]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

مسلسل عمر...بين الدين والدراما

بواسطة: Turki Sulemain  |  بتاريخ: 2012-07-08 ، الوقت: 11:21:28
  • تقييم المقالة:

سيحل علينا شهر رمضان الكريم بعد ايام وللأسف فان هذا الشهير الفضيل اصبح مستغلا من منتجي المسلسلات فكل منهم يسابق الاخر في إظهار عمله في هذا الشهر. وكالعادة فان متتبعي الدراما يبحثون عن مشاهده افضل ما صنعه أولئك المنتجين فنجدهم متسمرين امام الشاشات لمتابعة تلك المسلسلات ، ولكن هم هذه المره موعودون بعمل غريب على ساحه درامتنا العربيه في مسلسل يتحدث عن شخصيه الخليفة عمر بن الخطاب ويبرز شخصيته وابرز المواقف الإسلاميه في عهده.المسلسل الذي يحمل اسم(عمر) والذي سيبث عبر شاشه(ام بي سي) في رمضان والذي قيل عنه بانه أضخم عمل درامي اثار الجدل قبل ان يبدأ وكثره وجهات النظر حوله بين مؤيد ومعارض . نجد مؤيدين هذا العمل متحمسين وهم على ( احر من الجمر )ويقولون بأن شخصيه مثل شخصيه الخليفة عمر لا مانع من ظهورها على شاشات التلفاز حتى وان كان هذا العمل درامي يتحدث عن شخصيه بحجم الخليفه عمر فهو احق وافضل بما يعرض مثل المسلسلات الغير هادفة والتى لا تهدر سوى الوقت  ولا تتحدث في نفس الوقت عن امور مهمه . الجانب الاخر ينكر بأن يكون لهذا العمل وجود كون شخصيه الخليفه عمر من الصعب ان تعرض وان تجسد بشكل درامي ربما يعرض الشخصيه للقيل والقال. لو تحدثنا من جانب ديني  فنجد تصريح مفتي عام المملكه في هذا الشان ، فعندما سُئل هل بجوز عرض او تجسيد شخصيه الخليفة  عمر في مسلسل  تلفزيوني؟فقال بأن القائمين على هذا العمل هم مخطئون وان الانبياء والرسل والخلفاء هم أناس افضل عن غيرهم من البشر ولهم مكانتهم وأضاف بأن سير الخفاء الراشدين وعرضها في مسلسل قد يعرضها للنقد والتجريح وهذا لا يجوز ، كما علق في  وقت سابق الازهر الشريف واستنكر بان تكون شخصيه الخليفة مجسدة في شاشات التلفاز . ً من المؤكد بان شخصيه عمر أسمى ان تجسد عبر الشاشات في عمل درامي يبحث في الاخير عن الماده .من الطبيعي ان يحمل هذا المسلسل كل هذه الضجه والاثاره  حتى قبل ان يبدأ ,فيا ترى هل سيبث  العمل في رمضان بضل الحملات الموجهه ضده ؟


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • محمودا ........... | 2012-07-10
    بصراحه يا اخوان انا لا امانع عرض المسلسل لانه لابد من اعادة بعث مأثر صحابة رسول الله و غرسها في نفوس ابنائنا لكي تستوضح الامور لديهم وخاصه ونحن في ظل هجمه شرسه من جانب جهات مثل ايران على صحابة رسول الله لتشويه سمعتهم في المسلسلات الايرانيه وبثها للعالم ليحدثوا لغطا في تاريخهم الناصع البياض وشكرا .....
    • turki bin sulemian | 2012-07-12
      اعتقد هنالك اكثر من طريقه لشرح وتفصيل الواقائع والاحدادث وايضا ابراز الشخصيات الاسلاميه المهمه  بغض النظر عن ا عن عرضها في لمسلسلا ت الدراميه , فكيف لي ان ارضى بممثل يحاكي شخضيه الخلفيه عمر رضي الله عنه .. شكرا
  • تسنيم | 2012-07-08

    انا لا افضل عرض المسلسل نهائياً لعدة اسباب أهمها انه الخليفة العادل "عمر بن خطاب" و ليس احد أولئك المغنيين او الفنانين لتعرض سيرته على التلفاز خاصة انهم سوف يحرفون القصة كما حرفوا من قبل قصص امراء المسلمين كهارون الرشيد وغيره  , ولا اثق بأي قناة لتسرد سيرته الطاهرة علينا .

    حنى تعرف "" عمر بن الخطاب "" اقرأ الكتب الخاصة بسيرته و الموثوق بها

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق