]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

رحيل جريتس

بواسطة: محمد الدفيلي  |  بتاريخ: 2012-06-14 ، الوقت: 11:53:38
  • تقييم المقالة:

لاأحب أن أكتب في مواضيع أجدها بعيدة مني إلى حد ما,لكن المهزلة الكروية التي سرنا نشهدها بمعية منتخبنا المغربي(أسود الأطلس) إن بقية تسميتهم بهذا اللقب ملائمة لنتائجهم المخيبة للأمل.
لن أدخل في تفاصيل المباريات,أو لماذا عين جريتس مدربا للمنتخب الوطني بغض النظر على الأجر الذي يتقاضاه.من الناحية المهنية لأي مدرب متمرس ومشهورا حقا "غادي يحشم على عراضوا" وسيقوم بواجبه على أكمل واجب.في مبارات أول أمس السبت ضد الكوديفوار نلاحظ 4وجوه إلى 5 فقط هي المتواجدة في الملعب.لماذا هذا الإستخفاف بروح المغاربة من طرف الجامعة؟ وهذا أسلوب الآذان الصماء في الإستجابة لمطالب المغاربة العاشقين لكرة القدم والطامحين لأن تعود كرة قدم بلادهم لتشرفهم في المحافل الدولية.ويفتخروا بها مع أصحابهم ومعارفهم من باقي أقطار العالم.أريد أن أعرف ماذا ينقص المغرب,حتى نجده في هذا الإنحطاط المتوالي والمتزايد في مجموعة من المجالات الرياضية والثقافية والتعليمية و...و..؟
لكن هنا أطمح كباقي المغاربة أن يخرج مسؤول عن جامعة الفهري ويقول لنا هذه هي الأسباب,ويطلع المواطنين والمتتبعين للشأن الكروي المغربي على الإجراءات التي سيتبعوها لإصلاح وتدارك ما يمكن تداركه.وهل ستستـجيب الجامعة لهتافات الجماهير برحيل جريتس..وقبل ذلك يجب محاسبة الرجل وكل المتورطين في هذه الصفقة المكلفة كثيرا والمهدرة جدا للمال العام؟
وأدعوا السيد رئيس الحكومة وأقول له,أنا مواطن مغربي أتمنى بالله عليك أن تدرس ملفات جامعة كرة القدم العالقة وعل رأسها ملف هذا المدرب جريتس والذي تعامل باستهتار مع المغاربة.ويجب من خلاله توصيل رسالة أن المغرب ليس بلد يتساهل مع من يسرقه سواءا تحت الظل أو "عاين باين".إذا كنتم عازمين حقا في مساعدة الشعب المغربي,يجب عليكم معالي رئيس الحكومة أن تبدؤوا بحلق رؤوس أمثال هؤلاء.عوض الهرماكة التي تتعاملون بها مع باقي الشعب الأبي والمسحوق.ونحن نعلم قدر اليقين أنكم بمعونة الله ذاهبون في مسلس الإصلاح الذي انخرطتم في إنجاحه.وفي الأخير لايسعنا سوى الدعاء لكم بالنجاح,وإلى الأمام.

... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق