]]>
خواطر :
إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . “كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . 

لهذا انتهز الأخوان الفرصة وهاجموا المفتى وطالبوا بعزله

بواسطة: عادل حسان  |  بتاريخ: 2012-05-20 ، الوقت: 18:42:39
  • تقييم المقالة:

لهذا انتهز الأخوان الفرصة وهاجموا المفتى وطالبوا بعزله  
------------------------------------------------
سألنى صديق لى :-- لماذا هاجم الاسلاميون وفى مقدتهم الأخوان المسلمين المفتى عندما قام بزيارة القدس رغم انه سافر عن طريق الاردن ولم يسافر عن طريق اسرائيل مثلآ رغم ان أحد اعضاء الجماعة مثل القرضاوى تقابل مع مسئولين اسرائيليين مرات عديدة ولم يهاجمه أحد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سؤال كان يحتاج الى بحث وتأنى فى الاجابة ولهذا طلبت من صديقى ان يعطينى الفرصة الى الغد ولذلك تمهلت وعدت الى ارشيف الاخبار الخاص بى فوجدت أنه فى 9 فبراير عام 2009 م أى قبل قيام ثورة 25 يناير بحوالى عامين  كان هذا الخبر يكل الصحف المصرية .........يقول الخبر :----------
اصدرت دار الإفتاء المصرية مساء السبت فتوى بعدم جواز الانتماء إلى الجماعات الإسلامية، لو انتهجت نهجا سياسيا وعسكريا، أو سياسيا قابلا للتطوير العسكري، وتعتبر أن الإنضمام للجماعات ذات الطابع الديني يمثل خروجاً على مبدأ هام من مبادئ الدين الإسلامي يتمثل في الخروج على جماعة المؤمنين وأميرهم والذي يمثله بالنسبة للمصريين الرئيس حسني مبارك.
وفوجئ المراقبون بصدور الفتوى موقعة بأسماء كبار العلماء وفي طليعتهم الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية.
وقالت مصادر صحفية ان مسؤولين بارزين في النظام المصري لجأوا لدار الإفتاء من أجل الحصول على فتوى تجرم إنضمام المواطنين لأي من الجماعات الدينية الموجودة في الساحة وأبرزها جماعة الإخوان المسلمين.
واعتبرت الفتوى أن كافة الجماعات الدينية الموجودة على الساحة تمثل خطراً في حالة لجوئها للتعاطي مع الشأن السياسي.
وتعد جماعة الإخوان المسلمين القوة الدينية الوحيدة الموجودة في الساحة والتي لها برنامج سياسي.
واعتبرت الفتوى أن وجود برامج سياسية للجماعات السلفية يمثل بدعة لا أساس لها من الصحة في عرف الإسلام طالما أنها لم تكن مقيدة بالمصالح العليا التي يخطط لها ولي الأمر أو من ينوب عنه.
00000000000000000000000
أنتهى الخبر لكن بكل بساطة أحب أن اقول لك يا صديقى أنه ضمن جهاز الاخوان قسم يجمع كل الاخبار الخاصة بالجماعة منذ نشاتها وكل ما نشر عنها فى الوطن العربى ولهذا لم ينسى الاخون يومآ هذه الفتوى ولهذا رغم ان المفتى لم يخطىء بل بالعكس زيارة القدس فى هذا الوقت والشد من ازر المسلمين هناك واجب يشجعهم على الصمود ولكن الاخوان لم ينسوا ان هذا سببآ كافيآ لانتهاز الفرصة والهجوم على المفتى وحيث انه لهم الاغلبية بمجلس الشعب وقفوا داخل البرلمان يهاجمون بضراوة المفتى وطالبوا بعزله اعتبروا ان هذه الفرصة هى المناسبة للأنتقام والفرصة التى قد تصل بهم الى تولى الافتاء فى مصر فيصدرون الفتاوى التى تزيد من متانة موقف الاخوان ويزداد عدد أعضاء الجماعة بالفتاوى التى تؤيد ذلك لأن ولائهم كما هو معروف فى المقام الاول للجماعة وليس لمصر لهذا اتمسك ان اقول لا والف لا  لأبو الفتوح أو مرسى فيكفيهم ان خدعونا بالمرحلة الاولى عندما وصلوا الى البرلمان

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق