]]>
خواطر :
إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . “كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . 

بحلول شهرشعبان: دعوات وأماني

بواسطة: رعد الموسوي  |  بتاريخ: 2012-06-24 ، الوقت: 17:20:41
  • تقييم المقالة:

عذراً لتطفلي على باقي اخوتي من العراقيين لاني ساتكلم بالنيابة عنهم ولقد سمحت لنفسي بذلك بناءا على القاعدة العرفية التي تقول ( للضرورة أحكام):-

عندما ابصرت اعيننا هلال الشهر الفضيل شهر شعبان المبارك وما ان سطع ذلك النور البهي لااعرف وكانني سمعت نداءاً حزيناً بدا كأنه ممزوجاً بالدموع ومحمل بالكثير من الويلات والآهات نداءا مرفوعأ من نساء العراق الطاهرات الثكالى على من فقدن من اعزائهن. نداءا مرفوعا من ارامل العراق ويتامى العراق الذين طالما انتظروا من ياتي ويمسح على رؤوسهم ويجلي الهم والحزن عنهم. نداءا مرفوعا من الاباء والامهات الذين لايعرفون ماذا وكيف يكون الغد؟ وكأني سمعت ايضا صراخاً من داخل السجون والمعتقلات السرية من شباب أدخلوا اليها بلا ذنب ولا جرم. ونداءا من عشرة ملايين نخلة عراقية تم اعدامها بعد ان كانت في يوم من الايام يقال عنها أنها النخلة الباسقة ولكن اليوم لامس راسها الشامخ تراب ارجلها. نداءا من ملايين الطيور التي كانت  تجد في بلدي ملاذها الآمن والان تبحث عن اي شيء في بلد اصبح فيه كل شيء لاشيء.سمعت نداءا وعزاءا اقامه النهران الخالدان على ضحايا هذا الشعب المظلوم بعد ان اصبحت الجوامع والحسينيات لاتكفي لمجالس العزاء.سمعت بكاءا شديدا افزعني من آبار النفط الوطني وهي تستغيث من الايادي الجبانة التي تاخذ ما تشاء ومتى تشاء لانها تملك المفتاح..وفجاة حصل هدوء فضيع وسكت الجميع عندها نزلت خيمة عظيمة من السماء مكتوب عليها (المذهب الشريف) وعندما استقرت على الارض سمحت لنفسي بالدخول اليها فوجدت كل شيء فيها يدل على الحزن والالم ولكن وبعد لحظات انتبهت الخيمة لوجودي فنهضت ونفضت الغبار عنها واعطتني رسالة مكتوبة بحروف من نور جمعتها من دعاء العراقيين في شهر شعبان المبارك تقول فيها(( اليك سيدي المقتدى نوجه نداءنا واستغاثتنا على امل منا فيك بان تنهي الظلم والطغيان وتصون الدين والمذهب ونقسم عليك بولادة اجدادك الطاهرين في هذا الشهر الكريم)) وأنا بدوري ارسلها لك سيدي ..


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق