]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

براءة مبارك المظلوم وانهيار القضاء المعصوم

بواسطة: محمود محمد عبد الحكيم ابراهيم  |  بتاريخ: 2012-05-21 ، الوقت: 12:01:22
  • تقييم المقالة:

من بيع قناة السويس الى
بيع احتياطى مصر من البترول والغاز
===================
نتابع معا كيف وصل اصرار النظام المصرى الفاسد علي بيع مصر وطناُ وشعبا و الخنوع امام اسرائيل ...

لم يكن اعلان النظام الحاكم فى مصر عن الغاء عقد تصدير الغاز لاسرائيل ان يمر علينا, فبعد البحث والتدقيق اكتشفنا حقائق مزهله.

فبعدما يأس ذلك النظام الفاسد من توصيل الغاز لاسرائيل عبر خط الغاز بسيناء .. قررو الاستغناء عن جزء من مصر لاسرائيل
اليكم القصه بالتفصيل:
--------------------------
لعل السبب الحقيقى لانقطاع كابلات الاتصالات فى البحر المتوسط هو صراع يدور بين الدول المطله على المتوسط بسبب اكتشافات بتروليه وغاز تقدر بترليونات الدولارات , ولكن مصر بعيده كل البعد عن هذا الصراع , بل وتفرط ايضا فى احقيتها للعديد من الاكتشافات لاسرائيل , لترتقى وتتقدم بينما مصر تنعم بالفساد والفقر, اليس هذا اكبر دليل على ان من يحكمنا هم عملاء وجواسيس بكل ما تحمله هذه الكلمات من معنى.؟!

فبخصوص ما تم نشره عن ان وزارة البترول تعتزم بيع موقع للتنقيب عن الغاز بالقرب من الحدود مع فلسطين, فى المزاد العلنى.
اليكم الصدمه الكبرى:

هذه الحقول تقع بالكامل داخل المياة الاقتصاديه والاقليميه لمصر وتبعد 90 كيلو متر شمال دمياط و232 ك متر من حيفا و 80 ك متر من ليماسول بقبرص.

كان ينقب عن الغاز فى هذه المنطقه شركه شل مصر منذ 2000, وفى 16 فبراير 2004 اعلنت شل على الشعب عن اكتشاف حقلين للغاز هائلين , وانها ستبدأ فى استخراج الغاز بحلول عام 2008, وان التقديرات تقول ان قيمة هذا الغاز تتخطى 200 مليار دولار , ولكن منذ ذلك الحين انقطعت اى اخبار من الشركه او من وزارة البترول فيما يخص هذه الحقول.

وبعد انقطاع اى اخبار عن هذا الاكتشاف منذ ذلك الحين
طالعتنا اسرائيل فى يونيه 2010 بإعلنها عن اكتشافها لنفس الحقول المصريه وان احتياطى الغاز بها يبلغ 11 تريليون قدم مكعب, بقيمة 100مليار دولار واستبقت اسرائيل وصرحت ان هذا الاكتشاف يقع فى مناطق حدوديه متنازع عليها مع مصر .

اما قبرص فقد اعلن رئيسها فى يناير 2011 اكتشاف حقل للغاز بنفس المنطقه البحريه المصريه تقدر ب 127 مليار دولار.

ولان اسرائيل تعلم ان من يحكم مصر هم عملاء لها لم تهتم بالتفاوض معها, ولم تهتم مصر باللجوء الى التحكيم الدولى لاثبات ان هذه المنطقه هى مصريه خالصه لا مع اسرائيل ولا مع قبرص.
سارعت اسرائيل لاستثمار هذه الثروه التى سقطت عليها بفضل عمالة النظام المصرى.

ففى يناير 2012 اعلنت اسرائيل عن بيع حق استغلال هذه الحقول لشركه تركيه تدعى زورلو انرجى. بقيمه 1,2مليار دولار لمدة 16 سنه.

ويبدو ان اللعب من تحت التربيزه بين مبارك ونظامه واسرائيل كان فى اوج حالاته, فبعد انتقطاع اى اخبار عن هذا الاكتشاف الضخم منذ 2004,
وبعد اكثر من 7 سنوات من التكتم , وبداية استغلال اسرائيل لهذه الحقول طالعتنا الاخبار فى شهر مارس الماضى لتقول ان مصر ستطرح هذه المناطق التنقيبيه للبيع فى مزاد علنى.

وطبعا عشان حكامنا خونه بمعنى الكلمه ,قالوا احنا لازم ناخد حته من التورته لهذا جاء الاعلان عن بيع (( منطقه تنقيب وليس حقول )) وبالطبع المشترى جاهز ومعروف لانه بدء بالفعل الاستخراج. يعنى نظام الحكم فى مصر بيتاجر بأى شيء يتاجر بالقوانين الدوليه وحقوق مصر وسيادتها واموال الشعب والاجيال القادمه, النظام الحالى يتاجر بكرامة مصر والمصريين , منتهى الخسه والوضاعة, هذا هو الانبطاح الحقيقى بكل معانيه.

شوفتوا اللعب على الشعب بيجى ازاى ؟؟
عرفتوا ازاى نظام الحكم فى مصر بيتعامل فيما يخص املاك الشعب المصرى ؟؟؟
عرفتوا طريقه اللصوص والعصابات اللى بيتعامل بيها النظام مع الدوله الصهيونيه؟؟
عرفتو ازاى الطريقه التى يستخدمها النظام فى استغفال الشعب ؟؟
 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق