]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

غزة ما تزال غارقة

بواسطة: رباح محمد يوسف قنديل  |  بتاريخ: 2011-04-14 ، الوقت: 18:28:22
  • تقييم المقالة:
بسم الله الرحمن الرحيم

غزة ما تزال غارقة ً

بقلم/ رباح محمد قنديل
ــــــــ
بعد مرور عامين على الحرب الصهيونية على قطاع غزة ، والتي استهدفت كل شئٍ دون محاباة ، وبعد انتهاء حربٍ استمرت من الأيام 22 ،دخلت غزة في معترك ٍ يخوضه العرب مع بعضهم البعض ، ألا وهو إعمار غزة من جديد بعد وعودات ٍ خرجت من أفواه ٍ عجزت عن ردع الآلة النازية . فهم تناسوا أن غزة تنزف وما زالت ،ولكنهم تجاهلوا أن غزة ما زالت تكابد نفسها مع ركام المنازل المدمرة ، وبدأوا بإعداد خططهم لإعمار غزة والتي لم يتم تنفيذ أيا ً منها ولو سطحيا ً. إنّ غزة بصمودها أمام الآلة الباطشة لا ينكره أحد ٌ كان من كان !! ولكن لا نستطيع الإنكار بأن غزة ما زالت غارقة ً بدماء أكثر من1400شهيد من أبنائها ، ومازالت غزة تحتضن أخيام المواطنين من جديد وكأنه مشهد ٌ تمثيلي ٌ لمخيمات اللاجئين على الحدود العراقية السورية !!!
في نظري ...من لم يستطع الوقوف بجانب غزة وأهلها في وقت المحن ،فإنه ومما لا شك فيه أنه لن يستطيع الوقوف بجانبها في وقت ٍ تحاول غزة التقاط أنفاسها في حياة ٍ انعدمت من الحريات ! ،لذلك فالأجدر بنا نحن الفلسطينيين أن ننسى العرب ولا ننتظر منهم شئ ونعتمد على أنفسنا في إعمار قطاعنا والتصدي للعدو ..
كلمة ٌ أخيرة ... أحب أن أقول أن شعب غزة فقد أجسادا ً ولكنه لم ولن يفقد العزيمة والإرادة ...

تحياتي"رباح محمد قنديل"
طالب من مدرسة بئر السبع/رفح
 
« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق