]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . 

الدنيا والسؤال المحيّر

بواسطة: Sara Sosi Aroud  |  بتاريخ: 2011-07-02 ، الوقت: 20:55:55
  • تقييم المقالة:

أردت التعرف إلى الدنيا و أنا سها من خلال لحظات نعيشها أو كلمات نقرؤها لكن ما اكتشفته كان أكبر من أن يكتب مهما قرأت و ظننت أنك تستطيع أن تعيش ما تقرأه فستكون مخطىْ جدا فلطالما تمنيت لو أنّ الحياة جميلة كما يكتب عنها ولو أنّ القصص في الحياة تنتهي بنهايات سعيدة كما يحدث في القصص الخيالية  لكنّ الحياة مجرّد أوساخ نعيشها ونتمنى لو أنّنا نغوص بها أكثر فأكثر لنتلطخ بها دون أن نعلم بأنّ ما سنجنيه من هذه الأوساخ هي الذارة ذاتها فهل يا ترى لو علمنا حقيقة هذه الدنيا أو بلأحرى حقيقة هذه الجرثومة الخبيثة  هل سنتغيّر أم أنّنا سنبقى كما نحن انا أسألكم هذا السؤال لأنّني سألته لنفسي مرارا وتكرارا لكنّي في كل مرّة أحاول فيها التغيير من نفسي أعود لأجد نفسي قد غرقت في هذه القذارة من جديد؟ أرجو الرّد                                                                              


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • طيف امرأه | 2011-07-03
    ساره الرائعه طاب نهارك بذكره تعالى
    الدنيا مجرد متاع الغرور , وخير المتاع ان تعمل وتتحمل المسؤوليه , وتعلم ان كل ما فيها من جهد , وكد , وكدح هو فقط للوصول
    فما بالك لو ذهبت لبلد اجنبي لا تعرفين كل ما فيه ولا تفهمي لغتهم , ولا كيف يمضون اعمارهم ؟ ألا تحاولي الكشف عن كل تلك الاسئله ؟ قد تتخبطين ولا تصلين ؟ اذن ليعمل فكرك قليلا ألاسلم ان تقرأي عن ذاك البلد , او تستمدي المعلومات من صاحب امعلومات , كي تقرري اين تسكنين وكيف , وكيف نختارين لك اصدقاء يعينوك ولا يهينوك , ثم تتابعي بعد جهد الطريق , لن يكن محفوفا بالزهور بالتاكيد , فكل بلد لها
    نبتتها ولها تضاريسها , اظنني قلت الكثير , ولا ادري هل أوصلتك المعلومه؟ , ان من يأخذ العلم والمعلومات من الله خالق الكون , وعمل بها , استراح ونجا , وسكن , والف الحياة على ما هي عليها , كي يرضيه .
    سلمت غاليتي موضوعك في غاية الاهميه تخبط الناس في الحياة اوجدت بنا امراضا لا نستطيع ان نعالجها الا بالعودة للطبيب والدواء المختص , فذاك اسلم من التأرجح بين طبيب واخر لا يزيدون الا الطين بله .
    لك الحب واكثر
    طيف بتقدير

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق