]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

يا وكلاء السيستاني.. ماذا بعد حرق مكتب الصرخي في الرفاعي؟!

بواسطة: وصفي الجابري  |  بتاريخ: 2012-06-10 ، الوقت: 20:12:53
  • تقييم المقالة:
يا وكلاء السيستاني.. ماذا بعد حرق مكتب الصرخي في الرفاعي؟! بقلم: د. وصفي الجابري

أصبح واضحاً ومعلوماً للجميع الدور المشين الذي قام به المدعو الشيخ عبد الكريم العامري وكيل السيستاني في الرفاعي، إذ قام هذا المتعصب بتحشيد جموع من المحسوبين على أهالي قضاء الرفاعي في الناصرية، ومن ثم أمرهم بالتظاهر ضد مكتب رجل الدين الصرخي وحرقه بما يحوي من كتاب الله القرآن الكريم والكتب الدينية والأثاث والأجهزة..

لكن في الضمير بعض التساؤلات المحيرة، والاستفهامات النابعة من فكر واعي.. لماذا الصرخي بالذات؟ ولماذا في هذا الوقت الحرج الذي يمر به العراق؟ وما هي الدوافع لحرق المكتب بكامله بما فيه القرآن  الكريم؟..

هل تتقصدون الصرخي لأنـّه رجل دين عادل معتدل؟.. هل لأنـّه رجل دين يمتلك من العلم الوفير النافع؟.. هل لأنـّه رجل دين عراقي عربي أصيل لم يساوم على مصالح العراق وحقوق شعبه؟.. أم لأنـّه واجه بنفسه النظام العفلقي المقبور والاحتلال البغيض؟..

وإذا تغافلنا عن جميع التداعيات غير الأخلاقية التي أدت إلى الإقدام على حرق مكتب الصرخي.. مع ذلك يبقى تساؤل جوهري ومصيري في هذه المرحلة الراهنة التي يمر بها العراق وشعبه، ألا وهو: ماذا بعد حرق مكتب الصرخي يا وكلاء السيستاني؟!..

هل بحرقكم مكتب الصرخي قد انتهى دور الاحتلال في المقررات العراقية؟.. أم هل قضيتم على تدخل دول الجوار في الشأن الداخلي العراقي؟.. أم هل انتهى الفساد المالي والإداري؟.. أم هل انتهت معانات الشعب العراقي وآلامه المريرة؟..

يا وكلاء السيستاني أين دوركم من الانتهاكات التي يتعرض لها الشعب العراقي من قبل قوات الاحتلال والميليشيات المنضوية تحت الأجهزة الأمنية؟.. أين دوركم من الأزمة الراهنة التي تعصف بالبلد بسبب صراعات السياسيين الفاسدين التي يذهب ضحيتها الأبرياء من الشعب؟..

لماذا لا تجيبون؟!.. أم أنكم فقط تؤيدون انتخاب الفاسدين القتلة؟.. في حين تتركون الشعب المسكين يواجه مصيره المحتوم المرير؟..

http://www.youtube.com/watch?v=se1NqhpUf2k&feature=related

 


« المقالة السابقة

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق