]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

سؤال بريء

بواسطة: عطري خليل  |  بتاريخ: 2012-07-06 ، الوقت: 21:05:58
  • تقييم المقالة:

 

 سؤال بريئ لكل الجزائريين ايها الجزائريون ايتها الجزائريات سؤالي لكم هو : هل نحتاج حقا للترفيه عن انفسنا ؟ هل نحن حقا بحاجة الى قدوم الفنانين والفنانات من مختلف بلاد العالم العربية والافريقية وحتى الاوربية ليقضوا على السقم الذي يلاحقنا ؟ أيعقل ان تصرف دولتنا المشكورة الملايير وما ادراك ما الملايير لو رآها الفقير لدارت عيناه , على فنانين وفنانات يغنون بالساعات المعدودات ؟ ايعقل يا عقلاء هذا الوطن ان نصرف 2.2 مليار سنتيم على اغنية شخبط شخابيط لمدة ساعة او ساعتين ؟ وهل يعقل ان تتفاوض الجزائر مع المطرب جورج وسوف ليأتي الى الجزائر ويغني لنا نحن الشباب , لنزداد حبا لبعضنا ؟ وهل يعقل ان ياتي تامر حسني ليرمي الشباب بكل ثقله نحوه معبرا له عن حبه ؟ واحسرتاه على شبابنا . هل نحن بحاجة الى كل تلك الليالي الموسيقية التي لا تغني ولا سمن من جوع وما ادراك ما الجوع الذي اصاب كل امور حياتنا , لمن نغني ياناس ؟ هل نغني للشباب  المهاجر الذي لم يجد حقه , ام نغني لاستاذ العالم الذي انتحر في يوم العلم من جسور قسنطينة , ام نغني للفقراء الجياع الذين يقتاتون من المزابل , ام نغني للاطفال الذين تأكل الامراض الغريبة أجسامهم وفرنسا مستعدة لعلاجهم , والجزائر عليها علامة استفهام , راجع جريدة الشروق , ص , 23 , يوم الخميس 10/07/2008 ان كنتم لا تصدقونني . انا لست متطرفا ولا متشددا , ولكن اموالنا يا ناس بدل ان نستغلها فيما يفيد ويرقى بالبلاد نستعملها في الشطيح والرديح .لو ارادت الحكومة حقا ان ترفه عن شبابنا فهناك طرق عديدة متعددة ومفيدة لعل ابرزها ما يتمناه كل شاب وشابة وهو الزواج او توفر المساكن لهم او تدعم الشباب لكي لا يهان في اوربا , او ان تداوي مرضاها الذين تداويهم فرنسا , او حتى نتصدق بتلك الاموال لسكان الصومام الذين برزت اضلاعهم . فلو وفرت لنا الدولة كل هذه الامور يومها فقط يمكن الكلام عن الغناء والعياذ بالله والمثل يقول : اذا شبعت الكرش تقول للراس غني لي
« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • hi | 2012-07-09

    مرحبا عزيزي،

    اسمي ستيلا وصادقة وجميلة فتاة تبحث، وأنا 25yrs القديمة كما يسرني لها للاتصال بك بعد رأيت بروفايلك ورغم أنني كنت تبحث عن شريك حياة لكنني رأيت البريد الإلكتروني الخاص بك، وأنا قررت أن يكون التواصل معك، إذا كنت سيكون لديهم رغبة معي حتى نتمكن من التعرف على بعضهم البعض بشكل أفضل ونرى ما سيحدث في المستقبل. سوف أكون سعيدا جدا إذا كنت يمكن أن يكتب لي عودة مع هذا عنوان البريد الالكتروني الآن (stella.david80@yahoo.com) اسهل للاتصال ومعرفة كل شيء عن كل موافق الأخرى،

    بحيث سأرسل لك صوري، سوف أكون في انتظار أن نسمع منك وأنا أتمنى لكم كل التوفيق ليومك.
    لك صديق جديد،

    ستيلا،
    Hello dear,

    My name is Stella,honest and nice looking girl .i am 25yrs old as its my pleasure to contact you after i saw your profile although i was searching for life partner but i saw your email and i decided to have communication with you, if you will have the desire with me so that we can get to know each other better and see what will happen in future. i will be very happy if you can write me back with this email address now (stella.david80@yahoo.com) for easiest communication and to know all about each other OK,

    so that i will send you my pictures, i will be waiting to hear from you as i wish you all the best for your day.
    yours new friend,

    Stella,

  • زهرة الاحزان الجزائرية | 2012-07-06
    صدقت اخي عطري، انا كجزائرية اشهد ان كل الناس في الشارع الجزائري تتكلم عن هذه المهزلة، استقدام فنانين ك: "اليسا" و "مريم فارس" وغيرهما لاحياء ذكرى عيد الاستقلال 5 جويلية مقابل الملايير. هزلت ان ينحط الذوق الجزائري الى هذا المستوى. في بيوتنا نغلق شاشاتنا امام هذا الصنف البشري فنفاجأ به ياتينا في عقر دارنا بطريقة رسمية؟
    سؤال بريء يطرحه كل الجزائريين بكل عفوية: هل كل هذه الملايير تفيض عن حاجة شعبنا المسكين: الفقير و المريض والمتشرد والمحتاج الى الشغل والسكن و المشافي و..و..و..؟
    وسؤال بريءآخر: مالهم  فنانو الجزائر؟ اليس الاجدر ان توكل لهم مهمة الاحتفال بعيدهم؟ ام ان الجزائر قد "عقرت" عن انجاب المغنين؟ ام ان التهميش قد طال الجميع، و "خبز الدار ياكلو البراني؟"
    هناك العديد من الطرق للاحتفال بالاستقلال اظن ادناها "الشطيح والرديح" واحدها التصدق بالاموال على الدول الفقيرة كشكر لله على منة الاستقلال.
    وشكرا على تطرقك لهذا الموضوع

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق