]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

العقارب كالأقارب !!

بواسطة: الخضر التهامي الورياشي  |  بتاريخ: 2012-05-29 ، الوقت: 07:41:13
  • تقييم المقالة:

كثيرا ما نقرن بين الأقارب و العقارب , حين تلم بنا الشدائد و النوائب , و ننتظر منهم المؤازرة و التعاون , فلا نجدهم .. أو نجدهم , هم , من كانوا سبب المحن و الكوارث ؛ فنتألم , أو نغضب , و نردد قول الشاعر العربي القديم :

الأقارب كالعقارب في أذاها

فلا تركنن إلى عم أو خال

فكم من عم أتاك الغم منه

و كم من خال من الخير خال .

و هذا ظلم قبيح للعقارب ؛ فثمة فرق بينهما جوهري و أساسي , يدركه أولو الألباب , و ذوو التجارب ؛ فالأقارب يلدغونك ( رغبة ) في إيذائك .. و العقارب تلدغك ( رهبة ) من إيذائك ...!!

و ما أعظم الفرق بين ( الرغبة ) و ( الرهبة ) !!!


« المقالة السابقة
  • Moon's Light | 2014-09-20
    مما قرأت وراق لي  بعض الشىء  .. ؟؟!!
    لا تقطع أرحامك و يشملك الوعيد ولا تخسر الغالي و لا ترخص غلاه وأخوك لا تخسره لو إنه عنيد يخطي مئة مره و تسمح له خطاه و إن كان شد الحبل حاول ما تزيد إرخيه قبل الشد يوصل منتهاه ولا تنصحه وقت الزعل ما يستفيد وإعرض عليه النصح في ساعة رضاه و إليا طلب رأيك عطه رايٍ سديد و إن ما طلبك الرأي لا تبحث خفاه و إعرف ترا قرب المنازل ما يفيد و أحيان يبدي شي ما ودك تراه لكن لا تقرِّب و لا تنزل بعيد خلك على قول المثل حذفة حصاه و إحفظ حبال الود حفظك للوريد اللي معلق فيه موتك و الحياة ترا الأخو مهما حصل يبقى عضيد و ترا عيال الخال والعم ما عنهم غناة الناس دايم ما تهاب اللي وحيد اللي ليا منه وقف محدٍ معاه ( القرايب حبايب ) لا تسمع كلام الحاقد اللي يقول : ( الأقارب عقارب ) وإسمع كلام الرحمن الرحيم الذي قال : ( و اتقوا الله الذي تساءلون به والارحام )


» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق