]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

لا مظاهرات جمع بل اعتصام مفتوح

بواسطة: رضا البطاوى  |  بتاريخ: 2011-07-07 ، الوقت: 10:37:57
  • تقييم المقالة:

لا مظاهرات جمع بل اعتصام مفتوح حتى تحقق المطلوب
بعد مضى ستة أشهر على الثورة المصرية يبدو أن الأوضاع فى مصر لم تتغير كل ما هنالك هو رفع كبار رموز الحزب الوطنى المنحل من الحكم وحل الحزب ومع هذا بقى كل شىء كما هو .
وكما هو واضح للعيان فإن الجمع بالمليونيات لم تعد تجدى نفعا ولا حققت أى فائدة ومن ثم لابد للثوار وللشعب معهم أن يتفقوا أولا على المطالب والخطوات التى سيتم عملها وفى رأيى أن المطالب تتمثل فى التالى :
- محاكمة رموز النظام الفاسد على وجه السرعة بإصدار أحكام إعدام بحق كل من شارك فى قتل المتظاهرين وتنتفيذها من خلال محكمة للثورة لا تلتزم بالقانون العادى لأنه فى النهاية سيؤدى إلى براءة جميع المتهمين بالقتل لأن فى ظل الدستور السابق من حق الشرطة قتل المتظاهرين بعد اتخاذ مجموعة من الاجراءات أهمها اتخاذ الوزير المختص بمشاورة رئيس الجمهورية أمر الضرب والقتل ومن ثم فقد قاموا بعملهم ومن ثم لن يحاسبوا على القتل .
- الأجور والمعاشات حيث يتم عمل قانون جديد يلتزم بتحقيق مبدأ المواطنون سواء فى الحقوق والواجبات حيث تتساوى جميع المرتبات والمعاشات حسب عدد افراد الأسرة فيحدد للفرد مثلا400 جنيه فإذا كانت الأسرة خمسة يقبض2000 جنيه وهكذا ويتم إلغاء جميع ما زاد على المرتب أو المعاش فى القوانين الحالية من بدلات وحوافز وكوادر وغير ذلك .
- أن تكون جميع المناصب القيادية بالانتخابات وليس مجلسى الشعب والشورى والمجالس الشعبية المحلية وعمداء الجامعات والكليات فقط ويبدأ هذا من رؤساء الأقسام فى المصالح المختلفة مرورا بمديرى المصالح مرورا بمديرة الإدارات ووكلاء الوزارة والمحافظين ………الخ
- إقالة الحكومة الحالية وتشكيل حكومة جديدة من كافة الأطياف للتحضير للمرحلة القادمة
- الاستغناء عن المجلس العسكرى إما بعمل مجلس رئاسى أو أن يتولى المشير الرئاسة لحين إجراء الانتخابات .
بالقطع هناك مطالب أخرى المهم فيها اتفاق الثوار ويأتى بعد ذلك التالى :
أن يتم عمل اعتصام مفتوح فى كافة المحافظات المصرية حتى يتم تحقيق المطالب كلها وليس بعض منها
مظاهرات الجمع لن تحقق شيئا فقد جربتموها ولن يفيد سوى الاعتصام المفتوح أو ….؟


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق