]]>
خواطر :
الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الغربة

بواسطة: Selsabil Eldjena  |  بتاريخ: 2012-06-22 ، الوقت: 16:15:22
  • تقييم المقالة:

في زمن الغربة تمر على الإنسان لحظات يود فيها أنه لم يكن شيئا مذكورا ....أو أنه مات قبل أن تمر عليه تلك اللحظات... فكان نسيا منسيا..و الإنسان الذي يملك شيئا من القلب ....و لا أقول قلبا...ليذوب كمدا و حسرة عندما تمر عليه مناظر البؤساء في هذا العالم الظالم...هذا إذا كان إنسانا ....فكيف بالمسلم صاحب الرسالة و الهم لهذا الدين؟؟؟؟

في عالم الغربة ترى عيناك ما تريد أن ترى من فتات...إن عقلك لصغير...عن واقعك لبعيد..فأنت في سجن بلا أبواب ...و مفاتيحه في يدك ..إن أردت العدال...عن رزق ليس لك فيه خيار...إلا لإهانة الجلب...و أنت لها بمجبر... و إن أردت لمدبر ...ثم إن تحولت إلى مشرد بدون مأوى...تبكي الديار ...و أنت غيضان...و على القدر ترمي اللوم...و أنت من أردت الفرار...من وطن أعطاك حق الأمان...و أنت أعلنت الفرار...إلى بلاد الغدر ...شددت الرحال...لعلك تلقى شمخك...ويحك...انهض من غفلتك...قبل أن تقذف جثة بلا روح... إلى منبتك...فلا وداع للأمين ...و لا للجار الحبيب ...والقريب عنك حليم ...أفتقبل التأجيل...في العودة...أوترضى بقائمة المنسيين...فما تحسب بعد أن توسدن التراب.

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق