]]>
خواطر :
رغم إني أخاف من الغرق ، عقدة تلازمني منذ الصغر...أتمنى الغرق في بحر ذكرى هواك...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الثورة المصرية العريقة وما بعدها

بواسطة: طارق عقل  |  بتاريخ: 2012-07-03 ، الوقت: 22:56:04
  • تقييم المقالة:

الثورة المصرية العريقة وما بعدها

 

 يا شعب مصر العظيم يا شباب الثورة الأحرار يا أبناء مصر الأخيار يا كل مصريومصرية على أرض مصر الطيبة مخلص لمصر الطيبة الآمنة المستقرة ومحب لوطنهالحر الأبي أدعوكم جميعاً أن تقرؤوا الأتي :-  

نعم الثورة أحدثت الكثير من التغيرات ولكن يجب علينا العمل من أجل بناء مستقبل مصر ويجب علينا تكوين أحزاب وجبهات وائتلافات سياسية معارضة تكون قوية بشبابها وتكون متواجدة علي أرض الواقع دخل المجتمع المصري وقواعده العريضة يجب أن نحس ببعضنا ونحسن ببلدنا الحبيبة مصر ويجب أن نحارب من أجل بناء مصر دولة مدنية ديمقراطية حديثة قائمة علي :-

1- مبدأ المواطنة وأنه لا تفريق بين أحد بسبب الدين أو العرق أو اللون أو الانتماء السياسي والحزبي أو الفكر .

2- الاعتراف بأن مصر دولة مدنية ديمقراطية اشتراكية حديثة وأن الشريعة الإسلامية هي مصدر التشريع مع النص علي أن لغير المسلمين الحق في الاحتكام الي شرائعهم في الأحوال الشرعية لهم .

3- حماية حرية الصحافة والأعلام لتكن مرآة لكل الشعب المصري تنشر وتعقب وتحلل الأحداث التي تمر بها البلاد وتنشر الوعي لدي المواطنين .

4- الدفاع عن مبدأ الحريات والحقوق وبالأخص حرية التعددية الحزبية بشرط أن تكون تعدية حزبية حقيقة وقوية وفعالة تسهم في تنشيط الحياة السياسية وتدفع بمصر الي الأمام .

5- الدفاع عن مبدأ الحريات والحقوق وبالأخص حرية التعددية النقابية العامة والمستقلة بشرط أن تكون تعدية نقابية عامة ومستقلة واتحادات لهاذه النقابات العامة والمستقلة تشاركة في التنمية والدفاع عن الحريات والحقوق وتحميها وكذلك تحث علي الوجبات التي تفرضها هذه النقابات علي أعضائها .

6- الدفاع عن مبدأ الحريات والحقوق وبالأخص حرية التعددية في ممارسة العمل المدني وتكوين جمعيات ومؤسسات واتحادات أهلية قوية وفعال وليست حبر علي ورق تساعد علي نشر الوعي في شتي مجالاته المختلفة وبالأخص ضرورة نشر الوعي بهمية مشاركة جميع أغراد وطوائف وفئات المجتمع غي هذه الجمعيات والمؤسسات والاتحادات وكذلك أهمية الدور الذي يجب علي هذه الجمعيات والمؤسسات والاتحادات القيام به من أجل العمل علي بناء وتقدم بلدنا في شتي المجالات والعمل علي التنمية الشاملة الحقيقية .

7- المساوة والعدل بين جميع أفراد وطوائف وفئات الشعب المصري علي أساس المبادي الاتية  :-

    أ- مبدأء العدل أساس الحكم .

    ب - مبدأ الشعب هو مصدر السلطات .

    جـ - مبدأ الأحتكام الي الدستور والقانون بين الجميع وأن الجميع سواسية أمام المحاكم .

8- أحترام الدستور والقانون والأحكام الصادرة من القضاء المصري الشامخ .

9- التسامح بين جميع أفراد وفئات وطوائف الشعب المصري لكي نعبر بمصر .

10- التكاتف والوحدة علي مبدأ الفرقة ضعف والوحدة قوة والعمل بناء فهيا بنا نعمل سوياً من أجل مستقبل أفضل لنا وللأولادنا ولبدنا الحبيب مصر , هذا التكاتف والوحدة علي أساس التكافل الأجتماعي لتحقيق العدل والمساواة ولتحقيق العدالة الأجتماعية .

وفي النهاية يجب علينا جميعاً الوقوف يد واحدة خلف رئيسنا الجديد ونعطي له الفرصة لقدوم بمصر الي الأمام أخذين المثل من أن الله تعالي خلق الدنيا في ستة أيام وكان قادراً علي خلقها في أقل من ثنية أو لحظة ولكن لنتعلم أن من أراد النجاح فعليه بالصبر والعمل معنا ومن جد وجد .

وأحيط علم جميع القرآي الأعزاء أنني ليس من أنسار أو مؤيدي الريئس محمد مرسي ولم أصوت له في الأنتخابات ولستو عضواً بجمعاة الأخوان المسلمون أو بحزبة الحرية والعدالة ولكني أري أنه يجب دعم الرئيس الجديد لمصر لكي نساعده في بناء بلدنا الحبيب والغالية مصر ونراقب أعمالة ولنا حق الأعتراض علي ما نراه مخالف وليس في مصلحة مصر ةلكن بالطرق الشرعية والقانونية وبحرية قائمة أحترام جميع الأرأي الرأي والرأي الأخر وقائمة علي حسن التعبير بالأعتراض .

أخوكمالباحث والناشط الحقوقي والاجتماعي والسياسي الأستاذ / طارق عقل 

لأتصال محمول :- 01118099590

tarekakl2011@yahoo.com

tarekakl2012@yahoo.com 

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق