]]>
خواطر :
رغم إني أخاف من الغرق ، عقدة تلازمني منذ الصغر...أتمنى الغرق في بحر ذكرى هواك...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

مسابقة عرس بونانزا برعاية اذاعة مزاج المبيوع قبل ان يبدأ

بواسطة: لينا ضياء  |  بتاريخ: 2012-06-08 ، الوقت: 21:37:53
  • تقييم المقالة:

عندما اشترك ابني بمسابقة عرس بونانزا ، الكل نصحني بأن لا يشترك حيث ان مثل هذه المسابقات تكون مبيوعة سلفا ، وانما تكون مثل هذه المسابقات للدعاية فقط ليس الا .

وبالفعل هذا ما ثبت لي بكل مراحل المسابقة ، حيث كانوا يغاوزون مع سلطان بكل مرحلة من المراحل . ففي المرحلة الثانية في مسابقة ايجاد  الاشياء في الصورة كان هناك وقت محدد لمدة دقيقتين ، وعندما طلبوا من المتسابقين التوقف لانتهاء الوقت استمر سلطان بالعمل في المسابقة الى ان اعترض الجميع على ذلك وسألته المذيعة روز لماذا غش فاجابها انه متعود على الغش وانه كان يكتب روشتات دراسية يغش منها بالامتحان وهذا الاعتراف مسجل له في الاذاعة .

ومرة اخرى غاوزوا معه في مسابقة اعطيك الجواب اعطيني السؤال وقالت له المذيعة الجواب : ابن الهيثم فقال السؤال هو : من هو عالم العيون؟ فاجابت المذيعة روز : ان السؤال يجب ان يكون من هو عالم البصريات ؟ ولكن تجاوزاُ ساحسبها لك صح وهذا ايضا مثبت بتسجيل الاذاعة للحلقة .

ومرة اخرى تمادت اذاعة مزاج بالتصويت ، حيث بدأ اثنان من  المتسابقين بزيادة التصويت عن طريق الهكر .

ذهبت الى مديرة الاذاعة هناء ابو لغد واعلمتها بذلك واعطيتها مستندات تثبت ذلك ، وابلغتها بالشخصين الذين استخدموا الهكر وقلت لها بأن سلطان ايضا اليوم بدأ استخدام نفس الاسلوب حيث اجابتني بأن سلطان كان مسافرا ورجع بالامس فكيف عرفت بسفر سلطان ؟؟؟؟؟ واعلمتها بانني اتيت اليها قبل ان اذهب واشكي لوزير الصناعة والتجارة، ووعدت بحل الموضوع اما بشطب الاصوات التي اتت من الهكر او بالغاء التصويت كاملاُ واستبداله بلعبة . وعندما رأيت عدد الاصوات في التصويت تركض بسرعة اكبر من عداد الكهرباء اتصلت بهناء وطلبت منها مراقبة شاشة التصويت وافادت بانها ترى ما يحدث واعترفت بانه شيء غير طبيعي وانها لا تستطيع عمل شيء . وبعد ذلك تفاجأت باتصالها بي بعد انتهاء دوام وزارة الصناعة والتجارة لكي لا اذهب لها بأنها لا تستطيع الغاء التصويت وانها لم تجد اي اصوات هكر في التصويت وانا كنت اصلا قد اعلمتها لتثبيت استخدام الهكر لبرنامج التصويت العائد لاذاعتهم بانني تعاقدت مع هكر من الفلبين كما فعل المتسابقون ودفعت لها دفعة اولى 50 دولار حيث طلبت من الهكر انزال 25 صوت لحساب ابني لاتأكد بانها تستطيع فعل ذلك، وفعلا قامت الهكر بالتسلل الى برنامج التصويت ووضعت الاصوات . فقلت لهناء والاصوات التي ابلغتك بانني انزلتها انا عن طريق الهكر كيف لم تظهر لديك ؟؟؟؟  فقلت لها لا بأس سأكتب عن ذلك بالاعلام فقامت بتهديدي بانها سترفع علي قضية اذا نشرت شيء في الصحف وحجتها بان ابني سند قام بتوقيع شروط المسابقة والتي تنص بأنه يستطيع فقط الشكوى لوزارة الصناعة والتجارة . وايضا قام الموظف احمد بالاتصال بابني هاتفياُ يهدده اذا نشر شيء بالصحف سيمنعوه من اكمال المسابقة ويسحبوه منها .

 ويا للهول اتت الطامة الكبرى حيث كان الثنائي سلطان وهديل في المرتبة الرابعة في التصويت بمجموع اصوات 2148 صوت ، وقبل ساعتين من التصويت زاد رصيد تصويتهما 3000 صوت دفعة واحدة ايعقل هذا ان يحدث دون استخدام هكر ؟؟؟؟؟؟

وفي المرحلة النهائية ، ما ان اتى مندوب وزارة الصناعة والتجارة ركض اليه سلطان يسلم عليه ويتمازح معه .

واول مسابقة كانت للبنات موضوعها اسئلة سياسية ، بعد ان اعطت المذيعة روز سألت كل بنت كم اجابه كانت صحيحة عندها اجابت هديل ولا واحدة ، ولكن  للاسف وضعوا لها علامة 3 من 10 وهي يجب ان تأخذ صفر ، وهذا ايضا مثبت بتسجيل حلقة الاذاعة . وفي مسابقة التمثيل ، مثلت هديل لسلطان الشخصية فكتب اجابه واراد ان يقدمها ، فقام موظف الشركة احمد بكوعه بدق يد سلطان مما يفيد ان الاجابة خطأ ، وكتب مرة ثانية اسماُ وايضا تصرف الموظف احمد نفس التصرف وانتهى الوقت والكل صرخ بان الوقت انتهى الا ان سلطان استمر وشطب الاسم الثاني الذي وضعه وكتب اسماُ ثالثاُ واستدار الى الموظف احمد وسـأله اذا كانت الاجابه صحيحة فقال له الموظف احمد ما بعرف خلص قدم الاجابة مما يعني بطريقة مبطنة ان اجابته صحيحة .

وبعد كل هذه التجاوزات ربح الثنائي سلطان وهديل ، اليست هذه مأساة..... يضيعون وقت المسابقين  ويجعاوهم يتأملون وفي النهاية يعطون الجائزة للشخص الذي رسموها له .

الى متى سنبقى هكذا .... نعيش عل الغش والتزوير . انا برأيي انه يتوجب نتداب اكثر من شخص من وزارة الصناعة والتجارة في مثل هذه المسابقات ووضع ضوابط اكثر من طرفها لضمان عدم الغش والتزوير .

الى متى سيبقى الفساد منتشراُ في بلدنا ...... 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • سؤال لوزارة التجارة والصناعة | 2012-08-08
    يا ريت يا جماعة تشوفوا شو صار بالشكوى التي قدمت لوزارة الصناعة والتجارة بخصوص الوضوع لا بد انه صدر قرار؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  • تالا | 2012-06-26
    ولاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
  • روز | 2012-06-21
    ان  شاء الله ربي بنتقم منهم ولاد هالحرام وأحلى اشي صورهم عنجد يالله شو انها بتشبه الخنزير هديل مش طبيعي الشبه فوله وتقسمت نصين ياسبحان الله  اصلا منزرهم متل اللصوص ينتقم منهم الله بس بالفعل زي ماقلت قبل هيك ماضل  بالخم الا ممعوط الدنب سلطان وهديل أحقر شخصيات موجوده على وجه الارض هدول عفاريت المندل ياربي اللي يسلمني خدها واتولى فيه تدريبات بوكسات على شوية كفوف بدل ماتعمل بوتاكس بعملها اياه بطريقتي الخاصه وارخصلها بس هيه تنوي وخلي الباقي علي ست هديل خلي الواحد يتدرب على وجهك شوي ياخدك وينتقم منك انتي والمعاق خطيبك يااولاد الجيعانين اتمنى انه اسمع فيكم خبر يفرحني واللي هوه مسلا تفجير مفاجى قضاء وقدر او انه هيك تضربكم سياره اموره تحطمكم مثلا او يكت شعرها للخنزيره هديل عشان ماتعرف تتهنى او يعني شوية شغلات من اللي بتصير قضاء وقدر يلا بنعيش وبنسمع وبنشوف. يا زبالة المجتمع العربي كله ياحثاله واحقر من الحقاره يانصابين ياولاد الحرام المصفى 
  • هديل | 2012-06-20
    سلطان عوض من اوسخ و احقر الاشخاص اللي قابلتهم بحياتي و اكييد حتكون هديل من نفس مستوى وساختو لانو الطيبين للطيبات و سلطان ابعد ما يكون من الطيبيين فالله اعلم هديييك شو عاملة الله يبعتلها واحد زي هاد جد شي بضحك و الحمد لله الله بعدني عن هيك اشكال بتخزي و انا متاكدة انو الله ما رح يوفقهم وانما رح يزيدهم من طغيانهم اكثر و اكثر و انا بس بستنا اشوف شو رح يصير فيهم و اشوف ربنا كيف رح ياخد حقي و حق غيري منو اميييين يااا رب 
  • al assad | 2012-06-13
    abu nooof enta fafyyyyyyy 
  • balqees | 2012-06-12
    يا جماعة خلص مش مستاهلة اذا همو غشو منهم لربهم 
  • ابو نوف | 2012-06-12
    ولكم  يفظح عرظكو شو غشاشييين ولك اصلا سلطان ما في ذرة رجولة طنننننط 
  • واحد زهقان | 2012-06-11
    وجهة نظر.. لو كانت الاذاعة قامت بفتح خطوط اتصال مدفوعة للتصويت بقيمة 40 قرش للصوت و كان الاعلان (صوت اكثر ) كان الذي يدفع اكثر يفوز و تكسب الاذاعة الالاف من التصويت.

    هي مسابقة و هناك قانون و يحق للجميع رفع دعوى قضائية لاثبات حقه بدلا من نشر الاخبار التي تعتبر اولا و اخيرا ردح لا يسمن و لا يغني من جوع!
  • نوال | 2012-06-11
    عن مين بدافعوا عن اذاعة فاشلة انكشفت على حقيقتها لها اربع سنوات بتشتغل من تحت لتحت بعرس بونانزا والان انكشفت بكفروا كل الناس واحد يسكوتوا الا ما يجي يوم ويكون في واحد واعي ومثقف وشجاع يعبر عن رأيه وانا اشكر السيدة لينا على جرأتها واتمنى ان نكون جميعنا مثلها نحارب الفساد في هذا البلد يكفيكم ظلما وفسادا

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق