]]>
خواطر :
شُوهدت البهائم على أبواب مملكة الذئابُ وهي تتنصتُ ... البهائم للذئابُ وهي تتساءل...أهو يوم دفع الحساب أم صراع غنائمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

البعث

بواسطة: محمد محمد قياسه  |  بتاريخ: 2012-07-05 ، الوقت: 23:37:36
  • تقييم المقالة:

سوف أتناول البعث في مجموعة من المقالات القصيرة ..ولكي نصل الي تعريف البعث نبدأ بتعريف الموت وهو تغيير حال والإنتقال من دار الي دار والبقاء في طور الإنتظار الي أن يأذن العزيز الجبار بالبعث .....ولتوضيح مفردات التعريف فإن الإنسان يمر بعدة مراحل المرحلة الأولي مرحلة بطن الأم ولا يعلم الإنسان عنها شيئا ثم مرحلة الحياة الدنيا وبعدها ينتقل الي مرحلة القبر أو البرزخ وفيه يمكث ما شاء الله أن يمكث الي أن يأذن الله تعالي بالبعث فيخرج الناس من قبورهم وقد عادت اليهم الروح متجهين الي غاية وهي أرض المحشر التي يجمعهم الله فيها للحساب ثم ينصرف الناس إما الي الجنة أو الي النار .....والبعث هو عودة الروح الي الأموات وخروجهم من قبورهم متجهين الي أرض المحشر لكي يقضي رب العزة بينهم ..

يقول الله تعالي ...ونفخ في الصور فصعق من في السماوات ومن في الأرض إلا من شاء الله ثم نفخ فيه أخري فإذا هم قيام ينظرون ..سورة الزمر .....ونفخة البعث هي الواردة في قول الله تعالي ...ثم نفخ فيه أخري فإذا هم قيام ينظرون ...حيث يأمر رب العزة إسرافيل عليه السلام أن ينفخ في الصور فإذا من كانوا رفاة وعظاما تعود اليهم الروح ويخرجون من القبور متجهين الي أرض المحشر لكي يقضي الله تبارك وتعالي بينهم .....ونكمل في مقال قادم إن شاء الله ..

المصدر كتابي من الموت والقبور الي البعث والنشور

د


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • الطائر مصطفي | 2013-06-02
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اسعد الرحمن قلوبكم با الحب والسعاده

  • omaymasalem | 2012-07-06
    على العاقل أن يحصي على نفسه مساويها في الدين ، وفي الأخلاق ، وفي الآداب ؛ فيجمع ذلك كله في صدره ، أو في كتاب ، ثم يكثر عرضه على نفسه ، ويكلفها إصلاحها فالدنيا دنيئة فانية فلنكثر من الزاد فى يوم لا ينفع فية مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم لا اله الا الله محمدا رسول الله،،

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق