]]>
خواطر :
رغم إني أخاف من الغرق ، عقدة تلازمني منذ الصغر...أتمنى الغرق في بحر ذكرى هواك...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

برشامة المستحيل

بواسطة: أندرو عزمي  |  بتاريخ: 2012-06-02 ، الوقت: 23:33:30
  • تقييم المقالة:

 

هذه المقالة مستوحاة من فيلم شاهدتة مؤخرًا يدعي limitless، هذا الفيلم يتحدث عن حبة دواء تسمى NZT تعطيك قدرات ذهنية خارقة لمدة ٢٤ ساعة.

 

بطل هذا الفيلم يدعى : كوبَّر وكان يمر بأزمة حيث كان لدية تعاقد على كتابة كتاب لكنه لم يستطع أن يكتب كلمة واحدة منة وكانت المدة الزمنية المحددة له لتسليم الكتاب تنفذ منه، قابل كوبَّر صديق قديم له هو أخو زوجته السابقة الذي يعمل تاجر مخدرات وعندما أخبره كوبَّر بمحنته أعطاه حبة دواء وأقنعة أن يتناولها واخبره أن تلك الحبة موافق عليها من قبل منظمة الادوية العالمية وسوف تساعدك على انهاء الكتاب حيث أنه هنالك دراسة تقول أن الأنسان يستغل ١٠ -٢٠ ٪ فقط من خلايا مخه ولكن تلك البرشامة سوف تجعلك في قمة نشاطك وتستغل ١٠٠٪ من خلايا مخك، فقرر كوبَّر أن يتناولها فلم يكن لديه أي شئ ليخسره.

 

هذا الفيلم جعلنى أفكر في أمكانية أن يتحدي الإنسان الحدود ولكن بدون تلك الحبة السحرية؟، من منا لا يحلم بأن يستطيع جلب أحلامة من أرض الأحلام إلي أرض الواقع؟ أن يحصل على السيارة التي يريدها، أن يشتري منزل أحلامة، أن يصبح ناجح؟، أن يصبح مليونير؟ أن يصبح مدير شركة عالمية؟. هنالك أدعاء أن الإنسان يستخدم ١٠-٢٠٪ فقط من خلايا المخ ولكن ليس هنالك أي دليل علمي علي هذا الإدعاء، ولكن ما هو حقيقي وموثق بدراسات أن معظم البشر يحققون ١٠-٢٠٪ فقط من أحلامهم وطموحاتهم.

 

العديد من البشر يتوقفون عن الحلم لعدة أسباب، البعض يتآلفون مع وضعهم الحالى والبعض الآخر بكل بساطة يتقوفون عن الحلم بسبب شعورهم أن أحلامهم بعدية المنال.

 

حلم الطفل هو دراجة هوائية  ثمنها لا يتعدي ٤٠٠ جنية، حلم المرأة هو مرتب ٧٠٠ جنيه لتستطيع تغطية مصاريفها الشخصية من مستحضرات تجميل وملابس، حلم الرجل العامل هو مرتب ١٢٠٠-٢٠٠٠ جنيه ليستطيع شراء عش الزوجية ويتزوج، ولكن هل ذلك أقصي ما يستطيع أن يصل اليه المرء؟ أم أن أحلامنا هي التي تضع حدود لقدراتنا؟

 

مع أهتمامى بقرأة السير الذاتية للناجحين؛ دار في ذهني سؤال محير ما هو الشئ الذي يميز أشخاص عظماء مثل أديسون، أينشتاين، مارك زوكربيرج، ستيف جوبز، وبيل غيتس ؟ ما هو سرهم ؟ كيف أستطاعوا أن يكسروا الحدود وتحقيق ما ظنه الجميع انه درب من دروب الخيال؟، بالتأكيد هؤلاء الأسخاص العظماء لم يتناولوا برشامة الـ NZT ولكن جميعهم أتفقوا علي شئ واحد وهو ما أطلق علية معادلة النجاح وتتلخص المعادلة في النقاط التالية :

 

١- المرور بحدث غير مجري حياتهم

 

٢- لديهم شخص دائمًا يذكرهم أنهم فاشلين الأشخاص الذين يؤمنون أنهم يستطعون تحقيق المستحيل والوصول الي النجاح دائمًا في مرحلة ما من حياتهم يحيط بهم من يذكرهم دائمًا انهم فاشلون، وأنهم لن يستطيعوا تحقيق أحلامهم ولكن ذلك لا يجعلهم يتوقفون عن الحلم بل يزداد أصرارهم علي تحقيقه

 

٣- إيجاد شخص يؤمن يقدارتهم والاهم من ذلك يؤمن بأحلامهم في مرحلة ما من حياتهم يتعرفون علي شخص ما، هذا الشخص يكون له دور اساسي في حياتهم فهو الذين يؤمن بأحلامهم وأمكانية تحقيقها ويشجعهم دائمًا علي الوصول إليها وقد يكون هذا الشخص هو شريك، زوجة، زوج ......

 

٤- العمل ليل نهار من أجل تحقيق أحلامهم

 

٥- أتخاذ قرارات جرئية ومغامرة قد تضعك في مظهر المغرور

 

٦- لديهم هدف محدد يريدون أن يصلوا إلية ويعلمون الطريق المناسبة للوصول إلية

 

٧- في تحدي دائم مع الآخرين ومع العالم

 

٨- المرور بعدة تجارب وصعوبات أستطاعوا أن يتغلبوا عليها

 

هذه هي معادلة النجاح التي أستخدمها هؤلاء العظماء، ونصيحتي الأخيرة لك هي إلا تتوقف أبدًا عن الحلم، فحقائق اليوم هي أحلام الأمس.  


المصدر <<مدونة العمل الحر للعرب>>:http://freelancing4arab.com/nzt-pill


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق