]]>
خواطر :
سألت البهائم ذئبا دموعه تنهمرُ...ما أبكاك يا ذئب ، أهو العجز أم قلة الحال...في زمن كثرة الذئابُ واشتد فيه الازدحامُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

فضيحة حافز , موضوع متكامل عن فضائح موقع حافز

بواسطة: Mohamed Farid  |  بتاريخ: 2012-06-17 ، الوقت: 23:28:15
  • تقييم المقالة:

 

فضيحة حافز , موضوع متكامل عن فضائح موقع حافز
 

حافز ، فضيحة حافز للتسجيل في حافز

طريقة التسجيل في حافز بالصور وشرح مفصل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ماهو حافز ؟ يعتبر برنامج حافز البداية لمجموعة من الحوافز والتنظيمات ... فضيحة حافز ،، فضيحة حافز
فضيحة حافز للتسجيل في حافز , فضيحة حافز

لأنها أخطأت في الرقم السري وكلمة المرور

"حافز" يوقف حساب مستفيدة لمدة يوم كامل




فهد آل عبد الرحمن- سبق: فُوجئت إحدى المستفيدات من نظام "حافز"، بإيقاف حسابها ليوم كامل بعد أن قامت بإدخال اسم المستخدم والرقم السري الخاص بها خمس مرات متتالية بشكل خاطئ.

وقالت المواطنة لـ "سبق" إنها نسيت الرقم السري الخاص بها، وظهرت لها رسالة مفادها أن حسابها متوقف لمدة يوم كامل ما أدّى إلى تفويت فرصة تنشيط حسابها عبر الموقع الإلكتروني، وتخوّفت من أن يتم الخصم عليها، على الرغم من حرصها على التحديث بشكل أسبوعي عبر الموقع.

يُذكر أن الكثير يعانون في الفترة الماضية من بطء الاتصال وضعف الوصول لموقع حافز، مما يضطرهم أحيانا إلى البقاء وقتاً طويلاً أمام الموقع لتحديث دخولهم لحساباتهم الشخصية تنفيذا لشروط البرنامج.

----------------- ايضا اقراء


يقول غير واحد من الحافزيون " المستفيدون من إعانة حافز" , بأننا نعيش هذه الأيام حالة من القلق والارتباك والترقب, بسبب "التهديد"! أو التحديث الأسبوعي الذي فرض علينا مؤخرا, والذي إن لم يوفق أحدنا بمتابعته فسيكون عرضة لحسم مائتين ريال من مخصصه عن كل مرة...

ثم يضيفون, إننا بتلك التنظيمات الأخيرة تملكنا الخوف وأصبحنا نلهث وراء قصة التحديث تلك, كما بتنا متيقنين من أننا سنقع بحبال حافز الماكرة يوم ما, أما سبب رهبتنا فليس التحديث نفسه, لكنها العوائق الخارجة عن إرادتنا والتي ربما تمنعنا من القيام به في المواعيد المحدده, كا المشكلات التقنية الناتجة عن الإزدحام على الموقع, أو الأخطاء الفنية الناتجة عن جهل المستفيد في إدخال البيانات, إضافة إلى معاناة البعض في الحصول على الانترنت وقت التحديث, والغلطة هنا لا ترحم فهي تكلف الشخص خسارة تلك المائتين العزيزات عليه! والتي قد تزداد مع التكرار...



قلت يبدو أن السيد حافز قد راجع حساباته فلاحظ أنه خاسر وهو في مأزق الآن, وقد وقع في سوء أعماله حينما قرر مساعدة أبناء الوطن وانتشالهم من حفرة العوز والبطالة!

من هنا قرر التخلص من هؤلاء بأي حيلة ممكنه, فتم اختراع هذا التحديث المعلوماتي المتقارب الذي ليس له معنى, والذي قد يجلب غفلة أو خطأ أو جهلا من قبل المستفيد, فيقع في الفخ ويحصل المطلوب وهو الحسم ثم الحسم حتى يتم التخلص منه! ..

يبدوا أن حافز بدأ يكشر عن أنيابه, وهناك جهة من القائمين عليه دخلوا في لعبة تحايل مع المستفيدين دون أن يعطوا مسوغا مقنعا لقرارهم, ونسي أو تناسى هؤلاء أن كثيرا من الحافزيون ممن يحمل شهادات تؤهلهم للعمل, ولكن سوء التخطيط الإداري وقف أمام مستقبلهم فجعلهم من ضحايا البطاله.


إن المطلب الملح هو ألا تمس مخصصات هذه الشريحة بنقص, ولا تقطع عنهم تلك الإعانة, إلا حينما يتم إرضاؤهم بعمل يسد حاجتهم ويحفظ كرامتهم في بلدهم...

حافز جاء بتوجيه ملكي صريح, كإعانة للعاطلين حتى يؤمن لهم العمل, وهو بالكاد يغطي ضرورياتهم الشخصية فقط, إلا إننا نرى أن هناك أيد خفية تحاول العبث بهذا القرار الملكي الكريم, وهنا مكمن العجب!.

ثم إن هناك سؤال يردده الحافزيون...

وهو أين سيكون مصير تلك الحسميات التي ستقتطع من مخصصاتهم الشهريه, وهي مبالغ مالية متفاوتة الكميه قابلة للزياده كل شهر, ومن عدد كبيرلا يستهان به؟!

--------------- ايضا
 

واس- الرياض: اقترح أحد المسؤولين في شركة أمنية ضرورة "غربلة" الشركات الأمنية والبالغ عددها نحو 290 شركة، والتأكد من بقاء الشركات الأصلح وإصدار نظام العمل الذي ينظم عمل الحراسات الأمنية وتوفير التأمين الطبي للحراس الأمنيين حتى يشعروا بالأمان الوظيفي, وكشف آخر أن برنامج "حافز" دفع بعض الشباب للاستقالة من أعمالهم.

وأكد عدد من المسؤولين الأمنيين والمختصين والمهتمين بقطاع الحراسات الأمنية المدنية -خلال اللقاء المفتوح الذي نظمته لجنة الحراسات الأمنية بغرفة الرياض التجارية والصناعية يوم أمس- الحاجة إلى دعم القطاع بوصفه قطاعا مهما وحساسا ومشاركا ومكملا للقطاعات الأمنية، إضافة إلى أهميته كقطاع موظِّف لطالبي العمل من الشباب السعودي، وبخاصة أن دعم قطاع الحراسات الأمنية هو مسؤولية الجميع.

ودعا مشارك آخر إلى ضرورة تحديد الحد الأدنى للأجور في هذا القطاع الذي يخدم أمن المنشآت والقطاعات المختلفة، وتوفير بيئة جاذبة، وتقديم أجور مجزية لاجتذاب العناصر الجيدة، لافتا إلى أن الانصراف عن هذه المهنة يصيب المستثمرين في القطاع بالخسائر.

ورأى أحد المتحدثين أن برنامج "حافز" الذي يمنح الأشخاص العاطلين عن العمل راتبا شهريا قدره 2000 ريال حتى يجد وظيفة يحدو بعض الشباب للاستقالة من عمله اكتفاء بهذا المبلغ، ولو ضحى براتب أكبر مقابل الراحة وافلات من الالتزام بأعباء الوظيفة.

فيما أكد إبراهيم بن فهد آل معيقل مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية أنه ليس بمقدور أي شخص على رأس العمل أو مسجل في التأمينات الاجتماعية أو الدولة ويتقدم باستقالته أن يتم تسجيله في حافز قبل مرور 6 أشهر من تاريخ الاستقالة، وأن جميع أجهزة الدولة المعنية تبحث عن جودة الخدمة في قطاع الحراسات الأمنية.

وطالب أحد المشاركين بضرورة قيام الجهات الرسمية المعنية بالمراجعة الدورية للمنشآت المرخص لها بتقديم خدمة الحراسات الأمنية، والتأكد من التزامها بتقديم الخدمة، وضمان عدم استغلالها للتراخيص لتضليل الجهات المختصة والاستفادة برفع نسبة السعودة المطلوبة منها، بينما تزاول أنشطة أخرى لا علاقة لها بخدمة الحراسات الأمنية المدنية. مطالبات بغربلة شركات الحراسات بعد أن أصبحت 290

خبير بالحراسات الأمنية: "حافز" دفع موظفي الأمن للاستقالة



 

طريقة التسجيل في حافز بالصور وشرح مفصل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ماهو حافز ؟ يعتبر برنامج حافز البداية لمجموعة من الحوافز والتنظيمات ... فضيحة حافز ،، فضيحة حافز

انتظرونا


المصدر: منتديات غرام النسائي - من قسم: أخبار اليوم - فضائح - جرائم - اثاره


 

فضيحة حافز , موضوع متكامل عن فضائح موقع حافز
المصدر: منتديات غرام النسائي - من قسم: أخبار اليوم - فضائح - جرائم - اثاره

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق