]]>
خواطر :
رغم إني أخاف من الغرق ، عقدة تلازمني منذ الصغر...أتمنى الغرق في بحر ذكرى هواك...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

نداء هام وعاجل

بواسطة: طارق عقل  |  بتاريخ: 2012-07-08 ، الوقت: 08:18:56
  • تقييم المقالة:
نداء سريع وعاجل الي شباب وخريجي كليات الحقوق وكليات الشريعة والقانون الي كل الشعب المصري

بالأخص الي جميع خريجي الحقوق وكليات شريعة وقانون المعتصمون أمام قصر الرئاسة

انا خريج حقوق مثلكم وقول لكم بكل صدف الأتي :-

1- ليس كل من دخل كلية الحقوق كان مما رغبوا في دخولها بل أكثرهم دخلوها عن طريق مكتب التنسيق بسبب مجموعهم الضعيف في الثانوية العامة .

2- ليس علي من دخل كلية الحقوق ودرس القانون ومن المفترض أنه يحافظ علي القانون ويطبقه أن يكون هو بذاته أول من يخالف القانون ويعتصم ويتظاهر بهذه الصورة المشينة والمخالفة لقانون وللحقوقيين .

3- ليس من الصحيح أن يهينوا طلبة كلية الحقوق القضاء المصري بالنعش الرمزي الذي حرقوه أمام قصر الرئاسة .

4- لا يمكن أن نكون نحن الدارسين للقانون منساقين وراء ظاهرة أخذ الحقوق بالانتهاكات الصارمة لحق التظاهر والاعتصام .

5- ليس نحن من نقوم بالتظاهر والاعتصام بهذه الطريقة وإذا كان لنا مطالب مشروعة فيجب أن نأخذها بالقانون الذي درسنه وتعلمناه وليس بهذا الأسلوب .

6- وإذا فرضناً فرضاً أنه يجب علينا التظاهر والاعتصام فيجب أن نثبت لجميع الشعب المصري والعلم كله أسلوب استخدام حقنا هذا في الاعتصام والتظاهر بالأسلوب الحضاري وبأصول القانون الذي تعلمنه حتي تعلم منا غيرونا من جميع الفئات التي تظاهرة وتعتصم من أجل الحصول علي حقوقها .

7- يجب علينا التريث ولسنا نحن من نقوم بمثل هذه الأفعال نحن عقلاء عن ذلك واللي صبرنا سنوات ماضية علي حقوقنا وقت أن كانت هذه الحقوق مغصوبة منا في العهد السابق فلنصبر قليلاً حتي تتضح لنا الأمور وحتي تستتب أوضاع مصر ونمر من هذه المرحلة العصيبة التي تمر بها بلدنا الحبية مصر .

8- وأوجهه رسالة الي كل الشباب المعتصم من خريجي كليات الحقوق والشريعة والقانون كيف تطالبون بهذه المطالب التي تريدوا تحقيقها من خلال تظاهركم هذا وبعد ذلك تكون من يمثل القانون ويطبقه علي الشعب من خلال العمل بالمحاماة والنيابات العامة والقضاء وأنتم من تقوموا بأهانة النيابات والقضاء وتخالفون القانون اليوم " فاقد الشيء لا يعطيه " .

9- من الممكن لخريجي كليات الحقوق والشريعة والقانون العمل في كافة الجهات ولا ننسي أن أكثر العظماء والعلماء والسياسيين والوزراء كانوا من خريجي هذه الكليات العريقة والعظيمة .

وأخيران أحب أن أوجه كلمة الي جميع الشعب المصري كفاية تظاهرات وأعتصامات لن تنهض مصر وتبنا بسواعدكم بتلك التظاهرات والأعتصامات أن أدعوا كل طوائف وفيات وشعب مصر أن يتحد وأن يعمل ويبني ويعمر ويكافح حتي تستطيع بلدنا الحبيبة مصر أن تمر من عنق الزجاجة وتعبر لبر الأمان والاستقرار وكل متعقل يعي أن بالعمل والاجتهاد تبني الأمم ويتحقق العدل والعدالة الأجتماعية ويتحقق الرخاء

أخوكم الباحث والناشط الحقوقي ةالأجتماعي والسياسي طارق عقل  محمول   01118099590

بريد ألكتروني :-

tarekakl2011@yahoo.com

tarekakl2012@yahoo.com

 


... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق