ورفع الظلم الذي وقع علينا وتصحيح الأوضاع وطلبات من الطعن .

1-   إيقاف مجلس إدارة الغرفة التجارية المشكل والمنتخب والمعين لحين الفصل النهائي في صحة الانتخابات .

2-   تحويل استمارات الانتخابات للنيابة العامة للتحقيق في الشطب والقشط الواقع بها وكذلك في التزوير الواقع بها أيضاً من مناديب قائمة العطاء بقيادة السيد محمد هشام مهني والسيد / عصام عزمي أحمد حسانين وذلك بتوقيعهم وبالتعليم بالاستمارات بدلاً من الناخبين  وذلك بندب خبير خطوط للتحقق من التزوير ومعرفة من الذي قام بالتعليم بالاستمارات .

3-   أبطال صحة انتخابات الغرفة التجارية بالمنيا وإعادة الانتخابات.

ولسيادتكم وافر التحية والتقدير والاحترام

 

  

                مقدمة لسيادتكم

                                                  طارق أحمد عقل محمد

       بطاقة رقم قومي المنيا رقم 2406537 المنيا

سجل تجاري رقم 54920 المنيا

 

مع تحيات عاشق تراب هذه البلد الغالية مصر الباحث والناشط الحقوقي والقانوني والاجتماعي والسياسي والثقافي / طارق أحمد عقل محمد

لأتصال محمول :- 01118099590

tarekakl2011@yahoo.com

tarekakl2012@yahoo.com

http://www.youtube.com/user/TAREKAKLful?feature=mhee

مواقع طارق عقل
http://www.youtube.com/user/TAREKAKLful?feature=mhee

https://sites.google.com/site/tareekakl/home

http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D8%B3%D8%AA%D8%AE%D8%AF%D9%85:%D8%B7%D8%A7%D8%B1%D9%82_%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF_%D8%B9%D9%82%D9%84

 
مواقع قامة بالنشر لطارق عقل
http://pulpit.alwatanvoice.com/search/32437.html

http://www.maqalaty.com/admin/listArticles.php?bs=all

http://www.tahrironline.net/main.asp?v_article_id=12344

http://www.masrawy.com/ketabat/ArticlesDetails.aspx?AID=171561

http://www.masrawy.com/ketabat/ArticlesDetails.aspx?AID=171203

http://www.masrawy.com/ketabat/ArticlesDetails.aspx?AID=171570

موقع مدوناتي علي بلوجير
http://tarekakl.blogspot.com

و مدونة اخري
http://www.blogger.com/home

 

 

 

 

                                             

 

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق