]]>
خواطر :
إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . “كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . 

دائرة امن او دائرة امن

بواسطة: الان صباح  |  بتاريخ: 2012-06-12 ، الوقت: 11:12:24
  • تقييم المقالة:

   شاهدت على قناة الاخبارية السورية قبل بضعة ايام برنامجا" عن العمليات الارهابية الانتحارية التي حدثت في الاونة الاخيرة ببلاد الشام العزيزة على قلوبنا .. تلك العمليات التي يستنكرها اي انسان له عقل وقلب ومشاعر.

   تضمن البرنامج لقاءات مع ثلاث مجموعات  من الاشخاص.. المجموعة الاولى كانوا ارهابيين يدلون باعترافاتهم.. والمجموعة الثانية كانوا ذوي الشهداء وبعض الجرحى الذين فجعوا باعزائهم الذين راحوا ضحية الارهاب الاعمى وتحدثوا عن الامهم واحزانهم بكلمات مؤثرة جدا" تقطع القلب.. اما المجموعة الثالثة فقد كانوا عوائل واقارب واصدقاء وجيران الانتحاريين.. وهؤلاء ايضا" تحدثوا عن الامهم واحزانهم وكذلك عن رفضهم لتلك الاعمال الارهابية وبرائتهم من ذويهم الذين ارتكبوها ومن فكرهم المنحرف.

   الذي استوقفني في هذا البرنامج هو ان اللقاءات اجريت للمجموعتين الثانية والثالثة ( الضحايا واقارب ومعارف الانتحاريين) في منازلهم..الا اباء واشقاء الانتحاريين فقد اجريت اللقاءات معهم في مكان اخر احسبه نفس المكان الذي تمت فيه مقابلة المجموعة الاولى(الارهابيين الذين القي القبض عليهم).. ومن معرفتنا بالانظمة الشمولية البوليسية في المنطقة وعلى راسها النظام السوري فان الانطباع او التصور الذي يمكن ان نستنتجه هو ان اللقاءات اجريت معهم اما في احدى الدوائر الامنية او في احدى الدوائر الامنية.. وربما هناك احتمال ثالث يمكن ان يؤخذ بنظر الاعتبار ان تكون اللقاءات قد اجريت معهم في احدى الدوائر الامنية!.

   وهنا تبرز التساؤلات التي مللنا من كثرة طرحها.. فماذنب الاب او الشقيق ليؤخذ بجريرة الارهابي؟.. وكيف يجوز اعتقالهم وبأي قانون؟..والى متى ستبقى تحاسب المواطن على فعل لم يرتكبه هو بل احد ذويه.. ألا تكفيهم مأساتهم المضاعفة بفقدانهم ابنهم من جهة والصدمة التي تعرضوا لها عند معرفتهم بأنه  مجرم من جهة اخرى؟ بالاضافة الى شعورهم بالخجل والعار.. الاتكفي كل هذه الماسي فيتم اعتقالهم لذنب لم يرتكبوه وانما ارتكبه شخص منحرف من العائلة. 

 

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق