]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

نطالب الجامعة العربية بإرسال لجنة تحقيق بخصوص السجون السرية والاعتقالات الغير قانونية في العراق ...

بواسطة: سامان العراقي  |  بتاريخ: 2012-06-05 ، الوقت: 19:33:29
  • تقييم المقالة:

 

 الوجه الحقيقي الأخر لنظام صدام الذي كشف بعد سقوطه هو ( السجون السرية تحت الأرض )؟ حيث الآف القصص والويلات التي يرويها السجناء الذي أخرجوا من المحاجر بعد تبخر النظام القمعي العفلقي نهائينا , حيث يروي أحد السجناء انه نفذوا بهم أنواع التعذيب الجسدي والمعنوي بكل أساليب وحشية قذرة , وفي يومنا هذا وبعد تسرب معلومات استخباراتية من احد المسؤولين في الحكومة العراقية الحالية حيث ذكر انه تم ترميم كل السجون التي كان النظام السابق يستخدمها وبالأخص   السجون السرية تحت الأرض والموجودة في منطقة الخضراء ,

يروي احد المنتسبين في مديرية الجرائم في بغداد والذي  ينقل على معلومات من احد أصدقائه في الاستخبارات التابعة لرئاسة الوزراء الحالية حيث ذكر انه يوجد أكثر من 78 سجن موجود تحت الأرض في بغداد وأنه هنالك سجون خاصة يشرف عليها مكتب رئيس الوزراء نوري المالكي وهي 38 سجن سري في منطقة الخضراء وإنها تحتوي على الآلاف من السجناء معظمهم معتقل دون أي سبب بل أعتقال غير قانوني وأن أكثر قد قضى فترة أكثر من ثلاث سنوات وهو مازال في سجن تحت الأرض يغنيك عن السجون المعروفة والمكشوفة للعيان ,..... أحد الضباط الكبار في وزارة الداخلية ينقل أنه في كل يوم يعتقل على القليل بين 20 و25 شخص دون أي تهمة أو ملابسة قانونية وهذا مرفوض في القانون ....مازالت العوائل العراقية تفتقد أبناءها الذين تم أعتقالهم دون أي سبب وانهم يناشدون الجهات المعنية الدولية القضائية للتفحص والتفتيش في السجون العرقية وإطلاق سراح المعتقلين الأبرياء هذا وشهدت العاصمة العرقية الأسبوع الماضي تظاهرات جماهيرية شعبية نضمها أبناء العراق من مقلدين المرجع السيد الصرخي وهم يطالبون بالافراج عن المعتقلين الأبرياء من أبناء الشعب العراقي ومن مقلدين السيد الصرخي الذين تم اعتقالهم إثناء أدائهم  صلاة الجمعة  وهم يناشدون الجامعة العربية وجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني الدولية لكشف ما يحصل في السجون السرية العراقية ووضع  الحد بخصوص  الاعتقالات العشوائية الغير قانونية بحق الأبرياء  والذين يمارسون شعاراتهم الدينية فأين العدل والقضاء لينظر ويتعرف على ماجرى من إعتقالات غير قانونية بحق أبناء العراق ::

http://www.youtube.com/watch?v=hrYRIgvJ3Vs

http://www.youtube.com/watch?v=Mqk8V67amK4

http://www.youtube.com/watch?v=cdGmTjVQ214&feature=related

 


« المقالة السابقة

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق