]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

منسف من عمان

بواسطة: عاشقة الوطن j  |  بتاريخ: 2012-07-05 ، الوقت: 08:56:37
  • تقييم المقالة:

 

منسف من عمان اشتهيت منسفا من عمان ودخلت بحلية على العربان لعلي أجد المراد،واشتكي الأهل والسكان وقلت أنا من البلدان،قالوا :أهلا وسهلا لمن جانا ،وبدأنا نتحدث أيام زمان والذكريات بالوجدان أيام البركة والخير تعم الأحباب والجيران.
وأصبحت أفكر بالمنسف(رز،لحم،بقدونس،صنوبر ،لبن) يزين المكان،وأمد يدي لآكل فأجده سراب،والمعدة بانتظاره منذ زمان وعصافير البطن تزقزق ألوان وتعزف موسيقية معسولة ألحان،واشتهي المنسف منذ كان ولكن دخولي عليهم في الليل والظلمة تغطي الجبال والوديان وللأسف الملحمة أغلقت الأبواب.
فطلبت من الله المنسف وانتظرته أزمان والفؤاد يبكي ألوان،وحزن قلبي أشكال،وإذا به يأتي يهرول باحتسان، وأجمل من البال وجلست أكل أكل فجعان بكل ثوان وأتمنى أن يبقى على الدوام وأكلت أكل جائع منذ كان ويعرف قيمته ويعرف حسرة الولهان، وشكرت الرب باطمئنان ،وجاءوا بالفاكهة لكنها لم تفضي البال ولم تجد استحسان،ونمت أحلم بافتتان وأتمنى أن يدوم كل ثوان واستيقظت وإذا بالقهوة العربية تنادي العربان،وعطر الهيل يزين الفنجان،وشربت فنجان وفنجان وفنجان الأول لضيفان،والثاني لسيفان،والثالث للكيفان وشكرت العربان وقلت: أردن أولا أعزما قيل 
على مدى الأزمان
مهما قال الحاسدون 
والأعداء يبقى بأمان
السؤدد جزء من الأردن 
والعز في عمان
والأردنيون كرام وأوفياء 
في كل مكان
للضيف أهلا وسهلا 
والكرم بكل ألوان
وكرمهم مؤصل بدمهم 
من الأجداد للآباء للأحفاد
هذه الأردن بكل عز 
بشهادة الأجانب والعربان بقلم : عاشقة الوطن زينب صالح أبو عرابي      
« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق