]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

عقيدتي

بواسطة: لسعات والطب البديل  |  بتاريخ: 2012-05-31 ، الوقت: 10:21:18
  • تقييم المقالة:

بسم الله الرحمن الرحيم:.................................... الحمد لله وحده. والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وتابعيهم بإحسان إلى يوم الدين  {عقيدتي} 1قالواأبو إســـــــــــــــــحاق شيخ مرشد ***لكنه في دينـه مــــــــــــــــــتشدد 2منهاجه في الدين فيه تـــــــــــــــــكلف *** لا يرتضى وتنــــــــطع وتشـــدد 3أو ما تقفى نـــــــــــــــهج آل الشيخ في*** أرض الحجازونهجهم لايحـــمد؟ 4ولذاك يدرس كــــــــــــــــتبهم لا سيما *** آثـــــار شيخ القوم وهو(محمد)
5هذا الكـــــــــــــــتاب (كتاب توحيد) ور *** ب العرش يقرأفي حماه ويسـرد
6إنا أشاعرة وفي الـــــــــــــــــتوحيد قد *** وتنا أبو الحسن ألإمـام الأرشـــد
7لكن أبو إســـــــــــحاق في التوحيد يتــــــــــــــبع شيخ إســــــــلام ولا يتـــرد د
8هو حنبلي مذهبا يــــــــــــــــــــــــاليته *** في الفقه يقفوا مـــــــالكا ويقـــلد
9قالوا أبوإســــــــــــــــحاق مثل حطيئة *** في الهجو وهو شويعر متمــــرد
10لا تسمعوا للعلم منه فإنــــــــــــــــــه *** رجل أديب لا فقيـــــــه مرشــــــد
11ما كان يصلح للإمامــــــــــــة والخطا*** بـــــة شاعر للشعر دوما ينشـــد
12هذا كلام الـــــــــــــــــحاسدين وليتهم*** لم يحقدوا والحـــــقد داء أسـود
13(حسدوا الفتى إذ لم ينالوا ســـــــعيه)*** لا لن ينال سيادة مـــــــن يحســد
14كم ضـــــــــــــــللوني جهرة كم بدعوا*** وبسوء ختم بعضهم يتوعــــــــد
15هذا الدعاء كاذب أملاه حــــــــــــــــقــــــــــــد في الصدور كجمرة يتوقـــــــد
*********
16(إن كان تابع أحمــــــــــــــــــد متشددا*** فأنا المــــــــــــــقر بأني متشدد)
17أنا في العقائـــــــــــد أقتفي أثر الصحا***ب ومن قفى الأثار فــــهو موحد
18داك الذي قد قاله الذهـــــــــــــبي وهـــــــــــومحقق في العلم حقا مـــــــــفرد
19العلم قال الله قال رســــــــــــــــــوله *** قال الصحابة) وهـــو نهج أحمـد
20تلكم عقــــــــــــــــيدة كل أرباب المذا *** هب باتفاق والدفاتر تشــــــــــهد

21إني لأشهد جــــــــــــــــازما:لا رب إ *** لا خالق الدنيا بحــــــــــــق يعبـــد
22وأنا لكل صــــــــــــــفات ربـي مثبت *** تبا لمن ينفي الصـــــفات ويجحـد
23ما كنت للتــــــــــعطيل والتمثيل وا لــــــــــتكييف والتحريف يــــــوما أعمــد
24لكن أنزه دون تعـــــــــــــــطيل وأثـــــــــــــبت دون تمثيل ولا أتــــــــــــــردد
25هذه عقيدة صحب أحمــــــــد والألى*** سلكوا طريق الصحب وهو ممهـــد
26أولم يواجه في قـــــــــــديم الدهرعا*** لم طيبة مستفهم مــــــــــــــــــتردد
27كيف استوى ربي على العرش العظيــــــــــم فأنت شيخ في المعارف مفــرد 
28فأجاب :إن الإستواء حقيقـــــــــــــة *** معلومة والكيف ليس يـــــــــــحدد
29إيماننا بالإستواءفريضــــــــــــــــــة *** وسؤالنا كيف استوى؛؛لايحمـــــد
30ثم التمذهب ليس علما عندهـــــــــــم*** إن الجهول مدى الحياة يقلـــــــــد
31لا فرق بين مقلد وبهيمــــــــــــــــــة)***هل يستوي ذوسنة ومقلـــــــــــد؟
32شاني أتباع الحق لست مقلـــــــــــــدا*** في الدين يوما والمقلد يجمـــــــد
33الحق ما قد وافق القــــــــــــرآن والــــــــــــآثار وهو مبين وموحــــــــــــــــد
34قلبي يحب العالمين بقـــــــــــــــــوة *** ومحبة العلماء فرض أوكــــــــــد
35لا سيما من كان بالأثار في الــــــــــــــــــــــفتوى وإرشاد الورى يتقيـــــــــد
36لكنني رغم المحبة لم يكـــــــــــــــن *** قلبي إلى الإطراء يوما يقصـــــــد
********
37واذاعزوني للقريض فإننــــــــــــي *** من أهله والشعر فن أجـــــــــــود
38ما كنت هجاء وليس الهجو مـــــــن *** شأني وإن ضج العدا وتمـــــردوا
39كلا ولست مدى الزمان حطيئــــــة *** يدلي بهجو لاذع إذينشـــــــــــــــد
40تلكم قصائدنا تولى نشرهــــــــــــــا *** أهل القريض قريبهم والأبعــــــــد
41في طيها مدح الكرام ودعــــــــــوة *** للعلم والنصح السديد الأرشــــــــد
42في طيها حث على خلق الرســــــو *** ل وخلقه خلق عظيم أمجــــــــــــد
43في طيها حض على حب ألآلـــــــى *** وصفوا بعلم والعليم ممجــــــــــد
44من كان مما قلت مرتابا فشعــــــــــــــــــــري بالحقيقة لا أبالك يشهــــــــــد
********
45لا لست يوما داعيا لضلالـــــــــــة *** أو بدعة في ديننا تتجــــــــــــــــدد
46كل أبتداع بالعقول ضلالـــــــــــة *** إن الضلالة أهلها لم يهتــــــــــــدوا
47نهجي أتباع محمد طوبى لمــــــن *** يحيي طريقة أحمد ويجــــــــــــــدد
48دأبي كراهة بدعة ورجالهــــــــا *** لا سيما من جددوا بل بــــــــــــددوا
49لا تحذ حذوجماعة قد قسمـــــــــوا*** بدعا فتلكم قسمة لا تحمـــــــــــــــد
50تلك الجماعة لم تصب بل أخطأت *** سنن الهدى والحق لا يتعـــــــــــدد
51هذا سبيل الشاطبي،، وقولـــــــــه *** في رد كل المحدثات مســـــــــــــدد
52لا سيما ورجال علم صوبـــــــــوا *** منهاجه في( الإعتصام) ،،وأيـــدوا
53وبذا أدين الله جل جلالـــــــــــــــه *** وبذا لربي سرمدا أتعبـــــــــــــــــد
-----------------------------------------------------------------------------
بقلم السيد: ابراهيم نجاح إمام وخطيب مسجد الموعظة بالجرف إنزكان بتاريخ 5 أبريل 2010 ( مـ)
الهاتف النقال.0667787649


... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق