]]>
خواطر :
لا تبخل على غيرك بالمشورة الحقيقية والصادقة رغم همك ، ولا تكن بخيلا فيما يرضي نفسك وغيرك مهما كان الثمن فالحياة متعة بين الجميع والإنسان جميل رغم همه   (إزدهار) . أيتها التكنولوجيا ، لما تصرين على غزونا...أفسدت عنا بساطة عقولنا و معيشتنا... كان الأجدر أن تبقين ما وراء البحارُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

فجر الثورات العربية

بواسطة: Younes Ben Amara  |  بتاريخ: 2011-07-10 ، الوقت: 18:11:36
  • تقييم المقالة:

فجر الثورات العربية

 

جموع حاشدة أمام القصر الملكي ،طفلة صغيرة وجميلة تحمل في يديها قطعة بسكويت ..تسأل ببراءة احد الحرس الذي تجمع لمنع المتظاهرين من الدخول ..

 

-لماذا يتظاهرون هنا ؟

 

-انهم لا يملكون الخبز..

 

قالت الطفلة ببراءة :إذن فليأكلوا بسكويت ..

 

كانت هذه نكتة عن الثورة  الفرنسية ،الطفلة هي ماري أنطوانيت ..القصة معروفة ..بعدها أعدمت بقطع الرأس بالمقصلة هي وزوجها لويس ((لا اعرف كم رقمه.. المهم انه يصلون للعدد 16))

 

وقامت الجمهورية الفرنسية ..

 

وهكذا بدأت فرنسا التي نعرفها الآن ..

 

ماذا عن الثورات العربية؟؟ ..(ملاحظة : في تلك الفترة كان الناس في فرنسا لا يجدون الخبز للأكل ..وقد قامت الجمهورية الجزائرية بقيادة الدايات بمساعدتها مرارا في تفادي عدة مجاعات خطيرة قبل ذلك ..راجع كتاب مولود قاسم نايت بلقاسم شخصية الجزائر الدولية قبل 1830)

 

* *

 

طبعا : أنا لا أؤيد الحكام العرب ،ولا أؤيد الخروج عنهم بهذه الطريقة أيضا ، هناك خطأ وخلل كبير ..وجهل أعظم ...

 

أين الخلل ؟..

 

-عندما تفكر (تركيا )المسلمة بالتدخل تحت لواء حلف الناتو لتضرب ليبيا يسوؤني الأمر حتى ولو لم أحب القذافي ..

 

عندما يعود الميزان التجاري ليسجل أعلى المستويات بين إسرائيل وتركيا ..وبعد ماذا ؟؟..بعد حادثة أسطول الحرية.. يسوؤني الأمر لأن دماء أكثر من 15 تركي ذهبت هدرا مع عبارات جوفاء ذهبت أدراج الرياح مع أول بادرة لاعتذار إسرائيلي قَُبل بسرعة كبيرة ومدهشة من مدعية الدفاع عن الإسلام: الحكومة التركية الحالية-لكيلا اظلم بلدا له تاريخ عريق في الدفاع عن الإسلام - ..أين أنت يا محمد الفاتح ؟؟أين أنت يا كبير يا سليمان يا قانوني أين بابا عروج الذي دوخ الصليبيين الأسبان  والبطل خير الدين ؟؟

 

 ..نفاق ...نفاق ..عندما أشاهد بنات بلادي يتحدثون عن نور و علانة وفلانة الفاسقة في ((العشق الممنوع )) والمشاهد المخلة يسوؤني الأمر ..عندما أرى تذلل وزير الخارجية التركي لدخول بلاده في الاتحاد الأوروبي يسوؤني الأمر ..

 

كيف تسمح لنفسك أن تدعم ((كافرا )) ضد مسلم حتى و لو كان هذا الآخر ظالما ...؟؟

 

الآية كانت واضحة جدا ((وان طائفتان من المؤمنين اقتتلتا ..)) هل قال الله استدعوا الناتو ؟؟ أبدا ...

 

الله العظيم وصف الطائفتان بالإيمان وليس الإسلام مع أنهما تحملان السلاح ضد بعضهما ...

 

-عندما ترسل قطر أسلحة إلى ميناء طرابلس تظهر كم هي عميلة لماما أمريكا ...

 

منذ مدة طويلة ،لا أحب الجزيرة ، إنها غير موضوعية البتة..لا أتحدث عن الاحترافية.. ليس معنى أن تكون محترفا أن تكون موضوعيا... هناك قنوات بورنو  hd لمن يريد المشاهدة ..

 

أخبارها عن الجزائر... راجعها من ساعة افتتاحها إلى الآن ..لم تتكلم بخير عن بلد المليون ونصف المليون شهيد ..لا شيء إلا عن الإرهابيين وعبارة التشفي الواضحة ((من يقتل من ؟؟)) هل كنا نحارب الفضائيين ؟؟

 

أقول لمذيعيها عديمي-الوطنية والذين للأسف بعضهم  من عندنا هنا- ..نحن لا نحتاج لكم ..لا مزيد من المنافقين ..خبئ دموعك يا خديجة بن قنة.. لو كنت وزيرا لنزعت منك الجنسية الجزائرية التي لا تستحقينها.. انزعي خمارك فما فائدته مع قدر كبير من النفاق؟ ..

 

في الآونة الأخيرة فقدت مصداقيتها تماما خصوصا مع الذين يعرفون ماذا يجري في ليبيا فعلا ..

 

من ناحية أخرى :هل ما يحدث في سوريا ثورة ؟ هل ما يحدث في اليمن ؟كذلك في المناطق العربية الأخرى؟ ..سوريا بالأخص ليست ثورة ((اعقل بلد عربي على الإطلاق))

 

سيدنا النبي صلوات الله عليه و سلامه مدح بلادا الشام ودعا لها بالبركة وقال أن فيها الأبدال رضوان الله عليهم وفيها الأخيار العظماء ..

 

أنا لست مع بشار  الأسد و لكني ضد انهيار سوريا من قبل أعداء الدين والعروبة... الثورة لا تجدي شيئا ..لا ادعي أني افهم شيئا من هذه الفوضى الخلاقة كما سماها احدهم ..العالم أصبح معقدا أكثر من اللازم ..لا تتعجب إن أخبرك أحدهم أن الدجال خرج من "وادي العلندة" مثلا ...

 

أكيد سوف يقضي على الحافلات التي تحشر الركاب كالبضائع ويشفي غليلنا من أصحاب الحافلات ..

 

العلامة البوطي- الذي يشك البعض في نزاهته- بعد دعوته للتعقل قال بالحرف الواحد انه لم يكن مع النظام لحظة في حياته وقال انه على مشارف القبر ولا داعي للكذب في مثل هاته المواضع ..

 

تحدث العلامة البوطي عن ((سايكس بايكو  جديدة لتقسيم الشرق الأوسط)) التي لم تأتي في الباك للأسف ..

 

 

 

موقع ويكليكس الرائد كشف الكثير من النوايا و أصبحت الأمور أكثر وضوحا للذين يريدون الحقيقة ..

 

ما الذي يحدث في اليمن ؟..

 

استغل تنظيم القاعدة ((الأحمق)) الأمر وعاث في الأرض فسادا  ..مجددا: ليسوا ثوارا ..

 

ما الذي يجري في بلاد الحرمين ؟؟

 

الوهابي القذر "الملك السعودي" سمح لمستشفياته بمداواة الملك اليمني لأنه لم يعد رئيسا بعد أكثر من 30 سنة حكما ...الملك السعودي قبل ذلك وفي عهد بوش- عليه من الله ما يستحقه- أمتعنا برقصة سعودية ((بدعة أكيد عند المتمسلفة اتاعنا ولكنهم لا يتحدثون عنها )) معه..أي مع بوش وبحوزته سيف جده فيصل ..''مهزلة "..

 

قطر التي تحوي أكثر من قاعدة أميركية وتتبجح بالتطور.. أي تطور؟؟ الدكتور سليمان العسكري ((رئيس تحرير مجلة العربي )) قال بالحرف الواحد ((نحن بنينا الحجر ولم نبن الفكر )) و بأيادي من مهندس ألماني أو ياباني وعمال من مختلف بلاد الأرض ..المال وحده لا يكفي ..تعتبر قطر نفسها رائدة... طبعا رائدة في الخيانة العربية ..والخنزيرة –عفوا- الجزيرة.. لا ترى ذلك و إنما ترى فقط ((انفجار في بومرداس ))و ((من يقتل من في الجزائر ))..

 

ثورة الياسمين في تونس ..تخيل ماذا سنقول لأجيال الغد عندما يعرفون أن شرارتها انتحار؟؟ .. نحن مسلمون ولا يجب علينا تبرير شيء حرمه الله حتى ولو أتى بخير لنا ..((على الأقل سبب ثورة فرنسا بسكويت !!!..))

 

في الحقيقة اكره نشرات الأخبار و القنوات الكاذبة ..والسياسة.. قال النورسي رحمه الله- من اكبر علماء القرن- : لعن الله (ساس يسوس)أما الأستاذ الشيخ محمد عبده فقال: أعوذ بالله من (ساس يسوس فهو سائس)..و بااااااي ..

 

 

 

مقال أهديه ل:ليليان فرحات ...شكرا جزيلا لكي ..

 


مقال أهديه ل:ليليان فرحات ...شكرا جزيلا لكي .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • BENABDALLAH(maroc | 2011-07-14
    إخواني الأعزاء لكي يكون نقاشقكم في مستوى الحدث تجنبوا العتاب .فنحن في منعطف خطير ومصيري , فالشعوب العربية تبحث عن ذاتها , وهي في مواجهة العدو الداخلي أكثر مما تواجه العدو الخارجي .هذا العدو المتمثل في الأنظمة الديكتاتوريةالمستبدة والعقليات الدوغمائية المتعفنة الرافضة للتغيير.وعلينا جميعا أن نهتم بالنضر في مختلف الوسائل الناجعة لتحقيق التغيير المنشود .أريد منكم إخوتي أن تناقشوا هذه القضية بكل جدية .الله يوفقكم لما فيه الخير لهذا الوطن العربي المظلوم منأهله.
    Download: www.ieType.com/f.php?F12ACu
  • Emad Adeen AL-Amir | 2011-07-13
    أخي يونس يامن ترعرعت في العزيزة الجزائر بلد المليون شهيد لك كل التحية
    لقد قرأت مقالك بإهتمام بالغ ولكن لي بعض من ملاحظات
    من يده في الماء ليس كمن يده في النار
    أم أنك تريد أن تقول لي بأنك في نعيم مغدق
    ياسيدي الفاضل أتمنى ان تقبل مني برحابة صدر ما اقول ولست أدافع أو أنفي ولكن سأكون بعون الله منصف
    أنا معك أنا لست مع حكامنا العرب أو لست مع أعظمهم سأبدأ بتونس إن تونس كان يرئسها بن علي وكان قد أمر بخفض أصوات الأذان بالمساجد ويكتمها أثناء الصلاة ومنع الحجاب فمستطاع فأمر بمنعه في جواز السفر ماذا تريد بعد هذا نعم بدأت بمنتحر
    ولكن إستمرت وقادها أبطال إني لست مع الثورات العربية أبدا ولكنها إرادة شعوب لا نستطيع أن نرفضها بل من نحن لنرفضها ونحن في بيوتنا ونحن لسنا من اهلها او أسف لأن بلدك بلدي سأقول بانا لانحمل جنسياتها وتركيا التي وقف رئيس وزرائها أردوغان ليصرخ بوجه الرئيس الإسرائيلي بمؤتمر دافوس الإقتصادي وانسحب منه لكن الأتراك لا يفكرون مثلنا نحن نفكر بقلوبنا وكثير ما تأخذنا العاطفة ولا يفكرون إلا في مصالح بلدهم ولذلك الكل يلاحظ الفرق بين تركيا الأن والماضيه أما عن عبارة السلام فالكل يعلم ان إسرائيل امميا أقوى من شعوب العالم مجتمعة ولو كان يستطيع المطالبة بدمائهم لكانت الجزائر أحق بالمطالبة بدماء (المليون شهيد) وتونس ولبنان وسوريا ومصرأيضا تركيا جزء من العالم عليها ضغوط مثلنا أما عن حديثك عن قطر فلن أعلق إذ ان لها مواقف سياسية لا اريد الخوض فيها ما سأقوله عنها ما قاله لي أهلي وعندما دخل الملك فهد رحمه الله حتى داخل حدودهم لطرد جيشهم الذي تسلل داخل وطني أما حديثك عن بلدي السعودية ومليكي عبدالله لا يوجد شك بانه تربطنا بأمريكا علاقة وطيدة من بداية التأسيس مع الملك عبد العزيز ولكن لا تصل إلا حد العمالة كما قلت فكم من مرة عارضهم الملك فيصل وأوقف عنهم النفط واللمك فهد تركهم وكانت علاقاتنا بهم شبه مطبعة حينما رفضوا بيعة أسلحة للدفاع عن اللملكة من غدر إيران أيام حربها ضد العراق وغيرها من مواقف الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية أما من ناحية علاج الرئيس اليمني (وليس ملك )كما ذكرت فسأقولها لك من ناحيتين الأولى إنسانية وهي أن المملكة تعالج الرئيس صالح ومعارضيه أيضا كما أنها تعالج أعداءنا الحوثيين الذين تسللوا عبر حدودنا وكانت هناك شبه حرب بيننا وبينهم والبعض مازالوا في مستشفياتنا وبما أني أسكن منطقة جازان الحدودية مع اليمن وهي نفس المنطقة التي صار فيها التسلل الحوثي أقول لك بالناحية الثانية وهي سياسيا فأنت لست مطلع على الوضع في اليمن وحتى في الحدود لدينا اليمن تحكم عن طريق القبائل وجل حدودنا قبائل أيضا فلو ترك الوضع دون تدخل سياسي لدخل الحوثي عن طريق النازحين إذ ان المملكة لن تستطيع ردعهم بموجب الإتفاقيات الدولية وهناك أسباب كثيره لا يتسع المجال لذكرها............
    ما أريد قوله أي يونس بأنك أحيانا ترى الأمور برؤيه شاملة ومن الأعالي لا تدخل وترى من داخل هذه المعامع فلو تصفحت ورأيت كيف تكون الأوضاع داخل بلدان(ك) العربية لتفقنا بعدم جدوى قاداتنا ولكنت منصف لو إنسانيا للبعض الأخر
    أتمنى أن أكون أعطيتك رؤية قريبة كما رأيت وزرت بعض البلدان الأنفة الذكر كاليمن وقطر وكنت قريب من السورين العاملين لدينا
    وأتمنى ايضا ان تتقبل رأيّ وهو يبقى مجرد وجهة نظر شخصية لي كما اتمنى ردك بفارغ الصبر وكم أتمنى أن لا أكون أطلت عليك وقد فعلت ..............شكرا ولك كل لتحايا القلبية ودمت برعاية الله
    • Younes Ben Amara | 2011-07-13
      السلام عليكم أخي العزيز وصديقي بارك الله فيك واعلمك اني نشرت هذا المقال في عدة جهات في على الفيس وقد عورض بشدة ووافقه البعض وقال البعض مثلما تقول ...اذا قرأت مقالي جيدا كنت قد قلت في جملة منه ((وانا لا ادعي اني افهم هذه الفوضى )) وأنا لا افعل ...وكما قلت أنت من يده في الماء ليس كمن يده في النار وانا ادعو الله من خالص قلبي ان يفرج على امة حبيبه وحبيبنا سيدنا محمد صلى الله عليه واله وسلم بجاه من ذكره في نون والقلم آمين... اما عن رأيك فاحييك جدا ...انا ارحب بشدة باختلاف وتنوع الاراء و حرية الفكر والابداع احييك يا اخي في الاسلام واخي في العروبة واتمنى ان تكون في غاية السعادة ...دمت رائعا ...
    • Emad Adeen AL-Amir | 2011-07-13
      لقد صدقت إختلاف الأراء دون الإنحياز والتعصب لها لهو سمة المفكرين العقلاء واسمح لي أن أدعوك منهم وأشكر لك رحابة الصدر والرد الرائع ( المحنك ) كما أرفع يدي معك داعيا الله رفه الهموم والكرب عن الأمة والناس كافة ........ دمت الأروع دائما
      ولك كل التحية
  • Alya Mohamed | 2011-07-11
    ربما تتلاقي المصالح اي مصالح الشعوب في الانتفاض ضد الحكومات العميلة مع مصالح ماما امريكا والتي رغبت في الفوضى الخلاقة فكل من الشعوب وامريكا تريد الخلاص فامريكا ملت دماها (الحكام ) وكذلك الشعوب كثرة الضغط عليها ولد هذا الانفجار .اما تركيا فولاؤها لا الي هؤلاء ولا الي هؤلاء.اما قطر فكما يقول المثل معظم النار من مستصغر الشرر او كما نقول في مصر قناة عملت لها دوله تحياتي
  • BENABDALLAH(maroc | 2011-07-10
    والله كلامك كله معقول .للأسف فالدول العربية ولاأقول الشعوب العربية. كلها عميلة لأمريكا وأنا على العكس أنظر إلى الحراك الشعبي ضد هذه الأنظمة شيئ ضروري وملح .ولكن ما أخشاه هو الإندفاع الحماسي غيلر المحسوب بدقة .ليس هناك من أحد ينكر أن الشعوب العربية أصبحت اليوم أكثر نضجا ووعيا بأحوالها ومن حقها أن تسعى إلى التغيير , وأن تثور ضد الديكتاتورية ,ولكن في نفس الوقت عليها أن تحدر الدسائس التي تحيكها القوى الخارجية ومن بينها توركيا الأتاتوركية التي لها أطماع واضحة في العالم العربي .ونفاقها واضح وضوح الشمس .... المهم هو أن يحدث التغيير وفق ما تتمناه الشعوب وعلى القادة السياسيين أن يعوا ذلك وأن ينصتوا لشعوبهم حتى يتحقق التغيير بأقل الخسائر.
  • طيف امرأه | 2011-07-10
    يونس ولدنا الراقي والرائع
    ابدعت بحق بمقالك ,, رغم انه يختلف عن سابقيه لكنك , بجد كنت محللا بطريقة راقيه
    احسنت ولدنا في مجال كهذا كنت في طليعة من يكتب
    انك ترتقي السلم بمهارة
    سلمت ولدي من كل شر وسوء
    طيف بتقدير

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق