]]>
خواطر :
متعجرفة ، ساكنة جزيرة الأوهام ... حطت بها منذ زمان قافلة آتية من مدينة الظلام...الكائنة على أطرف جزر الخيال...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

أحذية الغاضبين هل تلعب دور ؟!

بواسطة: أحمد الخالد  |  بتاريخ: 2012-05-25 ، الوقت: 02:44:16
  • تقييم المقالة:

لو يعلم الغاضبون من المعبرين برفع الأحذية في وجه الفريق شفيق ، أن هذا التعبير عن الغضب قد يكون سببا في رفع أسهمه لقابلوه بالأحضان !!

في غريبة من الغرائب أمام اللجان الإنتخابية وجدت حالة من التعاطف مع الفريق أحمد شفيق من بين الناخبين والناخبات الذين لم يجدوا مبررا منطقيا يعبر عن سبب اختيارهم لشفيق سوى أنه أهين أكثر من مرة ، وهذا يعني من وجهة نظرهم أنه مظلوم !! خاصة وأن الإعلام الناقل لبعض الحالات التي رفعت فيها الأحذية في وجه المرشح الممثل للنظام السابق ، لا يكشف سوى رد شفيق الهادئ على توجيه الإهانة له ، ولا يبين رد فعل الشعب المصري الطبيعي على توجيه الإهانة بهذا الشكل فعن قرب أعرف أول شاب قام برفع الحذاء في وجه شفيق أثناء إحدى جولاته الإنتخابية وأعرف رد الفعل الشعبي الرافض لسلوك هذا الشاب ( بطبيعة الحال فشفيق من وجهة نظر هؤلاء ضيف أهين في بيتي مهما كان شخصه ومهما كان قرب من أهانه مني ، لن أقبل باهانته لضيفي  ) وأعرف أيضا رد الفعل الأمني تجاه هذا الشاب ، فالأمن لم يستطع إيذائه لأنهم يعلمون أن أهل منطقته لن يسمحوا بذلك أيضا وسيقومون بما يجب تجاهه وقد كان  ، إذ  لم يكتف الناس بتوجيه اللوم له بل تعدى الأمر إلى ضرب هذا الشاب بعيدا عن الكاميرات ، أما الأمن أو حملة شفيق فقد قاموا بسرقة موقعه على صفحة التواصل الإجتماعي وتوجيه اعتذار منه ليومين متتاليين ( يقسم أنه لم يقم به ) لسيادة الفريق .... 

وبالطبع لا يمكن لأحد أن يبرر هذا السلوك الأخرق في التعبير عن الرفض .... ولكن الأغرب أن يكون هذا السلوك مبررا لفئة كبيرة لترى في شفيق أنه على حق فهو الناتج الأعجب ومبررهم أن رافضيه عاجزون عن إبداء أسباب منطقية لرفضهم  فأقدموا على هذا السلوك الأخرق ويأتي هدوء المرشح ( أمام عدسات التلفاز والإعلاميين ) في تفهم هذا السلوك مبررا لرفع أسهمه الإنتخابية ... لست أبالغ في الأمر فقد تناول مجموعة من المحللين السياسيين من بين ما تناوله من أسباب لرفع أسهم الفريق في الأونة الأخيرة ... التعبير الأخرق برفع الأحذية في وجهه ولباقته في التعامل مع هذا الأمر .... فهل سيكون لأحذية الغضب دور في بورصة الإنتخابات المصرية ؟!

سؤال أعتبره بريئا .... !!


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق