]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

جرائم كانت تمارس في جنح الظلام فأصبحت اليوم تمارس في واضح النهار !!؟؟

بواسطة: أحمد الكناني  |  بتاريخ: 2012-07-11 ، الوقت: 19:58:02
  • تقييم المقالة:

عادةً ما نلاحظ اللصوص من على شاشات التلفاز وهم يرتدون الملابس والاقنعة السوداء وينفذون عمليات السرقة في جنح الليل كي لايراهم احد من زاويتين الاولى :حتى لايشاهد المكان المسروق بوضوح والثانية : كي لايُرى الشخص السارق ايضاً واذا سلطت عليهم ضوء خفيف فكأنك اهلت جبال فوق رأسهم لان سر قوتهم في معرفة هويتهم لكن مابالك اذا كان اللص يسرق ويتعدى على الاملاك الشخصية والعامة من الليل حتى النهار ؟؟!!
واذا سلطت عليه الضوء فلا يبالي من ذلك ؟؟؟!!
واذا قمت برفع دعوة عليه لمخالفته للقوانين والدساتير تجد نفسك انت المتهم وتُعتقل وتُضرب وتُنفى الى سجون سرية ولايُعرف مصيرك ؟؟!!!
حتما ان الامر غريب جدا وفريد من نوعه وذلك يحصل حتما في دولة قد ضاع فيها روح القانون ولم يبقى الا رسمه على الورق وتسلطت فيه جبابرة وانظمة دكتاتورية قمعية ظاهرها قانوني وباطنها أجرامي تسعى جاهداً بأن تضع فقرة قانونية مقدار انملة لكي تأخذ حقوقك وان لم تجد فلا تبالي بدونه وتجد نفسك في مفترق طريقين أما السكوت وأما ان تُكسى بجناية انت بريء منها من اجل ان يغلق فمك قانونياً ولربما لم يجدوا نصاً في ذلك فتنفى الى مكان مجهول وربما تُقتل بكاتم صوت ؟؟!!!
 وذهبت العديد من الارواح بهذا الصدد واعُتقل المئات والالاف من الابرياء وتم سوقهم الى سجون مظلمة سرية وكممت افواه .

فيالها من بلاد غريبة ايعقل ان تكون تلك بغداد ؟؟؟؟!!!!
اين دفيء دجلة والفرات اين الامن والامان ؟؟ اين عراق الكبرياء ؟؟؟ اين بلد الحضارات والانبياء والاولياء والاوصياء ؟؟؟
ثم تدرج الوضع الى الهبوط والسفال وقتلت السلطة الرابعة بسكين حادة لكي لايفتضح امرهم بالرغم من أن الجنايات كثيرة وشديدة لكن العدسة متسخه او تم اتساخها بفعل فاعل ثم رأينا بعض الصحفيين الابطال ممن خلدهم التأريخ لم يغلق فمهم رغم التهديدات المتكررة الواحدة تلو الاخرى الى ان لقي حتفهم !!! أمثال الشهيد الصحفي البطل هادي المهدي الذي تم اغتياله لانه كشف عن حقائق اجرامية الساسة الكبار في الحكومة العراقية اثناء مؤتمر صحفي ووحشيتهم في الاعتقالات والتعذيب
وحتى الشعراء الذين سلطوا الضوء وشخصوا المجرم بكلماتهم العذبة قطع لسانهم وأستئصل قلبهم وسحق تحت التراب نبضهم ليلقفوا الارض بأبتسامة الشهادة والامل وقول كلمة الحق ضد دكتاتورية الحاضر امثال الشهيد رحيم المالكي عندما فضحهم واخزاهم بقصيدة شعرية تحت عنوان "رسالة الى الدكتورة حسنة ملص "  وتم اغتياله بعد ايام من القائها ؟؟!!
الى ان وصلت الرزية والمصيبة الى التعدي على الله ومحاربته بتهديم بيوته الشريفة فما ذنب تلك البيوت ترمى بالمنجنيق في جنح الليل في وسط وجنوب العراق وبالتحديد في البصرة وذي قار؟؟؟!!!!!
ثم تحرق مع كتب الله المقدسة من القران المقدس وكتب الادعية ؟!!!!  الله أكبر على عظم الرزية والمصيبة ؟؟؟؟؟؟
وكأن الفاعل لاينتمي الى اي دين او مذهب بل حتى لايؤمن بوجود الله اصلاً ؟؟!!
وبعد افتضاح فعلهم نهارا سعوا جاهدين ليلا ونهارا الى التبريرات القانونية وتورط القضاة في ذلك ودخل المحامون في انذار ((ج)) بعدها شاعوا ان بعض المساجد لاتحتوي على موافقة اصولية والبعض الاخر قام بتهديمها الارهابيون !!!
وكما يقول المثل ((عذره اقبح من فعله )) فنفس الجاني بالجريمتين فكيف يختلف بالسبب ؟؟؟
 وعلى من وجود موافقات اصولية في تلك الجوامع الا انها هدمت بأسباب واهية ولو تنزلنا جدلا لا حقيقتاً ونسأل حتى لو كان المسجد في صحراء فهو ملك من ؟؟؟ انها اماكن وقف وليس ملك لاحد وتمارس فيها الصلاة والعبادة شأنها شان المواكب الحسينية وخدمة الزوار وغيرها من الوقوفات التي تخدم الزائرين والمصلين فهل الدولة عجزت من قمع الارهاب لكي تقمع المساجد والمصليين ؟؟؟؟؟
ثم ما خطر المصلون على الدولة ؟؟؟  " تهمه اربعة صلاة " بدل من " اربعة ارهاب "
 ثم ياسيدي القانوني يامن تحمل القانون وتمثله لماذا لم ترجع الى الدستور الذي يكفل الدين الاسلامي ويجعله اساس التشريع والقوانين ويجب حماية وحفظ دور العبادة للاديان والمذاهب كافة فكيف بك اذا كانت هذه الدور والمساجد تابعة للمسلمين ؟؟!!!
ثم ان الدولة قد انفقت المليارات لاعمار ودعم دور العبادة لغير المسلمين وتم تخصيص اراضي لدور العبادة للمسيحيين والصابئة واليزيديين فلماذا الاسلام مضطهد ومحارب ومن حكومة تدعي الاسلام ؟؟؟!!!!
وكأن الدعوة الاسلامية في بداية نشوئها نراها تحارب بكل قوة ((حسبي الله ونعم الوكيل )) ثم يخرج المصلون ينددون بهذا الاجرام ويرفعون اللافتات الدستورية التي تذكرهم بالمخالفة القانونية والرجوع الى الصواب لكن ماذا استجابت لهم الدولة ورئيس الوزراء تحديداً ؟؟؟!!
بالضرب بالهراوات كما يضرب المجرمون ومن ثم بالقاء القنابل الصوتية على اجسادهم وحرقها ومن ثم الى تحويطهم واعتقالهم مع الضرب المستمر واقتيادهم الى السجون ورميهم بتهمة اربعة ارهاب !!!! وقسم حول الى سجون سرية لايعرف مصيرهم الى الان !!؟؟ (( لاحول ولاقوة الا بالله )) ومنعت الفضائيات وصودرت الكامرات وضرب المصورون وووو...)) لكي تدفن هذه الجريمة لكنها تفسخت وطفت رائحتها الى الاعلى ولم يستطيعوا اخفائها حتى بعد اهالة التراب عليها والى الان هم يقطنون بالسجون مع قيد جنائي فهل المصلي والمطالب بحقوق الاسلام يجازى هكذا ؟؟؟؟
 اين المنظمات الاسلامية لتشاهد هذه الكوارث وانتهاك الاسلام من قبل دولة تدعي الاسلام !!!
وأين منظمات حقوق الانسان لترى القمع الوحشي والسجون السرية بدون جرم او جناية والاحراق الجسدي والضرب الظاهر على الاجساد بصور ووثائق وارشيف فديوي موثق!؟؟؟
وأين المحكمة الاتحادية والدولية والجامعة العربية لتشاهد هذه الحكومة المزيفة التي تخالف الانظمة والقوانين الدستورية التي وضعتها وتقمع بوحشية شعبها وتمليء السجون السرية منهم ؟؟!!!!
فيالها من جريمة في جنح الظلام وفي ضوء النهار
الارشيف ######


صورة المرحوم الصحفي العراقي هادي المهدي
http://www.alsumarianews.com/Upload//Image/2011-09/Resample/img_FileName_110910105748_1242116832_16370.jpg


صورة المرحوم الشاعر رحيم المالكي
http://t3.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcS-DFntLe4sXtySidHwjjaPnr8CyqUKxDChBfTZ3xfKu3vyGPqxk8jVqodq


اعتداء على احد المصلين
http://www.youtube.com/watch?v=RbrUmp2rmWY&feature=player_embedded


بعد عملية الهدم للمسجد
http://www.youtube.com/watch?v=INwqt5sR8Ew


هدم المسجد في ضوء النهار
http://www.youtube.com/watch?v=T7izo2cOks4


الاعتداء على الاف المصلين
http://www.youtube.com/watch?v=QLKgkto_CQ0


خروج المتظاهرين لعملية الاستنكار لهدم المسجد والاعتداء على المصلين
http://www.youtube.com/watch?v=8dOmPpC5d3U&feature=related


احد المعتقلين يروي حادث الاعتقالات والضرب والحرق الجسدي
http://www.youtube.com/watch?v=G6NJObQtiRo


فديو احد الاعتقالات
http://www.youtube.com/watch?v=0jBTBUryzUo&feature=related


حرق مسجد فارس بتعاون الحكومة مع جهات دينية منحرفة
http://www.youtube.com/watch?v=cITKAXuQ8tU&feature=related


احد المصلين يروي الظلم الذي تعرض له بعد الاعتقال وكسر احد ساقيه
http://www.youtube.com/watch?v=BUiWZyPz89o&feature=plcp


مصلي اخر يحرق جسده بقنبلة صوتية
http://www.youtube.com/watch?v=vJtjITzT_c0&feature=plcp


فديو لكتاب الله الذي تم احراقه
http://www.youtube.com/watch?v=HR5jmbCO0rM


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • الاستاذ محمد الخالدي | 2012-07-12
    نعم والله اخي الكاتب انها صورة تدمي القلب وتضيق منها النفس ويندى لها الجبين الحي هل كل ذلك في عراق الحضارات وعراق علي والحسين والصدرين وعراق الاحرار والصامدين والصابرين الذين واجهو صدام المقبور وبطشه بالصبر والايمان والان رضوا بالذل والخنوع والخضوع لحكام لايستحقون ملئ اذانهم نخالة كما يقال حكام استباحوا الحرمات وانتهكو الاعراض وسرقوا الثروات وعاثوا في الارض فسادا تحت ستار التدين والتقوى وهم ابالسة وشياطين  فعلو ذلك تحت فتاوى علماء السوء والضلال والدنيا كل ذلك حدث ويحدث في العراق ؟ والمجتمع الدولي ينظر وهو ساكت فهل تجردت الشعوب من انسانيتها ؟ ام هل تركت المنظمات رسالتها  مجاراة لحكام العراق وساسته ام ان الجميع ياكل ويرتشي باموال العراق لانعلم ؟ ولكن نقول في العالم خير كثير وشرفاء والعراقيون يستصرخونهم ليدفعوا عنهم هؤلاء الذئاب وينقذونهم من الوضع الماساوي الذي يحل بهم 0
  • مهندس علي | 2012-07-12
    انا لله وانا اليه راجعون اي دين هذا الذي يعتقدون به والذي استباح لهم حرق القران وهتك حرمة بيت الله واين يذهبون من عذاب الله الاليم
  • الاستاذ الجواهري | 2012-07-12
    ان العراق يمر بمرحله خطيره جدا ما دام هؤلاء العملاء المرتزقه يحكمون العراق ولا سبيل الا بعد الخلاص من هؤلاء العملاء
  • محمد علي صبحي | 2012-07-12
     اين المنظمات الاسلامية لتشاهد هذه الكوارث وانتهاك الاسلام من قبل دولة تدعي الاسلام !!!
    وأين منظمات حقوق الانسان لترى القمع الوحشي والسجون السرية بدون جرم او جناية والاحراق الجسدي والضرب الظاهر على الاجساد بصور ووثائق وارشيف فديوي موثق!؟؟؟
    وأين المحكمة الاتحادية والدولية والجامعة العربية لتشاهد هذه الحكومة المزيفة التي تخالف الانظمة والقوانين الدستورية التي وضعتها وتقمع بوحشية شعبها وتمليء السجون السرية منهم ؟؟!!!!
    فيالها من جريمة في جنح الظلام وفي ضوء النهار
  • خالد | 2012-07-12
    الخزي والعار للقتلة السفلة سوف لن نقبل ان يتحكموا بمصير العراق ابدا

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق