]]>
خواطر :
إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . “كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . 

مقالي الثامن في البعث ...حال مانعوا الزكاة يوم القيامة

بواسطة: محمد محمد قياسه  |  بتاريخ: 2012-07-08 ، الوقت: 12:53:26
  • تقييم المقالة:

لما فرض رب العزة علي المسلمين الزكاة جعلها سببا قويا للترابط الإجتماعي فالغني يشكر نعمة الله بإخراج الزكاة لأنه يدرك تماما أن المال مال الله ويقر بنعمة الله عليه كما أنه يعطي الفقير من مال الله فينزع الغل والحقد من قلب الفقير علي الغني ويعيش المجتمع الإسلامي مترابطا كل فرد يخاف علي الأخر وما ضاعت المجتمعات الإسلامية إلا حينما ضيعت فرائض الله ومنها الزكاة وبضياع فريضة الزكاة نجد أن المجتمعات الإسلامية مفككة حاقدة علي بعضها البعض وبالتالي تعيش في ضعف لأن كل شخص يعيش في واد منعزل ...وحال مانع الزكاة يوم القيامة يوضحه هذا الحديث ..

قال رسول الله صل الله عليه وسلم ..من أتاه الله مالا فلم يؤد ذكاته مثل له يوم القيامة شجاعا أقرع له زبيبتان يطوقه يوم القيامة ثم يأخذ بلهزمتيه يعني شدقيه ثم يقول له أنا مالك انا كنزك ......رواه البخاري ...فمن لم يؤد ذكاة ماله مثل له ماله يوم القيامة بثعبان عظيم يطوق شدقيه ويقول له أنا مالك ...ونكمل موضوعات البعث في مقال قادم


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • omaymasalem | 2012-07-08
    الزكاة ركن من اركان الاسلام فرضها الله تزكية للنفوس وتطهير للمال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" اتقوا الظلم فإن الظلم ظلمات يوم القيامة ، واتقوا الشح فإن الشح أهلك من كان قبلكم ؛ حملهم على أن سفكوا دماءهم واستحلوا محارمهم ".

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق