]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

اغـبيـــاء الـفيـس بـوك ومـمــيـزوه!!!

بواسطة: Said souid  |  بتاريخ: 2011-07-05 ، الوقت: 00:13:49
  • تقييم المقالة:

fb

سلام إلى الجميع....بسبب القفزة النوعية التي أحدثها موقع فيس بوك في عالم الويب فكرت في كتابة هذا الموضوع عن الموقع وأرجو أن ينال إعجابكم.. .

تمكن الموقع الالكتروني فيس بوك من اجتذاب العديد من المشتركين منذ سنواته الأولى وبأرقام خيالية وصلت إلى حوالي المليون شخص في الشهر وبتجولك داخل الفيس بوك ستجد أصنافا وأنواعا مختلفة من هؤلاء المشتركين كبار وصغار ..نساء ورجال..أجانب وعرب...وسأركز عن المشتركين العرب وبالأخص الفئة التي اسميها (أغبياء الفيس بوك)..

من هم أغبياء الفيس بوك؟

إنهم من أول الذين دعموا فكرة (( حذار الفيس بوك موقع استخبارات اسرئيلي )) وكانت حجتهم السخيفة لون الفيس بوك الأزرق ..وهو نفسه علم دولة إسرائيل..لكن بعد إدراكهم لسذاجة حجتهم غيروها بأخرى دينية..((حذاري الدردشة في الفيس بوك فهي مضيعة للوقت وهي حرام و الله ينهى عن تضييع الوقت ووووو..)) فللأسف نحن لم نجد موقعا بديلا للتواصل الاجتماعي لم نرى إسلام بوك ..أو عرب بوك...فالمتوفر حاليا هو الفيس بوك فقط وقد بدا يقضي عن المواقع الأخرى كال myspace  و twitter  إن لم يكن قد قضى عليها أصلا إذا فالفيس بوك هو المتوفر ونحن مستمتعون بعضويتنا به.

والفئة الأخرى من هؤلاء المشتركين يمكننا تسميتهم ب ((الباحثين)) لكن الباحثين عن ماذا؟؟؟ عن ((الحنان الفيس بوكي))..غريبة نوعا ما!!لكنها موجودة..ببساطة هم ذئاب في الفيس بوك أهدافهم تتمثل في اصطياد حسابات البنات بأي طريقة ..والغريب انه في بادئ الأمر إن سالت احدهم عن سبب تسجيله بالموقع سيقول :والله ألح عني أصحابي في الدراسة فقاموا بإنشاء حساب لي لنتواصل ونتشاور عن أمور الدراسة ومشاكلها وووو.... !!!مع العلم انك لو شاهد قائمة أصدقائه لن تجد غير الأسماء..قمر 14 , سوسو الحلوة,لميس العربية, الأميرة شهرزاد, والقائمة تطول..؟؟!!!أين أصدقاء الدراسة؟.. إلا إذا كان صاحبنا هذا يدرس في كلية أو ثانوية للبنات ...وإذا مررنا عن حواراته ودردشاتهم في الفيس بوك؟  إليك المختصر المفيد..(( هاي...ممكن نتعرف..........كلام فــــــــــــارغ... ...باي)) ..عجبا لبعض الناس!!..الم يسمعوا أن معظم حسابات البنات الكثير منهم شباب يتنكرون تحت اسم جميل لفتاة..وصور ة أجمل لكارينا كابور أو ماريا شارابوفا..لماذا؟ الله ورسوله اعلم..يمكن أن يكون الفضول لدرجة انتحال الشخصية الأخرى ..عموما لكل أفكاره وأهدافه فهو حر بها.

لكن لن ننسى أن هنالك فئة أخرى من المشتركين وهي..هل عرفتها؟؟ نعم ,إنهم المميزون والذين يمتلكون أهداف دفعتهم للتسجيل والمشاركة بالفيس بوك فمنهم الكاتب الذي يسعى لتوسيع رقعة قرائه ..ومنهم الداعية الذي يسعى لنشر الوعي والفكر الإسلامي الصحيح..ومنهم الطبيب والرسام,الفنان  والمصمم وووو...الخ ,لكل منهم أهداف و مخططات يسعون لتحقيقها من خلال الفيس بوك ..ويمكننا أن نطلق عليهم اسم مناقضا للفئة الأولى وليكن ((مميزواالفيس بوك)).

أخيرا وليس آخرا يبقى الفيس بوك مجرد موقع الكتروني ولكل منا الحق في استغلال ميزاته ..ايجابية كانت أم سلبية.ولعل من أكثر الانجازات (الايجابيات) التي ساهم بها الفيس بوك هي الثورات العربية كالتونسية والمصرية ...حيث وجد الشباب والمناضلين في الموقع متنفسا لهم لتبادل الأفكار والآراء التي قادتهم لإنجاح ثورتهم.

فعليك أخي القارئ أن تحسن استعمال الموقع بالتعارف على المميزين من الناس والتواصل مع غيرك من البلدان العربية والأجنبية (من طلاب..كتاب..صحافيين.....) لتوسيع معرفتك وإثراء معلوماتك ودعك من مجموعات الحب والكلام الفارغ واترك عنك دردشات ال  I love you  و ال je t'aime  ..وفي الأخير لقد خلقك الله حرا ولك الحق بالتصرف بوقتك كما تشاء لكن لا تنسى انك ستسال عنه يوما .....والسلام على من اتبع الهدى.

by said

                                    .......... red jhon...........


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق