]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . 

في ثوبه الجديد

بواسطة: Selsabil Eldjena  |  بتاريخ: 2012-06-15 ، الوقت: 11:25:06
  • تقييم المقالة:

لم يكفينا الإستعمار القديم سيطرة حتى اختلقوا لنا استعمارا أضر -الإستعمار النفسي-و يعمد إلى استعمار النفوس و العقول و الافئدة بدلا من استعمار الأرض و ذلك أن السيطرة على النفوس و العقول و الافئدة تعني السيطرة على كل شيئ فتكاد النفوس لا ترى إلا بعينيه... و لا تسمع إلا بأذنيه ...ولا تفكر إلا بعقله......تكره ما يكره...و تحب ما يحب...وتفني حياتها في سبيل رضاه ...ثم ليتها تحظى به ...فربما كان نصيبها النقمة و الإزدراء!

و قياسا بالإستعمار القديم...فإن القديم يعد ساذجا ...ذلك لأن الجديد أشد فتكا ...و أعظم ضراوة ...فهو شديد المراوغة و الخداع ...سريع التطور لخططه الخبيثة ...و جشعه لا تحدد حدوده ...فهو لا يقنع بامتلاك الارض فحسب بل يتجاوزها إلى ما عليها ...و للسان حاله حديث( لنا الدنيا و من أمسى عليها    و نبطش حين نبطش قادرينا)

استغفر الله من زلة القلم و ظلمه فهذا هدف متواضع في حقه ...فهو يريد الكون بأسره ...و إلى الفضاء يعد برامجه...من حب اكتشاف إلى ما وراء نوايا استعمارية. .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق