]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . 

التيار الصدري _لو صح التعبير_

بواسطة: ياسر الزيادي  |  بتاريخ: 2012-06-10 ، الوقت: 20:27:08
  • تقييم المقالة:

 

  التيار الصدري _لو صح التعبير_ بقلم_ياسر الزيادي   لماذا يطلق  مقتدى الصدرعلى اكبر قاعدة جماهيرية في العراق اسم(تيار)!؟
سؤال طالما رددته داخل نفسي ولم اجد له الاجابة , وطرحته وناقشته مع الكثير من الاخوة المثقفين وتوصلت لنتائج لم اكن اريد ان اعتمدها خوفا من ان اغير اعتقاداتي واتجاهاتي السياسية والفكرية وحتى الدينية., 
ان مصطلح تيار يطلق على( الآت_ الراحل) الذي ليس له استقرار ودوام كتيار الهواء او تيار الماء وتيار الكهرباء!!! او غيره من الامثلة , فلماذا قادة هذه القاعدة الجماهيرية متمسكة بهذا العنوان الناقص والغير مطمأن لكل القاعدة! واعتقد ان الجواب الذي توصلت اليه هو انهم بالاصل جاهلون معنى هذه التسمية وبعيدون كل البعد عن معناها الحقيقي واعتبروا انها هيبة لهم لان الكل عرف بأنهم اغلبية دون غيرهم واسماهم ب(تيار) منتعشين بكثرتهم ومنتعشين ايضا بغباء مطبق ولا يتعبون انفسهم ولو لمرة واحدة ان يفكروا مليا قبل ان تتفوه قياداتهم بقرار او تصريح.
نواب في البرلمان ووزراء وقادة تترنح تصريحاتهم وتحركاتهم السياسية وكأنهم  غير معنيين في تسيير الامور وتحمل المسؤولية فيهربون منها ويتنكرون لها واحيانا يواجهونها بنفسهم المعروف عنهم دائما بشطحات عنترية وكانهم لازالت تصفر في آذانهم مقولة((خالف تعرف)) او ((خير وسيلة للدفاع هي الهجوم)). ايديهم يضعونها في ايد تحاربهم وذلك لمصلحة مخفية؟!, ويسافرون ويستمتعون الى بلاد لطالما دعمت الارهاب وذلك من اجل ماذا؟! ربما يبحثون عن دولة يقودونها بقيادتهم الحكيمة!ولكن حكمته تستبين في كلامه وكلامهم عندما يقولون دائما((لو صح التعبير)),لمعرفتهم التامة انهم لا يعرفون التعبير.     ,,فمتى تستفيق هذه القاعدة التي صدقت ان هناك حكيما يقودها وتناست انه طفلا لا زال يدخن سيكاره في الخفاء _او بالتواليت_وهو لا يصلح ان يكون قائدا وذو دراية ليتسلط على قرار الشعب وهذه حقيقة طالما اردت ان اقر بها لكن الصبر كان سلواني لكن اليوم وبعد اليأس من رؤية الحل الامثل لنجاة العراق من دوامة تلو دوامة تعطل مسيرة التقدم والتطور والابرز انهم من ابرز معرقلات ذلك.

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق