]]>
خواطر :
ماخطرتش على بالك يوم تسأل عنى ... وعنيه مجافيها النوم يا مسهرنى...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

رسالة ورد علي قرار الدكتور محمد مرسي بعودة مجلس الشعب

بواسطة: طارق عقل  |  بتاريخ: 2012-07-10 ، الوقت: 10:58:53
  • تقييم المقالة:

يا سيادة رئيس الجمهورية

بالعقل والمنطق والحكمة

بقلم الناشط الحقوقي :- طارق عقل

القرار الصادر من سيادتكم بإلغاء قرار المجلس العسكري بتنفيذ حكم المحكمة الدستورية العليا بحل مجلس الشعب المصري والذي ترتب علية عودة مجلس الشعب المنحل من جديد الي الحياة , ومما ترتب عليه أن قام السيد الدكتور محمد سعد رئيس المجلس المنحل بدعوة المجلس للانعقاد من جديدة ., هذا القرار الصادر من سيادتكم قرار باطل وغير دستوري وغير قانوني وغير شرعي وذلك للأسباب الأتية :-

الأسباب القانونية :-

1-أن قرار المجلس العسكري ما هو إلا قرار بتبليغ مجلس الشعب بحكم المحكمة الدستورية العليا بحل المجلس وليس قرار الحل صادر من المجلس العسكري كقرار إدارية لكي يجوز لسيادتكم إلغاه .

 

2-وأن القرار الصادر منكم هذا يعني أنكم تبغون إلغاء الأحكام الصادرة من أعلي جهة قضائية في مصر وهي المحكمة الدستورية العليا وهذا مخالف للدستور والقانون .

 

3-أنكم بقراركم هذا خلفتم القسم الذي أقسمتموه أمام المحكمة الدستورية العليا وأمام الشعب المصري في ميدان التحرير بأنكم سوف تحافظون علي سادة الدستور والقانون وعلي مصالح الشعب وللأسف أنتم أول من أهدر كرامة مصر بإهدار ومخالفة الدستور والقانون وعدم احترام أحكام القضاء بل وأهم محكمة قضائية في مصر يحترمها ويقدرها العالم كله وأخذت المرتبة الثالثة علي مستوي العالم في عدالتها وفي أحكامها وفي حماية الدستور المصر .

 

4-ليس من الشرعية القانونية لرئيس الدولة كموظف إداري لدي الشعب المصري بمنطلق الديمقراطية والمدنية التي تحدثتم عنها أن يساعد جماعة ينتمي إليها في رجوعها الي الهيمنة علي مجلس الشعب .

 

الأسباب المنطقية :-

1-هل من المفترض أن نخالف الدستور والأحكام الصادرة من المحكمة الدستورية العليا لكي نرضي جامعة الأخوان المسلمين وحزبهم حزب الحرية والعدالة .

 

2-هل من المفترض أن تهيمن وتسيطر جماعة الأخوان المسلمون وحزبهم الحرية والعدالة علي جميع سلطات الدولة مجلس الشعب والشورى ورئاسة الجمهورية , قم بعد ذلك النقابات العامة والمستقلة ثم رئاسة التحرير للصحف المصرية ثم المحافظين للمحافظات المصرية ثم المحليات ,........ وكأن مصر لا يوجد بها إلا جماعة الأخوان المسلمين الذين طبقاً للإحصائيات الرسمية الصادرة عنهم أن عدد الأخوان المسلمين في مصر حوالي 500 ألف نسمة وهذا ما قالت أيضاً الإحصائيات العالمية فهل يصح أن جماعة تعدادها 500 ألف فرد ( ذكر وأنثي ) أن يحكموا مصر .

 

3-كلنا نعلم كيف ينجحون الخوان في آي انتخابات ليس بأفرادها فقط بل أن أفرادها الـ 500 ألف يقوموا بفرش أرضية لهم في القرى والمدن المصرية للاستعطاف الناس بعددة وسائل من أهمها الدين والأغاني الإسلامية ومنها توزيع السلع الحيوية علي المواطنين سواء مجانية أو مدعمة في أسعارها , وهذه وسائل ليست من وسائل الديمقراطية بل هي وسائل غير شريفة وغير شرعية .

 

4-يا سيادة رئيس الجمهورية كفانا وعود كاذبة وتلعب بالشعب المصري أرجو من سيادتك أن تنسي أنك من جماعة الأخوان المسلمين وكنت مرشحهم لرئاسة من خلال حزبهم حزب الحرية والعدالة وتتذكر أنك مصري وأنك رئيس لكل المصرين بجميع طوائفهم وفئاتهم وأفرادهم .

 

5-يا سيادة رئيس الجمهورية هل قرارك هذا كارت أرهان الي المحكمة الدستورية حتي لا تصدر حكمها في القضية المعروضة عليها بخصوص حل مجلس الشوري الأخر وتقول لها أن أصدرتي حكم بحل مجلس الشوري لن أنفذه بل سأصدر قرار برجوعه وكأن من يرئس مصر وهو موظف لدي الشعب المصري لا يحترم الدستور ولا القانون .

 

يا سيادة رئيس جمهورية مصر العربية يا دكتور محمد مرسي أوجه رسالتي هذه الي سيادتك أن تفكر جيداً في مصلحة مصر في مصلحة الشعب , فالشعب المصري متحير وتائه والشارع المصري يعج بالبلبلة والحيرة , وكيف بعد قرار سيادتكم هذا يقتنع المواطن العادي باحترام القانون وباحترام أحكام القضاء فإذا كان رئيس الدولة لا يحترمها ويخالفها بقرراته ولا يطبقها فكيف بالمواطن العادي من المفروض أن يكون رئيس الدولة هو المثل القدوة للشعب كله .

يا سيادة رئيس الجمهورية أنتقي مستشاريك ومعاونك وبالأخص في مجال الدستور والقانون حتي لا تصدر عن سيادتك قرارات باطل دستورياً وقانونياً وشرعياً .

يا سيادة الرئيس نحن لن نقبل حسني مبارك ثاني ولن نقبل حزب وطني ثاني ولن نقبل أن تسيطر جماعة الأخوان المسلمون علي كل شيء في مصر نحن مصرين علي الديمقراطية والحرية والتعددية والمشاركة الفعالة بين جميع طوائف وفئات الشعب في الحكم والعمل السياسي وفي كل شيء في مصر .

يا سيادة رئيس الجمهورية ماذا يخوفكم من إعادة الأنتخابات سواء لمجلس الشعب أو الشورى طلما أنكم لكم أرضية وشعبية وقادرين علي حشد الشعب المصري وبالأخص بعد حصولكم علي كرسي الرئاسة المصرية وبالتالي ضمنتم عدم وجود آي شبهة تزوير بل بالعكس من المفترض الذي يخاف من ذلك هم التيارات الأخري الليبيرية والاشتراكية والشيوعية والحرة وغيرها من التيارات لأنكم أنتم الآن علي رأس السلطة .

يا سيادة الرئيس أتمني من سيادتكم سرعة إصدار قرار بإلغاء قراركم بعودة مجلس الشعب وليس هذا إنقاص من قدركم بل يرفع من رصيد حبكم هند الشعب المصري ورصيد ثقة الشعب فيكم وتذكروا قرار الراحل أنور السادات عندما رفع أسعار السلع الأساسية تعريفة ماذا حدث من الشعب المصري وماذا حدث من رئيس مصر من قرار شجاع يحسب له بالرجوع في قراره برفع الأسعار .

يا سيادة الرئيس مصر أمانة بين يدك فعمل ما في استطاعتك لنهوض بها ولا تسعي للسلطة فقط ولا تساعد جماعة حتي لو تنتمي إليها للحصول علي السلطة بل أعطي الجميع فرصتهم للمشاركة في تنمية ونهضة مصر .

يا سيادة الرئيس مصر حمل كبير علي عاتقك لكي تستطيع تحمله يجب عليك أشارك أبناء الوطن المخلصين معك في تحمل المسؤولية وفي تخفيف الحمل عنك .

وفي النهاية أتمني أن يكون صدرك رحب لما كتبت وأتمنى أن تكون رسالتي وصلت واستوعبت وأتمنى إلا أكون أزعجتك .

يا سايادة الرئيس الميت لا يحي من جديد أنتها عصر المعجزات .

أبنك الناشط الحقوقي طارق عقل من محافظة المنيا جمهورية مصر العربية

محمول 01118099590

البريد الألكتروني :-

Tarekakl2011@yahoo.com

Tarekakl2012@yahoo.com

Tarekakl2000@bologer.com

 


... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق