]]>
خواطر :
يا فؤادي ، سمعت دقات همسا على أبوابك ... أخاف أنك في مستنقع الهوى واقع ... اتركنا من أهوال الهوى ، أسأل أهل الهوى لترى...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

لا للانقسام والمهاترات بين الاخوه

بواسطة: abdrahman  |  بتاريخ: 2012-05-29 ، الوقت: 23:26:53
  • تقييم المقالة:

 

 

المصالحه الفلسطينيه هي الاساس وليس النقد   والمهاترات الفارغه  التي تزيد من الانقسام


يقول الله الواسع الحكيم جل ثناؤه : { وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الْأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ فَإِنْ فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ (9) إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ (10) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْرًا مِنْهُمْ وَلَا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْرًا مِنْهُنَّ وَلَا تَلْمِزُوا أَنْفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَنْ لَمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ (11) }( القرآن العظيم – الحجرات) . 
وبناء على ما سبق من قول آنفا ، فينبغي أن لا نستسلم للواقع المرير الذي نعيشه في ثنايا الانقسام والشرذمة ، ويجب قول الحق ، ولو أن كلمة الحق مرة بل علقما ، على مسامع البعض ، ولا يحب النقد والمعارضة بل يحب الثناء الزائف المنافق ، فنقول الحق ولا نخاف في الله لومة لائم ، بعيدا عن الفراق والفسق والنفاق ، فقد أزفت ساعة الوفاق ، ولتكن الجبهة الداخلية الفلسطينية صعبة المراس بعيدة عن الاختراق ، ولنبدأ صفحة جديدة بيضاء ناصعة ، بقلوب صادقة ، تقوم على لم الشمل الفلسطيني الكامل ولو باتفاق سري من تحت الأنفاق ، والابتعاد عن الطائفية والفتن ، وإعطاء الحرية الكافية لوسائل الإعلام في المراقبة والتصحيح والنقد البناء البعيد عن السطحية والغوغاء والردح الدفاق ، وتطهير النفوس من الغل والحقد والكراهية وبث روح التعاون والإخاء والصداقة العامة والوفاق ونزع فتيل الاحتراق . فلا مناص من الإتحاد الفلسطيني ، فيا أهل فلسطين تعاونوا واتحدوا ولا تتجافوا أبدا ، وليدلي كل حزب وفصيل وحركة وتيار سياسي وطني وإسلامي ومستقل برأيه بعيدا عن غابة البنادق ، وتمترسوا بالخنادق ولا تغتروا بإغراءات الفنادق.
والله نسأل أن يوفق الجميع لما فيه خير المصلحة الفلسطينية العليا ، والسلام الداخلي الفلسطيني ، في أرض المحبة والسلام ، والمحافظة على الثوابت الوطنية المتمثلة بإقامة دولة فلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف ، والحرية والاستقلال الوطني الناجز ، وحق عودة اللاجئين الفلسطينيين لمواطنهم الأصلية ، وجلاء المستوطنات اليهودية عن الأرض الفلسطينية ، وإخراج جميع الأسرى من سجون الاحتلال الصهيوني
وليعلم الجميع أن كل سنة تأخير في الوفاق والاتفاق بالاعتصام بحبل الله المتين والاستمساك بالعروة الوثقى ، والتمترس خلف الإنقسام البغيض ، هو تيه فلسطيني شامل ، يؤخرنا عشر سنوات عن الاستقلال والتحرير الوطني للأرض المقدسة . ونردد قائلين : نعم للوئام لا للخصام ، وصبر جميل والله المستعان على هذا البلاء والابتلاء والامتحان
وندعو ونقول والله المستعان ، كما قال نبي الله شعيب عليه السلام ، كما نطقت الآيات القرآنية الكريمة : { قَالَ يَا قَوْمِ أَرَأَيْتُمْ إِنْ كُنْتُ عَلَى بَيِّنَةٍ مِنْ رَبِّي وَرَزَقَنِي مِنْهُ رِزْقًا حَسَنًا وَمَا أُرِيدُ أَنْ أُخَالِفَكُمْ إِلَى مَا أَنْهَاكُمْ عَنْهُ إِنْ أُرِيدُ إِلَّا الْإِصْلَاحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلَّا بِاللَّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ (88)}( القرآن المجيد – هود) .
والله ولي التوفيق . سلام قولا من رب رحيم . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق