]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الشهداء ينتخبون رئيسا

بواسطة: مدحت الزناري  |  بتاريخ: 2012-05-22 ، الوقت: 09:47:50
  • تقييم المقالة:

    غد وبعد غد .. وأنت تقف أمام لجنتك ولا تمنع من دخولها وتحمل بطاقتك ولا يقول لك أحدهم أنك لست مسجلا في كشوف الناخبين و لا ينهرك أحدهم على باب اللجنة ولا تروعك بلطجية الحزب الوطني ولا تلمح أسماء الموتى في الكشوف المعلقة ..

   عندما تقف خلف الساتر وتؤشر بحرية تامة وتشعر أنك حر كريم لك رأي وأن رقبة رئيس الجمهورية تحت سن قلمك أنت ..... عندما تشعر بأنك إنسان كريم في وطنك .. أرجوك لا تنسى كل من ضحوا بأرواحهم الطاهرة من أجل كرامتنا من أجل أن يشرق علينا يوم كهذا اقرأ لهم الفاتحة وادعو لأهلهم بالصبر و ادعوا لكل مصاب جرح وأعيق كي نسير نحن ونتقدم.. وإن كنت نسيت هؤلاء الأحرار فاستغفر الله وإن كان أحد قد كذب عليك وخدعك من جموع الفاسدين الفاسقين اللصوص القتلة الذين خربوا مصر وحطموا أحلام أولادك وأولادي وأفسدوا كل شيء فاستغفر الله فما زال أمامك فرصة أن تعود للحق .. 

    أستحلفك بالله، أستحلفك بالشوارع التي مشينا فيها معا ، وبالمدارس و المستشفيات بالطوابير التي وقفنا فيها معا، بالأيام السوداء التي عشناها معا .. أستحلفك بما تبقى في عروقك من حياء ألا تختر أحد المفسدين السابقين كي لا يضيع على يديك أنت حق الشهداء وحقي وحق الجميع في غد أفضل ..

    تخيل لمرة واحدة .. تخيل أن الشهداء يقفون معنا في الطابور الآن أمام اللجنة الإنتخابية وسألت بعضا منهم من ستنتخبوا رحمكم الله؟ هل تتوقع أن يهمس أحد منهم في أذنك ويقول لك أسم أحد أركان النظام السابق الذي قتله؟ ..

   هم يا صديقي لن يحضروا بأجسادهم لكن أرواحهم حولنا تهيم..  فاختر أنت بدلا عنهم من يرضونه لنا حتى يشعروا أنهم ماتوا من أجل شيء ولم يذهب دمهم سدى .. أنت الآن أمام ضميرك وكلاكما أمام الله والله خير الشاهدين ..

اللهم ثبتنا في هذا الامتحان .. وارزقنا الصواب نلقيه في صناديق اللجان.. ونرويه بآمال الشهداء .. لتنمو شجرة الحرية ويستظل بها الجميع ويأكلون من ثمارها التي راودت الشهداء .. فمنحوها للأحياء.


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق