]]>
خواطر :
لا تلزم نفسك بأمر أو فعل لا تقدر عليه ، وكن واقعيا في أمور تخصك حتى يهنأ بالك   (إزدهار) . 

مقاطعة الإعادة؟ لماذا نقاطع؟ بيان المقاطعة رقم واحد

بواسطة: إبراهيم الشبراوي شوالي  |  بتاريخ: 2012-06-16 ، الوقت: 00:30:33
  • تقييم المقالة:

افرزت الانتخابات للشعب المصري خيارين، مرشح الاخوان المسلمين ومرشح الحزب الوطني المنحل والمحظور، هذه النتيجه ببساطة هي تكرار ونسخة طبق الأصل من الانتخابات قبل الثورة.

فصيلان تركهما الشعب المصري يتصارعان لمدة 30 عاماً، ويستخدما كل الأسلحة السياسيـة من قانون وتزوير واتفاقيات بينهما لتقسيم السلطة بين حكام ومعارضة وقد استخدم الطرف الأقوى دائما كل الأسلحة لمحاربة الطرف الثاني، واستطاعا معًا أن يُحدثا فساداً سياسياً حقيقياً بين صفوف الشعب المصري بكل فئاته، يُعاني منه وما يزال حتى الآن.

الإخوان المسلمين بمشاركتهم فى السياسة في الانتخابات السابقة المزورة قبل الثورة قد شاركوا فى استمرار الفساد السياسي واعطوه الشرعية في الاستمرار لمده 30 عاماً، والدليل على ذلك فى انتخابات 2010 حينما انسحب الإخوان والوفد والأحزاب الاخرى تعرى النظام وقامت الثورة في دليل دامغ على أن المشاركـة بحجة محاربة الفساد لم تؤتي ثمارها، ولم ينتج عنها أي نتيجة، وان المقاطعة قد أدت للثورة، وتهاوى النظام الفاسد ليس بمحاربته سياسياً ولكن بمقاطعته نهائيًا.

نحن نطالب الإخوان ان يشاركونا فى المقاطعة لاستكمال الثورة وتثبيت دعائمها، والانتخابات اطلقت أصوات الحزب الوطني وجعلته يصل للمنافسه على الحكم وقد يفوز وهذا محتمل ولن يجد الشعب امامه مفر إلا الثورة من جديد ولن يستطيع الإخوان وقتها الطعن بالتزوير فالتزوير قائم الآن وتعطيل القوانين قائم الآن وسيطرة النظام السابق على مقاليد البلاد قائم الآن.

الإخوان واهمون ونحن ننصحهم بعدم المشاركة في هذه المسرحية الهزلية، فالحرب لها أصول ولكل معركة أدواتها، والوضع الآن يتجه وبقوة نحو تبريد واخماد الثورة التي يُشارك فيها الإخوان بكل فاعلية منذ الإعلان عن أن الشرعية للبرلمان، ومشاركتهم فى تحويل ميدان التحرير لـ(هايد بارك) يقدم فيه شفيق للمتظاهرين الشيكولاتة ويقدم فيه مرسي للمتظاهرين التمر.

نحن نقاطع لاننا نرفض النظام القديم بشقيه ونرفض النظام الجديد بشقيه حزب وطني وإخوان مسلمين سابقاً...والآن كأننا قمنا بعمل فلاش باك، فهل قامت الثوره لتبديل المواقع ؟؟

هل مات الشهداء من اجل ذلك ؟

هل أنا شخصيًا خرحت يوم جمعو الغضب وتركت أُسرتي وأنا لا أعلم مصيري ومصيرهم من أجل أن تتبدل المواقع؟

هل ضحى الشعب المصرى بقوته 18 شهرًا من أجل أن يأتي مرسي أو شفيق؟


لا اعتقد فالثورة قامت لتحقيق التغيير الجذري وبناء نظام سياسي جديد لا أن يتصدر النظام السياسي فصيل مهما كان، والثورو في طريقها للفشل الذريع سواء مع مرسي أو شفيق مهما أعطوا من ضمانات أو تطمينات أو عهود.

الثورة لن يتم تأمينها إلا بإنجازاتها فقط، فلقد (ورمنا) من العهود، ولن نعطي أصوتنا لاحدهما وليستمرا معاً فى لعبة الكراسي الموسيقية، ونحن منتظرون ومقاطعون..


بقلم : دكتور ابراهيم الشبراوي، مقاطعة انتخابات رئاسة مصر 2012. لماذا نقاطع؟

  • jordan | 2012-06-16
    حسبي الله ونعم الوكيل فيكم قاطعوا انتوا بالزبط زي قوم سيدنا ابراهيم لما تبين لهم الحق نكسوا على رؤسهم وقالو له لقد علمت ما هؤلاء ينطقون وانتو لما اجاكم من ينقذكم من الاجرام قلتوا لا هذا باطل وفاسد فاسد !!! ما لكم كيف تحكمون اتساوون من كان يقتل الثوار في الميدان بالذي كان في السجن حينها فرصة لو ضاعت اقل اشي ستسال مزيد في ميادين مصر اذا كان هالدم رخيص عندكم قاطعوا /من الاردن

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق